close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بلدان أصبحت خالية من فيروس كورونا، بعد مواجهته والتغلّب عليه

فيروس كورونا corona virusمع انتشار وتفشي فيروس كورونا في الكثير من البلدان العربية والعالميّة، يأتي خبر تغلّب البعض منها على هذا الوباء كبشرى سارة وبادرة أمل للعالم أجمع. الصين، بؤرة فيروس كورونا، كانت أوّل الدول التي تخلّصت من هذا الكابوس بعد أن فتك بها الفيروس آخذاً معه آلاف الأرواح، وها هي اليوم تعيش الحياة الأقرب إلى الطبيعية في الوقت الحالي. بلدان عديدة من بعدها واجهت المرض وتغلّبت عليه، بعد أخذ تدابير وقائية مشدّدة وصارمة مع فرض الحجر المنزلي على جميع السكان. بعض الدول حاربت هذا الفيروس لمدّة أشهر قبل أن تقضي عليه، وبعضها اجتاز المحنة في أيام. من هنا، جمعنا لك بلدان واجهت فيروس كورونا وتغلّبت عليه.

بلدان أصبحت خالية من فيروس كورونا، بعد مواجهته والتغلّب عليه

الصين خالية من فيروس كورونا

فيروس كورونا corona virusالصين هي أول بلد فتك به الفيروس آخذاً معه آلاف الأرواح، كما أنها أوّل بلد يتخطّى هذه المحنة ويسيطر على الوباء، حتى لو أنها ما زالت تسجّل أعداد بسيطة من الإصابات به. حالة الطوارئ قد زالت، تدابير الحظر قد خفّضت والحياة فيها عادت طبيعتها شيئاً فشيء. في 8 ابريل 2020، رفعت السلطات الصينية الحظر عن مدينة ووهان، بؤرة فيروس كورونا، بعد أن أقفلتها بشكل تام منذ يناير 2020. شهدت العاصمة بكين تطوّر كبير في ما يتعلّق بعودة النشاطات إلى ما كانت عليه قبل تفشي المرض، مثل فتح استقبال الزوار في المطاعم، الحانات، الحدائق العامة والمتاجر.

نيوزيلندا خالية من فيروس كورونا

فيروس كورونا corona virusأنهت نيوزيلندا بدءاً من 8 يونيو قواعد الإغلاق الصارمة التي فرضت بسبب فيروس كورونا، وذلك بعد أن سجلت البلاد 0 حالات في الإصابات النشطة. قالت رئيسة الوزراء جاسيندا آردرن، إن البلاد "توحدت بشكل غير مسبوق في جهود سحق الفيروس". كافحت نيوزيندا الجائحة منذ 28 فبراير، وأوضحت السلطات الصحية مؤخراً أن المريضة الوحيدة في البلاد تعافت مؤخراً، وهي امرأة في الخمسينيات من عمرها لم تظهر عليها أي أعراض لمدة 48 ساعة، قبل أن يعلن المستشفى عن تعافيها وبالتالي تغلّب البلد على Coronavirus.

مونتنغرو خالية من فيروس كورونا

فيروس كورونا corona virusأعلنت حكومة مونتنغرو عن خلو البلاد من فيروس كورونا، بعد 69 يوماً من الإبلاغ عن أول إصابة ليكون بذلك أول بلد أوروبي يعلن خلوه من الوباء. أغلقت الجمهورية الصغيرة التي يبلغ عدد سكانها 620 ألف نسمة، حدودها ومطاراتها ومدارسها وموانئها البحرية، ومنعت التجمعات العامة والأنشطة خارج المنزل منذ أوائل مارس، إلى أن تغلّبت على Covid 19.

بابوا غينيا الجديدة خالية من فيروس كورونا

فيروس كورونا corona virusسجلت جمهورية بابوا غينيا الجديدة، 8 حالات إصابة بفيروس كورونا، منذ انتشار الوباء الجائح عالمياً، قبل أن يتعافي جميع المصابين من هذا الوباء الذي ألمّ بهم، من دون تسجيل أية حالة وفاة في البلاد. سجلت بابوا غينيا الجديدة، أول حالة إصابة بفيروس كورونا في 20 مارس، أما آخر حالة إصابة كانت في 22 أبريل.

سيشيل خالية من فيروس كورونا

بلدان أصبحت خالية من فيروس كورونا، بعد مواجهته والتغلّب عليهجزيرة سيشيل، الدولة الأفريقية الواقعة في المحيط الهندي، تخلصت من وباء كورونا بطريقة مثالية من دون تسجيل وفيات، مع الإعلان في 21 مارس عن شفاء آخر حالة مصابة بالفيروس، من بين 11 حالة إصابة تعافت كلها من فيروس كورونا الجديد.

سانت كيتس ونيفيس خالية من فيروس كورونا

فيروس كورونا corona virusتمكّنت دولة سانت كيتس ونيفيس من الانتصار على فيروس كورونا. لم يلحق هذا الوباء أيّة أضرار بسانت كيتس ونيفيس، وذلك بعدما نجحت البلاد في الانتصار على الفيروس من دون تسجيل أية حالة وفاة. كانت البلاد قد سجّلت 15 حالة إصابة، وقد تعافى منها 14 حالة، قبل أن يتم الإعلان في 19 مايو عن شفاء آخر مصاب بالوباء.

تيمور الشرقية خالية من فيروس كورونا

فيروس كورونا corona virusفي 13 مايو، تمكنت تيمور الشرقية، إحدى بلدان جنوب شرق آسيا، من التغلّب على فيروس كورونا الجديد، بعدما شفي جميع المصابين بالفيروس، الذين بلغ عددهم 122 حالة، من دون أن تسجل البلاد أية حالة وفاة.

جرينلاند خالية من فيروس كورونا

فيروس كورونا corona virusأول البلدان التي نجحت في التخلص من كورونا من دون أية حالة وفاة كانت جزيرة جرينلاند، الواقعة شمال قارة أميركا الشمالية. في 8 أبريل، مع شفاء 11 حالة مصابة بفيروس كورونا في الجزيرة، أعلنت البلاد أنها مستعدّة للعودة إلى الحياة الطبيعية.

سانت لوسيا خالية من فيروس كورونا

فيروس كورونا corona virusفي 13 مايو نجحت سانت لوسيا بالتغلّب على فيروس كورونا بشفاء آخر حالة نشطة بالفيروس، ليتعافى بذلك جميع المصابين الذين بلغ عددهم 11 شخصاً.

إريتريا خالية من فيروس كورونا

فيروس كورونا corona virusفي 15 مايو، نجحت إريتريا، الواقعة شرق أفريقيا، في التغلب على Coronavirus، بتعافي آخر حالة نشطة بالفيروس، لتصبح البلاد خالية من وباء كورونا، مع تسجيل شفاء جميع المصابين، الذين بلغ عددهم 39 حالة.

كمبوديا خالية من فيروس كورونا

فيروس كورونا corona virusفي 16 مايو، أعلنت كمبوديا، الواقعة في جنوب شرق آسيا، انتصارها على Covid 19، بعد شفاء آخر حالة مصابة بالفيروس، ليتم بذلك شفاء جميع حالات الإصابة التي وصلت إلى 122 حالة.

فيديو قد تحبين مشاهدته

استخدمتُ العسل من خلال الشامبو لشعر حريري وقوي كالإسمنت