8 مارس هو من دون شكّ يوم هامّ جدّاً للسيّدات: إنّه اليوم العالمي للمرأة! في هذه المناسبة، يحتفل العالم أجمعه بدورها العظيم في المجتمع، قدراتها اللامتناهية، مساواتها مع الرجل وغيرها. دور الأزياء وعلامات تجارية عدّة حرصت مثل كلّ سنة على تسليط الضوء على المرأة من خلال تقديم إصدارات متنوّعة تدعم من خلالها المرأة.

سواء من خلال تقديم تصاميم مزيّنة بشعارات تشجعّ المرأة أو من خلال بيع منتجات يعود ريعها إلى جمعيات تهتمّ بالسيّدات، قدّمت أكثر من علامة تجارية في عالم الموضة والجمال، تصاميم لتدعم دور المرأة في المجتمع. في ما يلي جمعنا لكِ أكثر من 10 إصدارات تمّ إطلاقها بمناسبة يوم العالمي للمرأة هذه السنة، يمكنكِ أن تهديها لنفسكِ أو إلى أقرب النساء إليكِ!

من الملابس إلى الأكسسوارات، ارتدي تصاميم تسلّط الضوء على المرأة القوية. يمكنكِ أن تختاري حقيبة Diane von Furstenberg x Amazon المكتوب عليها عبارة In Charge والتي نتجت عن تعاون بين مصمّمة الأزياء البلجيكيّة وموقع التسوّق الإلكتروني يهدف إلى إطلاق تصاميم لدعم العلامات التجاريّة التي تمّ تأسيسها من قبل النساء. كذلك، يمكنكِ أيضاً أن تلجئي إلى حقيبة Kate Spade x Cleo Wade المطبّعة بعبارات مشجّعة للمرأة.  كما أطلقت علامة Chloé بالتعاون مع Unicef لإطلاق تصاميم يعود ريع أرباحها إلى المنظّمة لدعم السيّدات.

من جهة أخرى، موقع التسوّق الإلكترونيّ Net-a-porter.com طرح موديلات تيشيرتات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك تأكيداً على التزامه بدعم تمكين المرأة. هذه التصاميم يعود ريعها إلى مؤسّسة Women For Women International التي تُساعد النساء الناجيات من الحروب على إعادة بناء حياتهنّ. تشمل مجموعة التيشرتات تصاميم من توقيع مصمّمات عدّة مثل Isabel Marant وAmina Muaddi وGabriela Hearst وAlexa Chung وغيرهنّ. هذا وتعاونت أيضاً Charlotte Tilbury مع الموقع التسوّق الإلتكروني لإطلاق تيشيرت مكتوب عليه The Magic Within كدلالة على السحر النابع من المرأة. اختاري هذا التيشيرت أم غيره، كتصميم Isabel Marant المكتوب عليه You Go Girl.

من ناحية أخرى، وبالنسبة للإصدارات الجمالية التي أطلقتها العلامات التجارية العالمية، يمكنكِ أن تختاري بلسم L’occitane en Provence الذي يمكنك استخدامه على البشرة، الشعر، الشفاه واليدين. أرباح هذا المنتج سيعود ريعها إلى نساء Burkina Faso، منطقة في أفريقيا الغربية. كذلك، يمكنكِ اختيار مجموعة Kith Women x Estée Lauder أو مجموعة Bobbi Brown x Pretty Powerful اللتين تمّ إطلاقهما بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.  

تيشيرت من Chloé x Unicef

عيد الام عيد الامهات يوم الأمتيشيرت من Carine Roitfeld Parfums x Net-a-porterعيد الام عيد الامهات يوم الأمتيشيرت من Charlotte Tilbury x Net-a-porterعيد الام عيد الامهات يوم الأمحقيبة من Diane von Furstenberg x Amazonعيد الام عيد الامهات يوم الأمقلادة من Diane von Furstenberg x Amazonعيد الام عيد الامهات يوم الأمحقيبة من Kate Spade x Cleo Wadeعيد الام عيد الامهات يوم الأمتيشيرت من Isabel Marant x Net-a-porterعيد الام عيد الامهات يوم الأمسويت شيرت من The Range x Net-a-porterعيد الام عيد الامهات يوم الأمتيشيرت من Ninety Percent x Net-a-porterعيد الام عيد الامهات يوم الأممجموعة مستحضرات جمالية من Bobbi Brown x Pretty Powerful Collectionعيد الام عيد الامهات يوم الأممجموعة مستحضرات جمالية من Kith Women x Estée Lauderعيد الام عيد الامهات يوم الأمبلسم من L'OCCITANE EN PROVENCE Shea Hibiscus Solidarity Balm