close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

بهدف دعم أوكرانيا في محنتها... نجوم عالميون يقدّمون التبرعات!

بهدف دعم أوكرانيا في محنتها... نجوم عالميون يقدّمون التبرعات!

العالم بأثره تعاطف مع أوكرانيا في هذه المحنة الصعبة التي تمرّ بها، حيث أقدم الجميع على دعم الشعب الأوكراني بشتّى الطرق! تنوّعت أنواع الدعم، ما بين معنوية عبر نشر الصور والبوستات التي تحمل رسائل تشجيعية للشعب وأخرى أتت على شكل تبرعات مادية، تماماً كما فعل عدد من النجوم العالميين! جميعهم وقفوا جنباً لجنب لدعم الشعب الأوكراني الذي يمرّ بأوقات صعبة، فخصّصوا له مبالغ مالية... خطوة إنسانية مميزة ضجت بها مواقع التواصل الإجتماعي، تعرّفي إلى هؤلاء النجوم في هذا المقال!

تبرعات النجوم لدعم أوكرانيا في محنتها

1- جيجي حديد Gigi Hadid تدعم الشعب الأوكراني والفلسطيني

نشرت جيجي حديد يوم 5 مارس 2022، بوست على انستقرام تعلن من خلاله أنها ستتبرّع بأرباحها من عروض خريف 2022 للشعب الأوكراني الذي يعاني الحرب، وكذلك للشعب الفلسطيني الذي يعاني الألم نفسه. كما شدّدت، أن "أعيننا وقلوبنا يجب أن تكون منفتحة على كل الظلم البشري الذي يحدث، ويجب أن ننظر لبعضنا البعض كأخوة، بغض النظر عن العرق والدين". إضافةً إلى ذلك أشارت Gigi Hadid إلى أن:" Hands Off Ukraine. Hands Off Palestine. Peace. Peace. Peace" مما يعني ارفعوا أيديكم عن اوكرانيا. ارفعوا أيديكم عن فلسطين. سلام. سلام. سلام.

هدى قطان تعيد تعريف الجمال في هذه المقابلة الخاصة
play icon


2- Mila Kunis و Ashton Kutcher يدعمان الشعب الأوكراني

بدأ الزوجان حملة GoFundMe لدعم أوكرانيا عبر فيديو تم نشره عبر صفحة Ashton Kutcher الرسمية على انستقرام في 4 مارس 2022. منذ ذلك الحين، وصلت قيمة التبرعات إلى أكثر من 18 مليون دولار. كذلك شجّع الثنائي كل من يستطيع على دعم الشعب الاوكراني أيضاً. يعود ريع هذه الأموال لتوفير السكن للاجئين الأوكرانيين.


3- Bethenny Frankel تدعم الشعب الأوكراني

أشارت نجمة تلفزيون الواقع Bethenny Frankel إلى إن مجموعتها للإغاثة من الكوارث جمعت مبلغ قيمته 25 مليون دولار بالإضافة إلى 10 مليون دولار نقدًا من المساعدات الإنسانية والإمدادات للاجئين الأوكرانيين.


4- Leonardo DiCaprio يدعم الشعب الأوكراني

تبرّع الممثل ليوناردو دي كابريو بمبلغ 10 ملايين دولار لدعم أوكرانيا من خلال صندوق Visegrad الدولي.

5- The Weeknd يدعم الشعب الأوكراني

أعلن المغني Abel Tesfaye والمعروف بلقب The Weeknd أنه سيتبرّع بمبلغ 500 ألف دولار من جولته القادمة لدعم اللاجئين الأوكرانيين والأشخاص الذين يواجهون أزمات إنسانية أخرى حول العالم.

6- Blake Lively وRyan Reynolds يدعمان الشعب الأوكراني

أعلن الممثلان Blake Lively وRyan Reynolds أنهما سيجمعان ما يصل إلى مليون دولار من التبرعات للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأوكرانيين، وكان ذلك عبر تغريدة على تويتر يوم 26 شباط 2022.

7- David Beckham وVictoria Beckham يدعمان الشعب الأوكراني

دعماً للشعب الأوكراني تبرّع الثنائي بمبلغ تصل قيمته إلى 1,317,525 دولار أميركي وذلك لمساعدة جميع العائلات المتضرّرة من الحرب بين روسيا وأوكرانيا.