close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

10 خطوات تساعدكِ في اختيار هدايا عيد الام الأجمل والأنسب لها

عيد الأمهات عيد الأم أمي أم يوم الأم هدايا عيد الام

متى عيد الام ؟

في كلّ عام، ينتظر العالم عيد الأمهات للاحتفال بوالداتهنّ وتكريمهنّ لكل التضحيات التي يقدّمنها. يقع عيد الام في تاريخ 21 مارس في العديد من البلدان منها العربية، فيما تحتفل بعض البلدان الأخرى بيوم الأم في تواريخ مختلفة مثل الولايات المتحدة الأميركية والهند اللتين عيّنتا 12 مايو تاريخ عيد الام.

10 خطوات تساعدكِ في اختيار الهدية الأجمل بمناسبة عيد الام

عيد الام هو من أبرز المناسبات التي ننتظرها في كل عام ونستغلّها من أجل التعبير عن حبّنا وتقديرنا لأمهانتا اللواتي لا يتوقفّن عن العطاء طوال أيام السنة. لكن من الطبيعي أن نقع بحيرة لاختيار هدية لشخص مقرّب منّا، لأننا نرغب دائماً بأن تكون مميّزة. من هنا، وإذا كنتِ أنتِ أيضاً مربكة في اختيار الهدية المناسبة لوالدتكِ بمناسبة عيد الأم، تابعي قراءة السطور التالية واتّبعي أبرز الخطوات التي ستساعدكِ حتماً في اختيار هدايا عيد الام الأجمل والأنسب لوالدتكِ.

1- إنتبهي إلى ما قد تقوله والدتكِ بشكل عفوي

انتبهي جيداً إلى الأمور التي تقولها أمكِ قبل قدوم عيد الأم، مثلاً ركّزي على الأمور التي تقول أنها بحاجة لها، أو أنها لم تعد موجودة لديها، أو حتى أماكن ترغب بزيارتها أو أنشطة تحبّ ممارستها ولم تفعل ذلك منذ وقت طويل. كل هذه الأمور التي قد تقولها أمكِ بشكل عفوي قد ترشدكِ إلى اختيار الهدية المناسبة لها في عيد الام.

2- إشتري لوالدتكِ هدية عيد الام التي تحتاج إليها

أفضل هدية، هي ليست الأكثر ثمناً، إنما هي الهدية التي يتلقاها الشخص ويكون بحاجة لها فعلياً. لذلك، يمكنكِ أن تبتعدي عن الهدايا التقليدية مثل المجوهرات، الورد وغيرها، بدلاً من ذلك اعرفي ما تحتاجه والدتكِ فعلياً وأحضريه لها بمناسبة عيد الام.

3- إختاري لها هدية حصرية بمناسبة عيد الام

الهدية الحصرية نقصد بها تلكِ التي تشعرها بأنها مميّزة ومدللة، مثلاً يمكنكِ تحديد يوم خاص بها في السبا، أو اختيار اشتراك شهري في أحد النوادي الرياضية أو أي نوادي أخرى ممكن أن تقدّم أنشطة تناسبها، مثل الزومبا، يوغا وغيرها.

4- ضعي لمستكِ الخاصة في هدية عيد الام

بغض النظر عن الهدية التي ستختارينها، أضيفي دائماً لمستكِ الخاصة إليها مثل كتابة رسالة أو حتى ملاحظة صغيرة على الهدية لجعلها شخصية أكثر، وبالتالي كوني أكيدة بأنها سترسم الإبتسامة على وجهها.

عبارات حبّ وتقدير، أرسليها لوالدتكِ مناسبة عيد الام

5- اعتمدي طرق مبتكرة لتقديم هدية عيد الام

حتى وإن كانت هديتكِ تقليدية، طريقة تقديمكِ لها قد تصنع فرق كبير. يمكنكِ مثلاً إخفاء هدية عيد الأم داخل كتاب والدتكِ المفضّل أو تغليفها بشكل مبتكر لجعل الهدية تبدو من الخارج وكأنها شيء مختلف تماماً عمّا هي عليه. كما يمكنكِ إرسال الهدية إلى مكان عمل والدتكِ.

6- فكّري بالأنشطة التي يمكنكِ القيام بها مع والدتكِ

على مبدأ الحرص على جمع الذكريات واللحظات الجميلة بدلاً من الأمور المادية، يمكنكِ التخطيط لقضاء يوم كامل مع أمّكِ وممارسة أبرز الأنشطة التي تحبها والتي تعتبرها ممتعة. مثلاً يمكنكِ الذهاب معها إلى السينما أو التسوق أو زيارة معرض أو متحف. كما يمكنكِ أيضاً التوجّه معها إلى أحد الأماكن التي لطالما كانت ترغب بزيارتها.

7- تأكّدي من أن تكون الهدية تتعلّق بها مباشرةً

قد تكون معظم الأمهات مهتمّات بالأدوات المنزلية مثل اكسسورات ديكور المنزل، أدوات كهربائية خاصة بالمطبخ وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، صحيح أنها كل هذه الأمور تعتبر هدايا لا بأس بها، لكن في عيد الأم بالتحديد، ننصحكِ بأن تبتعدي عن هذا النوع من الهداية والتركيز فقط على الأمور التي تتعلّق بها مباشرةً، فلتكن مدللة في يومها هذا!

8- ابحثي عن هدية عيد الام قبل أسبوعين على الأقل

كلّما بحثتِ عن الهدية مبكراً، كل ما نجحتِ في اختيار تلك المناسبة أكثر. هذا الأمر سيساعدكِ في الاطّلاع على كل الاحتمالات التي يمكنكِ اللجوء إليها، وبالتالي ستختارين هديّتكِ بعناية وسيكون لديكِ الوقت الكافي للانتباه إلى كل التفاصيل. بالإضافة إلى ذلك، إذا اخترتِ الهدية مبكراً عبر التسوق اونلاين، فستضمنين استلامها في الوقت المناسب.

9- قولي نعم للهدايا التي يمكنكِ التعديل بها لتصبح مخصصة لها

من أجمل الهدايا التي يمكنكِ اللجوء إليها في مختلف المناسبات هي تلكِ التي تبرز على أنها صُممت خصيصاً لمتلّقي الهدية، فكيف لو كانت أمّكِ هي من ستتلقّى هذه الهدية. هذا الأمر سيزيد من قيمة الهدية المعنوية وبطبيعية الحال ستكون مميّزة جداً بالنسبة لها.

10- اختاري هدية ترسّخ أجمل الذكريات بينكما

يمكنكِ اختيار هدية ترسّخ أجمل اللحظات والذكريات التي جمعت بينكما، قد تكون على شكل مجموعة فيديوهات مصوّرة ومعدّة بطريقة جميلة، أو حتى يمكن أن تكون هذه الذكريات عبارة عن صورة أو مجموعة صوّر أيضاً مقدّمة بطريقة مبتكرة. يمكنكِ أيضاً أن تشملي وجود مختلف أفراد العائلة في هذه الهدية.