close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ترشيح دبي لاستضافة مؤتمر آيكوم 2025 من قبل المجلس الدولي للمتاحف

ترشيح دبي لاستضافة مؤتمر آيكوم 2025 من قبل المجلس الدولي للمتاحففي ظل الازدهار الثقافي الذي تشهده دولة الإمارات والدور الحيوي لإمارة دبي في مجال حفظ التراث، وقع اختيار المجلس الدولي للمتاحف آيكوم 2025 ICOM على دبي لتكون ضمن قائمة المدن المرشحة لاستضافة المؤتمر السابع والعشرين للمجلس لعام 2025. تأتي تلك الخطوة لإبراز البنية التحتية المتقدمة في مجال تصميم وإدارة المتاحف العالمية في دبي وتسليط الضوء عليها.

المجلس الدولي للمتاحف يُرشح دبي لاستضافة مؤتمر آيكوم 2025

كما ذكرنا أعلاه، وقع اختيار المجلس الدولي للمتاحف (آيكوم) على إمارة دبي ضمن قائمة الدول المرشحة لاستضافة مؤتمر آيكوم السابع والعشرين لعام 2025، والذي يُعدّ أكبر مؤتمر دولي في مجال المتاحف على مستوى العالم. تضم القائمة المرشحة لاستضافة المؤتمر 3 مدن يتم التصويت عليها خلال شهر نوفمبر 2021، وهي إمارة دبي، ستوكهولم في السويد وكازان في روسيا، ويتم اعتماد قرار الترشيح في اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس الدولي للمتاحف الذي عُقد افتراضياً بحضور 170 عضواً من 118 دولة.

الجدير ذكره أن فرع الإمارات للمجلس الدولي للمتاحف آيكوم، تقدّم بملف الإمارات لاستضافة آيكوم 2025، تعاون في ذلك مع هيئة الثقافة والفنون في دبي وبلدية دبي ودائرة السياحة والتسويق التجاري، تحت شعار "مستقبل المتاحف في مجتمعات سريعة التغيير"، وذلك في نهاية شهر إبريل الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الدولي للمتاحف تأسس في العام 1946 تحت مظلة الأمم المتحدة، وهو منظمة عالمية متخصصة في مجال تطوير المتاحف والتنسيق بينها.

ترشيح دبي لاستضافة مؤتمر آيكوم 2025 من قبل المجلس الدولي للمتاحفترشيح دبي لاستضافة مؤتمر آيكوم 2025 من قبل المجلس الدولي للمتاحف