تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات المتنوعة جزء يكاد يكون أساسي في حياتنا، فالجميع يستخدمها لأغراض متنوعة أولها التسلية ومتابعة أخبار العالم والمشاهير، أو عرض الأعمال والتسويق لها، وغيرها الكثير. مؤخراً انتشر بشكل واسع تطبيق تيكتوك الذي أقبل عليه الكثيرون لعمل فيديوهات قصيرة وكوميدية مسلية. تيكتوك أو تيك توك يهدف إلى إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو كوميدية، ظريفة وقصيرة، وهو يعتبر من أكثر التطبيقات تسلية خاصة بالنسبة للمراهقين. أصبح أيضاً واحد من التطبيقات الأكثرة شهرة واهتماماً بين الناس، إذ يتيح تسجيل، تحرير وتحميل مقاطع فيديو. من بين الفيديوهات الكثيرة التي انتشرت على تيكتوك، كان للحجاب ظهور لافت من بينها.
 من خلال تطبيق تيكتوك يمكن إنشاء مقاطع فيديو قصيرة متعلّقة بالكثير من المواضيع التي كان من بينها الحجاب. فيديوهات كثيرة انتشرت على هذا الموقع منها لاق إعجاباً كبيراً ومنها أثار الجدل. انتشر مؤخراً تحدّي الحجاب الذي يقتضي بأن تعتمد فتاة غير محجّبة الحجاب لترى كيف ستبدو به. هذا التحدّي أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصةً تيكتوك، إذ اعتبر البعض أن الحجاب ليس بأكسسوار يمكن اعتماده لتغيير اللوك، بل هو نمط حياة والتزام يجب إعطائه قيمته الحقيقيّة. شاهدي الفيديو أعلاه لتري مقاطع من تحدّي الحجاب جمعناها لك من موقع تيكتوك.

في المقابل، انتشرت فيديوهات تعليم لفّات الحجاب على تيكتوك ولاقت إعجاباً كبيراً من مستخدمي هذا التطبيق. هذه الفيديوهات لا تتخطى مدّة الدقيقة الواحدة وتهدف إلى تعليم المحجبات أشكال وطرق جديدة لاعتماد الحجاب. بعض الفيديوهات قد تتضمن عدّة لفّات حجاب وبعضها فقط لفّة واحدة نظراً لوقت الفيديو الذي لا يجب أن يتخطّى هذه المدّة. شاهدي الفيديو أعلاه لتتعلمي طرق ولفّات حجاب جديدة، عصريّة، تقليديّة وغيرها ولتري كيف برز الحجاب على منصة تيكتوك.