close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الرياض تستعد لإستضافة MDL Beast Festival، أضخم مهرجان موسيقي في الشرق الأوسط!

MDL Beast Festival المملكة العربية السعودية

كجزء من إلتزامها بأن تصبح الوجهة الترفيهية الأولى في المنطقة، تستضيف المملكة العربية السعودية أكبر مهرجان موسيقي وثقافي في المنطقة، وهو مهرجان مدل بيست. هذا الحفل هو الأول من نوعه في المنطقة، حيث يضمّ أكثر من 100 فنان DJ عالمي بمشاركة موسيقيين محليين وعرب، وأكثر من 20 فنان وفعاليات أخرى متنوعة، كل ذلك وأكثر سيقام في مدينة الرياض بين 19 و21 ديسمبر 2019، وسط أجواء مميّزة في الصحراء خارج العاصمة.

يضم المهرجان 5 مسارح، وهي: مسرح بيغ بيست الذي يشمل العروض الرئيسية، كما أنه أحد أبرز أركان مهرجان MDL Beast. هو أكبر مسرح في المهرجان ويستوعب أكثر من 45 ألف شخص من عشاق الموسيقى والفن، وصمّم بواجهة تجمع بين أصالة الثقافة السعودية العريقة، وحداثة المسارح العالمية الرائدة.
بالإضافة إلى مسرح أندرجراوند بيست 1 و2، وهما مسرحان يستضيفان أشهر الفنانين العالميين والمحليين. من بين المسارح أيضاً مسرح داون بيست، الذي سيوفّر مساحة استرخاء بعيدة عن صخب الموسيقى والايقاعات العالية، حيث يستضيف دي جي وموسيقيين بارزين وعدداً من المواهب المحلية. تمّ إنشاء مسرح سعودي بيست أيضاً، الذي يصفه المنظمون بأنه فخر المهرجان، حيث تمّ تخصيصه للمواهب السعودية الناشئة. المسرح الخامس هو مدل تاون، الذي يعتبر موقع مركزي في المهرجان، ويعمل كشريان يربط جميع المسارح ببعضها البعض.

من ناحية أخرى، سيضم المهرجان عروض موسيقية عالمية رائدة تجمع 18 نجم عالمي و28 عرض رقص دولي و24 عرض يقدّمه فنانون محليون وإقليميون وفي مقدمتهم أشهر منسقي الأغاني في العالم مثل أفروجاك، R3HAB واللذان سيجتمعان مع عمرو دياب على المسرح نفسه، دايفيد جيتا، مارتن جاركس، بلاك كوفي، تيستو وستيف أوكي. كل ذلك بالإضافة إلى مشاركة دي جي ديش داش السعودية، وأول دي جي سعودية وهي دي جي كوزميكات.

كما سيجمع المهرجان الذي يستمر 3 أيام، أفضل ما في الموسيقى الإلكترونية وفنون الأداء وحرف الطهي عبر 5 مراحل. سيكون هناك أيضاً سلسلة من العروض المذهلة والمعارض البصرية، إلى جانب مجموعة من تجارب التسوق الفاخرة التي يشتهر بها المهرجان عالمياً.

في هذا الإطار، أعرب الدي جي دايفيد جيتا عن حماسه لهذا المهرجان المميّز، الذي سيقدّم خلاله موسيقى تقليدية، إضافةً إلى أخرى ستكون جديدة. الدي جي الأميركي ستيف أوكي عبّر أيضاً عن سعادته البالغة للإنضمام للمهرجان وتقديم عروضه للمرة الثانية على التوالي على أرض السعودية جنباً إلى جنب مع المواهب المحلية والعالمية في واحد من أكبر المهرجانات الموسيقية في العالم. أما الدي جي السعودية كوزميكات، فأعربت عن شعورها بالفخر من إستضافة هذا المهرجان لها. كما قالت أنها متحمسة للغاية لرفع علم بلدها وتمثيل النساء السعوديات في أضخم مهرجان موسيقي في الشرق الأوسط.