close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إن كنتِ تخططين لزيارة قريبة إلى الخبر مع العائلة، فهذا الدليل هو كل ما تحتاجينه

في هذا المقال، سنقوم سوياً بجولة على أفضل اماكن سياحية في الخبر، من بينها أجمل المعالم والوجهات السياحية الموجودة في المنطقة والتي تعتبر مثالية لزيارتها مع العائلة.

1- شواطئ في الخبر لزيارتها مع العائلة

شاطئ الغروب

شاطئ الغروب في الخبر السعودية اماكن سياحية في الخبر

يعتبر شاطئ الغروب واحد من أجمل الشواطئ التي تمنحكم متعة ترفيهية لا مثيل لها، حيث يضم الشاطئ العديد من الأنشطة. يمتد الشاطئ بطول 1.5 كم على الخليج العربي، ويضم حوالي 250 وحدة سكنية متنوعة، كما يعتبره الكثير واحد من أهم أماكن سياحية في الخبر بسبب الخصوصية التي يتمتع بها.

شاطئ العزيزية

شاطئ العزيزية في الخبر السعودية  اماكن سياحية في الخبر

هو واحد من شواطئ الخبر المجانية التي تمنحكم متعة ترفيهية لا مثيل لها، ,ويُسمح للزوّار بالدخول إلى حد الشاطئ بالسيارات وركنها إلى جانب الشاطئ.

شاطئ أرامكو

 اماكن سياحية في الخبر شاطئ أرامكو في الخبر السعودية

يقع بالجزء الشرقي من شاطئ نصف القمر، ويضم مجموعة مميزة من الأنشطة التي يمكنكم الاستمتاع بها، حيث يُمكن استئجار أحد اليخوت والانطلاق به في مياه الخليج الصافية. يتميز شاطئ أرامكو بإضاءات جذابة، والعديد من أشجار النخيل المزروعة بطول الشاطئ، مما يُعطي لصوركم التذكارية مع العائلة خلفية مميزة.

2- قرى وجزر سياحية في الخبر لزيارتها مع العائلة

قرية الخبر التراثية

 اماكن سياحية في الخبر قرية الخبر التراثية في السعودية

من أبرز الاماكن السياحية في الخبر هي القرية التراثية التي ترتكز فكرتها على ربط الزوار بالتراث والماضي. عند الدخول إليها ستندهشون بتصميمها الهندسي التراثي، وبالجلسات والمطاعم الموجودة فيها التي ستعيدكِ وعائلتكِ بأجوائها إلى العصور القديمة.

جزيرة الدغيثر

 اماكن سياحية في الخبر جزيرة الدغيثر في خبر السعودية

هذه الجزيرة هي من الأماكن السياحية الحديثة نوعاً ما في السعودية وتحديداً في الخبر. عند زيارتها ستستمتعين أنتِ وعائلتكِ بالمساحات الخضراء الواسعة فيها، الجلسات المطلّة على البحر من كافة الجوانب، والأماكن الترفيهية المخصّصة للأولاد.

قرية فلاجيو

 اماكن سياحية في الخبر قرية فلاجيو في الخبر السعودية

تقع القرية بقلب مدينة الخبر بشارع الملك سعود، لذا فهو يعتبر الوجه المثالية لمعظم العائلات بالمنطقة، حيث يعتبرونها أجمل أماكن سياحية في الخبر. تضم أجمل المطاعم التي تتميز بإطلالات مختلفة ومتميزة، كما يتوافر مجموعة كبيرة من أشهر المطاعم العالمية التي تُقدم أشهى الأطباق.

قرية العصر الحجري

 اماكن سياحية في الخبر قرية العصر الحجري في الخبر السعودية

أحد المنتجعات والقرى السياحية التي تعتبر مكان ترفيهي مستقل بذاته، فهي تضم حوالي 46 فيلا تم بنائها على شكل الصخور، وتطل كافة الفيلات على الشاطئ مع رؤية بحرية. بالإضافة إلى ذلك، ستجدين الكثير من المساحات الخصراء للاستمتاع مع عائلتكِ.

3- منتزهات وحدائق في الخبر لزيارتها مع العائلة

حديقة اسكان الخبر

حديقة اسكان الخبر  اماكن سياحية في الخبر

تعد حديقة اسكان الخبر من الحدائق الرائعة والهادئة في المنطقة. تتميز الحديقة بالمساحات الخضراء بالإضافة إلى وجود ألعاب للأطفال الذين سيقضون مع أهاليهم أجمل الأوقات وأمتعها. كما تتميز هذه الحديقة بإقامة الفعاليات والمهرجانات السنوية فيها مما يشكل أهمية لدى مدينة الخبر وأهاليها خصوصاً لدى فئة الشباب.

حديقة الأمير سعود بن جلوي

 اماكن سياحية في الخبر حديقة الأمير سعود بن جلوي

حديقة الأمير سعود بن جلوي هي أحد أكبر حدائق مدينة الخبر و هي مكان و معلم سياحي بارز في الخبر. هي قريبة من الوسط التجاري للمدينة و طراز الحديقة المعماري جميل و جذاب، و قد تم إنشائها عام 1986 و تطويرها من قبل بلدية الخبر و إفتتاحها في فبراير 2010 .

منتزه الأمير فيصل بن فهد البحري

 اماكن سياحية في الخبر منتزه الأمير فيصل بن فهد البحري

تبلغ مساحة الواجهة البحرية التي تعرف ايضا باسم منتزه الأمير فيصل بن فهد البحري بما يقارب 500 ألف متر مربع. يتميز كونه مناسب لجميع الفئات العمرية بوجود العديد من المساحات الخضراء التي تقدم ألعاب ترفيهية مناسبة للأطفال بالاضافة الى أماكن مناسبة لاجتماع الأسر و الأصدقاء.

كورنيش الخبر

 اماكن سياحية في الخبر كورنيش الخبر السعودية

كورنيش الخبر هو من أكثر الأماكن المقصودة في المدينة من قبل السكان، خاصةً العائلات. في هذا المكان، يمكنكِ الإستمتاع بالمشي على ضفاف البحر، ممارسة الرياضة مثل الركض، ركوب الدراجات الهوائية وصيد السمك، وغيرها الكثير من النشاطات الترفيهية.

برج المياه

 اماكن سياحية في الخبر برج المياه في الخبر في السعودية

يقع برج المياه على الكورنيش وهو من أهم معالم السياحة في الخبر. يبلغ ارتفاعه 90 م، كما يتألّف من 3 طبقات يمكن للسياح زيارتها لمشاهدة البحر من الأعلى ومن كافة الجهّات. كذلك، يتضمن البرج مطعم في الطابق الأخير.