close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الامارات تطالب نتفلكس بإزالة المحتوى المخالف للقيم الإجتماعية

الامارات تطالب نتفلكس بإزالة المحتوى المخالف للقيم الإجتماعية

طالبت الامارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، منصة Netflix بإزالة المحتوى المخالف للقيم الإجتماعية. كما تمّ التأكيد على أنه في حال استمرار مخالفة نتفلكس ستتخذ الإجراءات القانونية بحقها.

The Cage أول مسلسل كويتي على نتفلكس

الامارات تطالب نتفلكس بإزالة المحتوى المخالف للقيم

طالبت لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني في الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي، منصة نتفلكس بإزالة كل محتوى يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، بما في ذلك المحتوى الموجّه للأطفال. كما صدر بيان مشترك بين الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، ولجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني بدول مجلس التعاون، حول التوجيه بإزالة منصة نتفلكس للمحتوى المخالف.

أفضل مسلسلات نتفلكس على الإطلاق

جاء في البيان: "نظراً لما لوحظ في الفترة الأخيرة قيام منصة نتفلكس ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المخالف لضوابط المحتوى الإعلامي فـي دول مجلس التعاون، والذي يتعارض مـع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية. بناءً على ذلك تم التواصل مع المنصة لإزالة هذا المحتوى، بما فيـه المحتوى الموجه للأطفال". كما شدّد البيان على أن هيئة تنظيم الاتصالات ومكتب تنظيم الإعلام، ستقوم بمتابعة ما تبثه المنصة خلال الفترة القادمة ومدى التزامها بضوابط البث في دولة الامارات. كذلك مدى التقيّد بالإجراءات اللازمة في حال بث أي مواد تتعارض مع قيم المجتمع ولا تتوافق مع أنظمة وقوانين الدولة.

الامارات تطالب نتفلكس بإزالة المحتوى المخالف للقيم الإجتماعية