close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الإمارات تعود إلى نظام التعليم عن بُعد، بسبب ارتفاع إصابات فيروس كورونا اوميكرون

أعلنت حكومة الإمارات في 28 ديسمبر 2021 تحويل الدراسة إلى نظام التعليم عن بعد، ابتداءً من 3 يناير 2022، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا والمتحوّر الجديد اوميكرون. يشمل القرار المدارس والجامعات ومراكز التدريب على مستوى دولة الإمارات. إليكِ كافة تفاصيل القرار في ما يلي.

الإمارات تعود إلى نظام التعليم عن بُعد، بسبب ارتفاع حالات اوميكرون

بعد إعلان وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، أنّ 82.31% من إجمالي سكان الإمارات، تلقّوا الجرعة أولى من لقاح كورونا، في حين أن 72.92% تلقوا جرعتين، حتى منتصف أغسطس 2021، قامت الدولة بتخفيف بعض الإجراءات في مواجهة فيروس كورونا. في هذا الإطار، أعلن ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد آل نهيان، في أكتوبر 2021 عن تخطّي دولة الامارات جائحة كورونا وخروجها من الأزمة وبالتالي عودة الحياة لطبيعتها، وذلك بعد انخفاض عدد الإصابات، توفّر اللقاحات، استمرارية الفحوصات، وتوفّر بعض العلاجات الحديثة في دولة الإمارات وعدد من دول العالم. فقد سُمح في الامارات بعدم إلزامية ارتداء الكمامة في بعض الأماكن مع التقيّد بتطبيق مبدأ التباعد الجسدي بمسافة مترين. أما في أواخر شهر ديسمبر 2021، فقد أصدرت حكومة الإمارات قراراً بالعودة إلى نظام التعليم عن بعد في المدارس. في التفاصيل، قرّرت حكومة الإمارات العودة لنظام التعليم عن بعد، خلال بداية الفصل الدراسي الثاني 20222 وذلك لمدة أسبوعين فقط كمرحلة أوّلية، بعد ارتفاع الحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد اوميكرون.

من جهّتها، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إجراء 431,482 فحصاً جديداً خلال الساعات الـ24 الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي. كذلك أعلنت الوزارة عن إطلاق تطبيق UAE PASS على الهواتف الذكية، وذلك بهدف الحصول على بطاقة تطعيم كوفيد-19 للذين تلقّوا التطعيم في أحد المرافق الصحية التابعة للوزارة. هذا وقد تم الإعلان عن إصابة 1,846 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 754,911 حالة. كما كشفت وزارة الصحة الإماراتية عن وفاة حالة مصابة نتيجة تداعيات Covid-19، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 2,160 حالة، ‌ومجموع حالات الشفاء 742,565 حالة. من ناحيةٍ أخرى، أعلنت وزارة الصحة عن إمكانية إعطاء اللقاح الجديد المعتمد على البروتين من شركة سينوفارم من عمر 18 عاماً، كجرعة داعمة بعد 6 أشهر من أخذ جرعتين أو 3 جرعات سابقة من لقاح سينوفارم.

فيديو قد تحبين مشاهدته

معلومات لا تعرفينها عن سلافة معمار