close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

جناح الصين في اكسبو دبي 2020... انعكاس للحضارة، الثقافة والتكنولوجيا

جناح الصين في اكسبو دبي 2020... انعكاس للحضارة، الثقافة والتكنولوجيا

في اكسبو دبي 2020 ستجدين أكثر من 200 جناح لبلدان عربية وعالمية كثيرة. طبعاً كل جناح يتمتّع بلمسته الخاصة، لكن بعض البلدان سرقت الأضواء وأدهشت الجميع في هذا المعرض. جناح الصين مثلاً كان من أكثر الأجنحة التي استحوذت على الانتباه كونه من أكبر المساحات ويجمع بين الجانب الحضاري، الثقافي، التكنولوجي، وغيرها. هذا بالإضافة إلى العروض والصالات التي لا تعدّ ولا تحصى. تعرّفي معنا في ما يلي على جناح الصين في اكسبو دبي 2020.

أفضل 9 أجنحة عليكِ زيارتها في معرض اكسبو دبي 2020

جناح الصين في اكسبو دبي 2020

  • يعرض الجناح ثقافة الصين المتنوعة وتاريخها القديم عبر الجمع بأسلوب فني بين العناصر الصينية والتقنيات الحديثة.
  • جناح الصين هو واحد من أكبر الأجنحة في إكسبو دبي 2020 بمساحة 4,636 متر مربع.
  • يضم الجناح 4 زوايا، هي: الحلم المشترك، الأرض المشتركة، الوطن المشترك والمستقبل المشترك. بالإضافة إلى ذلك، يتألف من 3 طوابق، مقسمة إلى 6 مناطق عرض هي: قاعة التمهيد، الاستكشاف، الاتصال، الابتكار والتعاون، الفرصة والمستقبل وقاعة الختام.

جناح الصين في اكسبو دبي 2020... انعكاس للحضارة، الثقافة والتكنولوجياجناح الصين في اكسبو دبي 2020... انعكاس للحضارة، الثقافة والتكنولوجيا

  • يتضمن جناح الصين ساحات، مطاعم وقاعات متعددة الوظائف. هذا بالإضافة إلى قاعات استقبال كبار الشخصيات، إلى جانب غرف ومكاتب ومجالات وظيفية أخرى.
  • يرمز الجناح الصيني إلى الأمل والمستقبل المشرق، ويقوم تصميمه على المزج بين الثقافتين الصينية والغربية، مع التركيز على الثقافة الصينية التي تشكل جوهره.
  • تحت شعار "بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية - الابتكار والفرص"، يسلط جناح الصين الضوء على أحدث إنجازات الدولة في مجالات عدّة مثل استكشاف الفضاء، تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، ما يعرض رؤية مستقبلية لحياة أفضل للبشرية.

11 أمر عليكِ معرفته قبل زيارة معرض اكسبو دبي 2020

جناح الصين في اكسبو دبي 2020... انعكاس للحضارة، الثقافة والتكنولوجياجناح الصين في اكسبو دبي 2020... انعكاس للحضارة، الثقافة والتكنولوجياجناح الصين في اكسبو دبي 2020... انعكاس للحضارة، الثقافة والتكنولوجيا

  • في الجناح الصيني بمعرض إكسبو دبي 2020 تشعرين أنك تعتلين سور الصين العظيم الذي يصطحبك في مسار طويل عبر حضارة التنين بكل ما يرمز له من قوة، ويأخذك في نفس الوقت إلى ثقافة الحرير التي يعبر عنها حيوان الباندا.
  • عند دخول الجناح يمكن رؤية ملامح التراث المعماري للصين ويظهر التاريخ العريق لبلاد التنين ونهضتها وحضارتها العريقة، حيث تستقي إلهامها من سلالة تانج القديمة وأبرز المعالم التاريخية لمختلف الحقب والتي تشمل أبراج قوانغتشو ومعبد دينغوي في منطقة سوتشو في الصيني.
  • من أبرز الإنجازات في الجناح هو الروبوت يويو الذي هو على هيئة حيوان باندا، حيث يجذب الكثير من الزوار إليه.
  • في جناح الصين يمكنكِ الاستمتاع بعروض ضوئية ساحرة في الحديقة الخارجية الكبيرة.

جناح الصين في اكسبو دبي 2020... انعكاس للحضارة، الثقافة والتكنولوجياجناح الصين في اكسبو دبي 2020... انعكاس للحضارة، الثقافة والتكنولوجيا