close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أفضل 12 فيلم لمشاهدته في عيد الام... أي واحد ستختارين؟

أفضل 12 فيلم لمشاهدته في عيد الام... أي واحد ستختارين؟سواء كنتِ والدة وتريدين الاستمتاع أو تودّين قضاء وقت رائع مع أمّكِ، لمَ لا تشاهدي فيلماً؟ تدور قصّتها حول الام، هي من أنسب الخيارات لمشاهدتها في هذه المناسبة، خصوصاً لأنّها تسلّط الضوء على العلاقة بين الوالدة وأولادها. حتى نسهّل عليكِ هذه المهمّة، جمعنا لكِ افضل الافلام لتستمتعي بها في عيد الام.

افضل الافلام التي يمكن مشاهدتها في عيد الام

1- فيلم Annem لمشاهدته في عيد الام

فيلم Annem لمشاهدته في عيد الامفيلم تركي يخبر عن علاقة أم بابنتها: تضحية الأم، شخصيّتها غير الأنانية وحرصها على جعل المستحيل ممكناً مقابل رغبة الإبنة للعيش بمفردها بعيداً عن والدتها. فيلم امي أو Annem بالتركي ينتمي إلى الأفلام الدرامية، وهو مناسب لمشاهدته في عيد الام.


2- فيلم Stepmom لمشاهدته في عيد الام

فيلم Stepmom لمشاهدته في عيد الامما رأيكِ بأن تشاهدي فيلم Stepmom مع والدتكِ في يوم عيد الام؟ تدور أحداثه حول امرأة تدعى إيزابيل تتزوّج من رجل مطلّق، تحاول ما بوسعها لإبقاء أطفاله سعداء. زوجة الرجل السابقة جاكي تكره إيزابيل، إلّا أن هذا الشعور يتغيّر عندما يتم تشخيصها بالسرطان.

3- فيلم Mom لمشاهدته في عيد الام

فيلم Mom لمشاهدته في عيد الامفيلم هندي يخبر عن امرأة اكتشفت أن زوجة ابنها قد تعرّضت لاعتداء جنسي من قبل 4 رجال. غضبها وإرادتها في الدفاع عن زوجة ابنها دفعتها إلى البحث عن المجرمين بكلّ اندفاع. هذا الفيلم مناسب لمشاهدته في عيد الام، إذ يسلّط الضوء على التضحيات التي تقوم بها كل امرأة تجاه أولادها.


4- فيلم Because I Said So لمشاهدته في عيد الام

فيلم Because I Said So لمشاهدته في عيد الاممن بين افضل الافلام التي يمكن مشاهدتها في عيد الام، هو فيلم Because I Said So. يتحدّث عن ام لـ3 بنات، تحاول أن تختار لإبنتها الصغرى الرجل المثالي حتى لا تقع في المشاكل التي واجهتها الام في السابق.


5- فيلم Mamma Mia لمشاهدته في عيد الام

فيلم Mamma Mia لمشاهدته في عيد الامهذا الفيلم مناسب جدّاً لمشاهدته بمناسبة عيد الام! هو يروي قصة علاقة الأم بابنتها التي ستتزوج قريباً، كما أنّه يمزج ما بين الرومانسية والكوميدية.


6- فيلم Mother's Day لمشاهدته في عيد الام

فيلم Mother's Day لمشاهدته في عيد الاممن بين الافلام التي يمكن أن تشاهديها مع الوالدة في عيد الام، هو فيلم Mother’s Day. تتشابك حياة العديد من الأمهات اللواتي يتعاملن مع قضايا شخصية بطريقتهنّ الخاصة، قبل حلول عيد الام.


7- فيلم Freaky Friday لمشاهدته في عيد الام

أفضل 12 فيلم لمشاهدته في عيد الام... أي واحد ستختارين؟حتى ولو سبق أن رأيتِ هذا الفيلم من قبل، استمتعي مرة أخرى بمشاهدته وإنّما مع والدتكِ أو ابنتكِ. يتحدّث عن ام وابنتها لا يتفقّان كثيراً، وبعد حادثة غربية، يتمّ تبديل أجسادهما، فتضطر كل واحدة منهما إلى التكيّف مع حياة الأخرى لمدة يوم واحد.

8- فيلم Mothers and Daughters لمشاهدته في عيد الام

فيلم Mothers and Daughters لمشاهدته في عيد الامما رأيكِ بأن تشاهدي فيلم Mothers and Daughters في عيد الام؟ تدور أحداث الفيلم في قالب درامي عن سلسلة من القصص المتفرّقة والمتشابكة،والتي توضح كيف يجب أن تكون الأم، وذلك من خلال عدسات المصوّرة.


9- فيلم Otherhood لمشاهدته في عيد الام

فيلم Otherhood على نتفلكس لمشاهدته بمناسبة عيد الام فيلم Otherhood يخبر عن قصّة 3 أمّهات شعرنَ بالوحدة في عيد الام، وأردنَ مفاجأة أولادهنّ وزيارتهم في نيويورك. فيلم كوميدي يستحقّ المشاهدة في عيد الام، سيسلّي ويفرح كل والدة وأبنائها. شاهديه مع والدتكِ في عيد الامهات وتمتّعا بأوقات مسلّية.


10- فيلم امبراطورية ميم لمشاهدته في عيد الام

فيلم امبراطورية ميم لمشاهدته مع الوالدة في عيد الامبالعودة إلى الزمن الجميل، باستطاعتكِ مشاهدة فيلم امبراطورية ميم. تدور أحداثه حول ام تتحمّل مسؤولية تربية أطفالها الـ6 بعد وفاة زوجها، كما تقع في حب رجل، لكنّها لا تستسلم بسهولة لهذه العلاقة وذلك حرصاً على المحافظة على أولادها.


11- فيلم لا تسألني من أنا لمشاهدته في عيد الام

فيلم لا تسألني من أنافي عيد الام شاهدي فيلم لا تسألني من أنا! يتحدّث عن ام تضطر لبيع ابنتها الصغرى لسيدة ثرية لا تنجب لكي تستطيع أن تربّي باقي أبنائها. لكنها في الوقت عينه لا تستطيع الابتعاد عن ابنتها، فتعمل خادمة لدى السيدة الثرية لكي تكون بجانب ابنتها.


12- فيلم ام العروسة لمشاهدته في عيد الام

فيلم ام العروسة لمشاهدته في عيد الاميتحدّث عن أم قوية الشخصية، التي تكرّس حياتها لتربية 7 أبناء، وعندما يتم خطبة ابنتها الكبرى تضغط على زوجها من أجل توفير مصاريف الزواج بطريقة ما.

متى عيد الام؟

متى يصادف عيد الام ؟ في كلّ عام، ينتظر العالم عيد الأمهات للاحتفال بوالداتهنّ وتكريمهنّ لكل التضحيات التي يقدّمنها. يقع عيد الام في تاريخ 21 مارس في العديد من البلدان منها العربية، فيما تحتفل بعض البلدان الأخرى بيوم الأم في تواريخ مختلفة مثل الولايات المتحدة الأميركية والهند اللتين عيّنتا 12 مايو تاريخ عيد الام.

هدايا عيد الام، اغاني، رسايل وكلمات لعيد الام... كلّها تقاليد معروفة خاصة بهذه المناسبة، تتمّ مشاركتها مع الوالدة تعبيراً عن الامتنان لها ولدورها في المجتمع.