close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، حصاد 2020: أحداث، أخبار ومواقف أثارت الضجّة

يشهد كل عام تغيّرات جذرية تطال كل الأصعدة، يكون البعض منها متوقّعاً والبعض الآخر مفاجئاً وصادماً. سنة 2020 كانت سنة الأحداث، حيث جمعت الكثير من المواقف، الجميلة منها والمؤلمة، في 12 شهر. تذكّري معنا أبرزها في الفيديو أعلاه وفي هذا المقال.

أبرز الأحداث، الأخبار والمواقف في عام 2020

1- حادثة اقتحام منزل نانسي عجرم

فجر الأحد 5 يناير، تعرّضت فيلا النجمة نانسي عجرم في نيو سهيلة - كسروان، في لبنان لعملية سرقة نتج عنها قتيل وهو السارق بعد أن أطلق زوج نانسي عجرم الدكتور فادي الهاشم النار عليه عندما حاول الدخول إلى غرفة بناته.

2- تنازل الامير هاري وميغان ماركل عن منصبهما الملكي

8 يناير 2020، لم يكن تاريخ عادي بالنسبة للعائلة الملكية البريطانية وبالنسبة للعالم، إنه يوم إعلان اعتزال Meghan Markle وPrince Harry الحياة الملكية. في التفاصيل، نشرت الصفحة الرسمية لدوق ودوقة ساسكس على انستقرام، صورة لهما مرفقة بخبر تنازل الثنائي عن مهامهما الملكية.

3- انتشار فيروس كورونا وإعلان شخصيات ومشاهير عن إصابتهم بالفيروس

عام 2020 انتشر فيروس كورونا حول العالم، ومن بين العديد من الأشخاص الذين أصيبوا بهذا الوباء، أعلنوا مشاهير والشخصيات في مختلف المجالات عن إصابتهم بفيروس كورونا.

مشاهير وشخصيات بارزة أعلنوا عن إصابتهم بفيروس كورونا

4- تأثر دور الأزياء بانتشار فيروس كورونا

بعد انتشار فيروس كورونا حول العالم اتخذت إجراءات حازمة خلال عروض الأزياء. تم تأجيل أسبوع الموضة في أكثر من بلد وألغي أكثر من عرض. أما بعض العلامات فلجأت إلى العروض الافتراضية.

5- انفجار بيروت وتضامن الجميع مع اللبنانيين

4 أغسطس 2020، لم يمرّ كأي يوم عادي على لبنان واللبنانيين، إذ وبعد دوي الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، كثيرةٌ كانت الخسائر والأضرار التي نجمت عنه والتي أصابت البشر والحجر على حدّ سواء.

رسائل مؤثرة بأصوات النجمات بعد انفجار بيروت

6- فوز كامالا هاريس، أوّل امرأة سمراء، بمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة

مع فوز جو بايدن Joe Biden بالرئاسة الأميركية، أصبحت كامالا هاريس المرأة الأولى لاستلام منصب نائب الرئيس في تاريخ الولايات المتحدة. ليس هذا فحسب، بل هي أيضاً أوّل امرأة سمراء تشغل منصب نائب الرئيس الأميركي، وأوّل امرأة من أصول آسيوية جنوبية تستلم هذا المركز.

7- إطلالة فيروز بعد غياب طويل دام لسنوات

في 1 سبتمبر وبعد غياب طويل دام لسنوات عديدة، أطلّت السيدة فيروز أخيراً على محبّيها في صور جديدة تمّ نشرها على حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

صور تسلم السيدة فيروز لوسام جوقة الشرف برتبة كومندور

8- زواج النجمات

على الرغم من انتشار فيروس كورونا حول العالم دخلت بعض النجمات القفص الذهبي في هذا العام، من أبرزهن: درة زروق، ديانا كرزون، كارلا حداد، فاليري أبو شقرا، الأميرة بياتريس، الأميرة راية، ياسمين صبري وفوز الفهد.

9- استقبال بعض النجمات لمواليدهن

بعض نجمات استقبلن أفراد جديدة إلى العائلة، من أبرزهنّ: جيجي حديد، ميريام فارس، ريم السعيدي وإيميه الصيّاح.

10- وداع مشاهير وشخصيات عالمية

ككل عام، خطفت هذه السنة شخصيات من عالم الأضواء ، سنتذكرّها لوقتٍ طويل: ماجدة الصباحي، نادية لطفي، رجاء الجداوي، نايا ريفيرا، كيلي بريستون، كينزو تاكادا وسيرجيو روسي.