كلنا نعاني من القلق أو الإجهاد أو الإكتئاب من وقت لآخر ولا يجدر الحرج تجاه تلك الحالة. عندما تكونين في أسوأ حالاتكِ النفسية، فمن حقكِ طلب المساعدة! التكنولوجيا قد تقدم لك خدمة من هذه الناحية ايضاً، اذ هناك الكثير من تطبيقات الصحة النفسية التي تساعدكِ على أن تكوني أفضل واكثر سعادة.

في ما يلي، ستجدين قائمة تضم 6 تطبيقات للصحة النفسية.

Pacifica

من خلال إستخدام الأدوات المصممة من قبل أطباء نفسيين لمساعدتكِ في التغلب على التوتر، الإكتئاب والقلق، يعمل التطبيق على تحسين جودة حياتكِ كما يعزز سعادتكِ من خلال التمارين التي تعمل على تعديل العواطف المختلة وظيفياً، السلوكيات والأفكار.

تطبيق باسيفيكا صحة نفسية

Happify

عندما تستعيدين السيطرة على مشاعركِ وأفكاركِ، ستختلف حياتكِ إلى حد كبير وهذا ما يساعدكِ التطبيق على تحقيقه. من خلال مجموعة من الأنشطة والألعاب الجذابة التي طوّرها كبار العلماء والخبراء لقياس درجة سعادتكِ، تأكدي من حدوث تحسن كبير في رضاك عن الحياة وقدرتكِ على مقاومة الأفكار السلبية.

تطبيق هابي في  صحة نفسية

7Cups

عندما تشعرين بالإحباط، فأنتِ تريدين أن يتحدث شخص ما معكِ ويخفف من آلامك. هذا التطبيق هو ما تحتاجين إليه اذ أنه يقدّم للمستخدمين محادثات سرية مع متطوعين، مدربين ومعالجين مرخصين لمساعدتكِ في التغلب على إكتئابكِ. يوصلك التطبيق أيضاً بعدة مستخدمين ويسمح لك بالمشاركة في مناقشات في غرف الدردشة الخاصة بالدعم الجماعي.تطبيق 7 كابس  صحة نفسية

Breathe2Relax

لقد ثبت أن تمارين التنفس تساعد في إستقرار المزاج، التحكم في الغضب وإدارة القلق. يعمل هذا التطبيق على تقليل مستوى التوتر والقلق من خلال مجموعة من تمارين التنفس لمساعدة المستخدمين في السيطرة على ما يُعرف بإسم التنفس البطني.

تطبيق بريث تو ريلاكس  صحة نفسية

Happy Not Perfect

بالتعاون مع فريق من الخبراء والعلماء للتوصل إلى تمارين بسيطة وألعاب مدروسة لتعزيز صحتكِ العقلية، يوفر التطبيق جلسات تأمل صغيرة لتقليل التوتر وتشجيع عقلية أكثر إيجابية. كما يشجع التطبيق جميع المستخدمين على تحديد الحالة المزاجية خاصة وأن العلم أثبت أن تصنيف العواطف التي نشعر بها يتيح للمعالجة العاطفية أن تبدأ وتجعلنا نشعر بالراحة الداخلية.

تطبيق هابي نات بيرفكت  صحة نفسية

Talkspace

يوفر لكِ هذا التطبيق مكان آمن للتحدث حيث يصلكِ بمستشار يمكنه المساعدة في كل الأمور التي تتعلق بالتوتر، الإكتئاب، القلق، إحترام الذات، الحزن والمزيد. الأمر يشبه جلستكِ الخاصة بالعلاج النفسي ولكن عن طريق التطبيق. كل ما عليكِ فعله هو التسجيل وإدخال أفكاركِ وما تشعرين به حالياً، وسوف يسجيبك المعالج الحاصل على رخصة، وفقًا لذلك.

تطبيق تطبيقات توك سبيس صحة نفسية