نكتشف في الأوقات الصعبة أدوات كثيرة من داخل المنزل تساعدنا في حلّ مشاكلنا الجماليّة. فمثلاً الماسكارا هي واحدة من المستحضرات الجمالية التي لا تستغني عنها المرأة، لكن طرق استخدام فرشاة الماسكارا لا تنحصر فقط بالرموش. الأمر نفسه ينطبق على فرشاة الأسنان. قد تعتقدين أن طرق الاستفادة من هذه الفرشاة تنحصر فقط في العناية بالأسنان، لكن هناك العديد من الأساليب والطرق المبتكرة لاستخدامها. إليك في ما يلي 8 استعمالات لفرشاة الأسنان، تسهّل حياتك وتحلّ مشاكلك الجماليّة.

8 استخدامات لفرشاة الأسنان

فرشاة الأسنان للتخلّص من الجلد الميّت والرؤوس السوداء 

هل فكّرت يومياً باستخدام فرشاة الأسنان للتخلّص من الرؤوس السوداء والجلد الميّت؟ كل ما عليك فعله هو تغميس فرشاة الأسنان بمزيج الليمون، بيكربونات الصودا والماء ثم قشّري بها الأنف من دون الضغط بقوّة. بعد الاستعمال الأوّل ستلاحظين النتائج فوراً، لكن لا تكرّري هذه الخطوة أكثر من مرّة في الأسبوع أولاً كون شعيرات فرشاة الأسنان غير رقيقة وثانياً كي لا تكثري من استخدام الليمون على بشرتك.

فرشاة الأسنان لتوريد الشفاه 

استعيني بفرشاة أسنان نظيفة وطبّقي عليها القليل من العسل. قشّري بها شفاهك لمدّة 5 دقائق تقريباً. العسل سوف يرطّب وينعّم الشفاه، أما فرشاة الأسنان فبسبب شعيراتها الصغيرة سوف تعمل كمقشّر للشفاه وستخلّصها من الجلد الميّت. كما ستحرّك الدورة الدمويّة في الشفاه لتوريدها وجعلها ناعمة.

فرشاة الأسنان للتخلّص من تكتّلات الماسكارا في الرموش 

بعد تطبيق الماسكارا قد تلاحظين أحياناً بعض التكتّلات من المستحضر على رموشك والتخلّص منها قد يكون دقيق. لذا استعيني بفرشاة الأسنان لتتخلّصي من تراكمات الماسكارا التي تركت أثرها على رموشكِ. قومي بتمشيط رموشك بالطريقة نفسها التي تطبقين فيها الماسكارا كي تعلق كل التكتّلات بشعيرات فرشاة الأسنان.

فرشاة الأسنان للتخلّص من الجلد الميّت في الأظافر

غمّسي فرشاة الأسنان بزيت الزيتون وافركي بها محيط الأظافر لترطيبها والقضاء على الجلد الميّت. الشعيرات الصغيرة في فرشاة الأسنان ستخلّصك من الجلد الميّت أما زيت الزيتون فسيرطّب الأظافر من الأعماق.

فرشاة الأسنان لتثبيت الشعيرات المتطايرة

إذا كنت تعانين من مشكلة الشعيرات الصغيرة المتطايرة، التي من الممكن أن تفسد إطلالتك خصوصاً عند تطبيق تسريحة ذيل الحصان المرتفعة، كل ما عليك فعله هو تمشيط هذه الشعيرات بفرشاة الأسنان الى الوراء؛ يمكنك الاستعانة بمثبت للشعر ورشه على الفرشاة لتتأكدي من ثبات الخصلات. في هذه الحالة فرشاة الاسنان تعمل بطريقة أفضل من الفرشاة الاعتيادية بسبب حجمها الصغير وشعيراتها الصغيرة.
طبّقي نفس الخطوة عند تمشيط شعيرات الحاجبين لتبقى مكانها طيلة النهار.

فرشاة الأسنان لتنظيف فرشاة الشعر 

قد يعلق بفرشاة الشعر الكثير من التراكمات والاوساخ التي من الصعب الوصول إليها حتّى عند غسل الفرشاة. لذا استعيني بفرشاة الأسنان وغمّسيها بالقليل من الصابون والماء ثم نظّفي بها فرشاة الشعر. حجم فرشاة الاسنان الصغير سيمكّنك من التخلّص من كل الأوساخ المتراكمة في فرشاة الشعر.

فرشاة الأسنان لزيادة كثافة الشعر 

استعيني بفرشاة الأسنان عند تصفيف شعرك لزيادة كثافته. كل ما عليك فعله هو تقسيم شعرك وتمرير فرشاة الأسنان بين الخصلات صعوداً ونزولاً، ثم اسدلي شعرك بالطريقة الاعتياديّة وستلاحظين زيادة كثافته. تأكدي من استخدام فرشاة أسنان جديدة ونظيفة.

فرشاة الأسنان لتنظيف الأحذية 

استعيني بفرشاة الأسنان وغمّسيها بالماء والصابون، ثم نظّفي بها مختلف أنواع أحذيتك. استعيني بفرشاة أسنان قديمة.