حبوب الكولاجين خسارة الوزن

لا شك أنك سمعت أن سرّ الشباب الدائم ونضارتها هو الكولاجين! لكن دور الكولاجين لا يقتصر فقط على تجديد خلايا البشرة وجعلها أكثر رونقاً وشباباً، بل إليك هذا الخبر السارّ: الكولاجين له دور مهمّ أيضاً في إنقاص الوزن الزائد.
فما هو الدور الذي تلعبه حبوب الكولاجين في مجال خسارة الوزن وكبح الشهية؟
في السطور التالية سنعرّفكِ أكثر على فوائد حبوب الكولاجين وكيف يمكنك أن تستفيدي منها لخسارة الوزن.

ما هو الكولاجين؟

الكولاجين هو بروتين موجود بأجسامنا بمعدلات كبيرة، له 5 أنواع أساسية، منها الموجود بالعظام، منها الموجود بالأنسجة والعضلات ومنها ما هو موجود بالأوعية الدموية، لكن أكثر أنواع الكولاجين شهرةً، هو الكولاجين الموجود في البشرة، وهو يمثّل حوالي 70% من مكوّنات الجلد.

رغم أن الجسم ينتج الكولاجين بشكل طبيعي، إلا أنّ الإنتاج يخفّ مع التّقدم في العمر، وهنا يأتي دور المكملات بمختلف أشكالها لدعم الجسم وتعويض النقص مثل حبوب الكولاجين.

فوائد حبوب الكولاجين وتأثيرها على خسارة الوزن

لا توجد دراسات علميّة محددة ومثبتة حتى الآن تؤكّد تأثير حبوب الكولاجين على خسارة الوزن، لكن وجدت بعض الأبحاث أن حبوب الكولاجين يمكنها أن تسيطر على الجوع والشهية. وهكذا تساعد حبوب الكولاجين على خسارة الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الكولاجين أيضاً على كمية مركزة من الجليسين، وهو حمض أميني مشارك في تركيب الكرياتين، الذي يزوّد العضلات بالطاقة اللازمة خلال التمارين الرياضية. فماذا يحدث عندما تتناولين حبوب الكولاجين أثناء التدريبات الرياضية وتدريبات المقاومة؟ يؤدي ذلك إلى زيادة في حرق الدهون وقوة العضلات.

كيف تستهلكين حبوب الكولاجين لخسارة الوزن؟

إذا كنتِ ترغبين بالحصول على جسم رشيق، ننصحك بتناول كبسولات الكولاجين بانتظام، يكفي أن تتناولي كبسولة واحدة تحتوي على حبوب الكولاجين وأنواع متنوّعة من الفيتامينات والعناصر الأساسية يومياً، بالتزامن مع اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية للحصول على أفضل النتائج.

فوائد حبوب الكولاجين للبشرة

كما سبق وذكرنا، الكولاجين هو عنصر أساسي في الحفاظ على جمال، نضارة ومرونة البشرة، بفضل احتوائه على كمية كبيرة من أحماض الهيدروكسي برولين والهايدروكسيلين، وهما المسؤولين عن مرونة وقوة الأنسجة، وإصلاح الخلايا الجلديّة التالفة. 

هناك العديد من الفوائد التي يمنحها الكولاجين للبشرة، وهذه أبرزها:

- يحافظ الكولاجين على مرونة البشرة ويجعلها ناعمة، مشرقة ومفعمة بالحيوية والنضارة.

- يملأ الكولاجين خطوط التجاعيد في الوجه ويمنع ارتخاء الجلد.

- يزيل الكولاجين آثار الجروح والندوب الناتجة عن البثور وحب الشباب.

ماذا هي اضرار حبوب الكولاجين؟

بحسب الدراسات العلمية، لم تظهر حتّى الآن أيّة مضاعفات وآثار جانبية سلبية جرّاء تناول حبوب الكولاجين، لكن من الضروري أن تدركي أنّ استهلاكها بطريقة عشوائية وبإفراط، قد يشكّل ضرراً كبيراً على صحتك وبشكل خاص على الجهاز الهضمي والمعدة. لذلك، يفضّل الرجوع إلى الطبيب واستشارته في حال كنتِ تريدين البدء في استخدام حبوب الكولاجين لخسارة الوزن. طبيبكِ ينصحك بكميّة الحبوب التي يجب أن تتناولينها لتعويض نقص الكولاجين ويحدّد لكِ النوع الذي يحتاجه جسمكِ والأوقات التي يسمح لك بتناولها.