ماذا اعمل في الصيف الصيف الاجازة الصيفية العطلة الصيفية اجازة الصيف الحجر المنزلي فيروس كورونا الوقاية من فيروس كوروناكل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا 

"ماذا اعمل في الصيف  خلال الحجر المنزلي؟" سؤال قد نطرحه جميعاً في هذه الأيّام في زمن كورونا، مع ضرورة الإلتزام في البيت. فصيف 2020 لا يشبه السنوات السابقة إذ تمّ حدّ الكثير من النشاطات مثل السفر وغيرها. لكن الحجر المنزلي لا يجب أن يمنعكِ من القيام بأمور مسلّية حتّى أثناء هذه الفترة! من هنا، وبهدف مساعدتكِ في كسر الروتين أثناء الحجر المنزلي، سنقدّم لكِ في ما يلي خطوات يمكنكِ اللجوء إليها في اجازة الصيف هذه السنة. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل:

خطوات لقضاء اجازة الصيف بطريقة مسلّية أثناء الحجر المنزلي

تابعي حساب "جمالكِ" على انستقرام، خلال اجازة الصيف في الحجر المنزلي

حساب jamaloukimag@ ينشر بوستات مسلّية ومفيدة في الوقت عينه مثل إطلاق تحدّيات ممتعة، تقديم نصائح للإعتناء بالجمال، أجمل إطلالات النجمات، تقديم آخر صيحات الموضة والجمال وغيرها. كل هذه التفاصيل ستساعدكِ في الإستفادة والتسلية أثناء الحجر المنزلي خلال الاجازة الصيفية.

اتّبعي روتين عناية بالشعر معيّن، خلال اجازة الصيف في الحجر المنزلي

للعناية بالشعر في فصل الصيف، عليكِ اتّباع خطوات عدّة للحفاظ على صحّته مثل الحرص على تطبيق حمام الزيت مرّة أو مرّتين على الأقلّ في الأسبوع قبل الإستحمام. يعمل حمام الزيت على تغذية الشعر وعلاج تلفه. ننصحك باستخدام حمام الزيت من زيت الصويا، زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند. كذلك، من الضروري زيادة ترطيب الشعر في فصل الصيف وذلك بشرب الماء بكميّات كبيرة لتعويض الشعر عن الرطوبة التي يفقدها بسبب التعرّق. كما يمكن استخدام مرطّبات الشعر التي تمنع جفاف الشعر أو ماسكات الترطيب.

العناية بالشعر: 7 خطوات لتحمي شعركِ من أضرار الشمس في الصيف

اتّبعي روتين عناية بالبشرة معيّن، خلال اجازة الصيف في الحجر المنزلي

في فصل الصيف، عليكِ أن تولي أهمّية محدّدة للعناية ببشرتكِ. اتّبعي خطوات محدّدة للقيام بها مثل العناية بالقدمين، الحرص على تطبيق كريم واقي شمس بشكلٍ مستمرّ، تطبيق الأقنعة لمعالجة مختلف المشاكل مثل الإنتاج المفرط للزيوت في فصل الصيف إن كانت بشرتكِ دهنية، وغيرها من الخطوات.

طبّقي كريم تان، خلال اجازة الصيف في الحجر المنزلي

في حال لم تستطيعي التعرّض لأشعّة الشمس أثناء الحجر المنزلي وذلك لاكتساب لون تان جميل وجذّاب، يمكنكِ من دون شكّ اللجوء إلى كريمات تان تساعدكِ في تحقيق هذا الهدف الجمالي خلال summer season.

أجدد وأفضل مستحضرات كريم تان، ستعطي اللون البرونزي الجذّاب لبشرتكِ   

زوري معالم سياحية ومتاحف افتراضياً، خلال اجازة الصيف في الحجر المنزلي

السفر في فصل الصيف قد يكون من بين أبرز النشاطات التي كنتِ معتادة على القيام بها، وذلك لاستكشاف أماكن جديدة وزيارة أجمل المواقع. لكن في زمن كورونا ومع ضرورة الإلتزام بالحجر المنزلي، قد يكون هذا الأمر شبه مستحيل. ما رأيكِ أن تزوري المعالم السياحيّة والمتاحف بمجرّد تواجدكِ في البيت؟ فالعديد من المواقع حرصت على تقديم خدمة التجوّل فيها بطريقة افتراضية، ما يتيح للمستخدمين فرصة اكتشاف أماكن جديدة، السياحة ومحاربة الملل في الوقت نفسه!

أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، معالم سياحية ومتاحف يمكنكِ زيارتها افتراضياً

استفيدي من المساحة الخارجية، خلال اجازة الصيف في الحجر المنزلي

لا تتردّدي في تحويل المساحة الخارجيّة من منزلكِ إلى مكان جميل ومناسب لقضاء اجازة الصيف! إن كان بيتكِ مقترن بحديقة، فيمكنكِ مثلاً الإستفادة من هذه المساحة لتحضير مكان للتخييم، وقضاء الاجازة الصيفية فيه برفقة أفراد عائلتكِ. كما يمكنكِ أن تضعي حوض سباحة والإستفادة من هذا الأمر للحصول على تان جميل خلال summer season.

مارسي الرياضة الخارجية، خلال اجازة الصيف في الحجر المنزلي

استفيدي من الأيّام الصيفية لممارسة التمارين الرياضية الخارجية. يمكنكِ أن تمارسي رياضة المشي في الأحياء القريبة من منزلكِ، ركوب الدراجة الهوائية اللجوء إلى اليوغا في المساحة الخارجيّة من منزلكِ، وغيرها من النشاطات. كل هذه التمارين ستحافظ على رشاقتكِ إلى جانب التغلّب على مشاعر الملل والتوتر الناتجة عن الحجر المنزلي.

تطبيقات يوغا تعلّمكِ كيفيّة ممارسة هذه الرياضة خطوة بخطوة

6 تطبيقات موبايل لممارسة الرياضة

قومي بديتوكس لخسارة الوزن والتخلّص من السموم

في summer season، يمكنكِ القيام بديتوكس لتتحرير الجسم من السموم إلى جانب خسارة بعض الكيلوغرامات. قومي بهذه الخطوة مرّة واحدة فقط! يمكنكِ عمل عصائر ديتوكس بنفسكِ أثناء الحجر المنزلي:

بالفيديو، طريقة عمل عصائر ديتوكس لخسارة الوزن وتحرير الجسم من السموم

الجئي إلى ألعاب مسلّية، خلال اجازة الصيف في الحجر المنزلي

من لعبة سودوكو، الكلمات المتقاطعة، والألعاب التي تجدينها على المواقع والتطبيقات الإلكترونيّة... يمكنكِ اللجوء إلى هذه الألعاب للشعور بالتسلية خلال فصل الصيف في الحجر المنزلي. كما أنّه يمكنكِ البحث عن الألعاب التي لطالما أحببتها منذ صغركِ، واللعب فيها مع أفراد عائلتكِ. هذا ويمكنكِ الإستفادة من فصل الصيف للجوء إلى ألعاب منعشة مثل معركة المياه وغيرها.

شاهدي الأفلام، خلال اجازة الصيف في الحجر المنزلي

زوري المواقع الإلكترونية التي تخوّلكِ مشاهدة الأفلام والمسلسلات بأنواعها المختلفة. من بين هذه المواقع تجدين موقع نتفلكس، موقع اي فليكس، موقع او اس ان بلاي وموقع شاهد. ستساعدكِ حتماً في التغلّب على مشاعر الملل الناتجة عن الحجر المنزلي.

تعلّمي لغة جديدة، خلال اجازة الصيف في الحجر المنزلي

استفيدي من الاجازة الصيفية ومن الحجر المنزلي لتعلّم لغة جديدة! اشتركي بمواقع إلكترونيّة تساعدكِ في تعلّم لغة جديدة، بهذه الخطوة ستتغلّبين على الملل كما ستزوّدين دماغكِ بمعلومات إضافيّة لتمنعي شيخوخته.  

اطبخي وتعلّمي وصفات جديدة، خلال اجازة الصيف في الحجر المنزلي

في الحجر المنزلي أثناء الصيف، لمَ لا تستفيدين من هذا الوقت لتجربة وصفات جديدة في الطبخ؟ الجئي إلى المواقع الإلكترونيّة أو من كتب الطبخ لتحضير أشهى الطبخات والحلويات، حتّى يمكنكِ أن تحضّري وصفات ايس كريم بنفسكِ!

غيّري ديكور المنزل، خلال اجازة الصيف في الحجر المنزلي

في فصل الصيف، أضيفي الحيويّة والألوان في أرجاء البيت لجعل هذا المكان مناسب بالأجواء الصيفية المنعشة. استفيدي من الوقت الذي تقضينه في الحجر المنزلي لتغيير ديكور البيت وجعل أكثر تلائماً مع فصل الصيف.

6 تغييرات سهلة وسريعة في ديكور المنزل، تجعله صيفي بإمتياز

ضعي خطط للسنة المقبلة، خلال اجازة الصيف في الحجر المنزلي

استفيدي من الوقت الذي تقضينه في الحجر المنزلي أثناء اجازة الصيف، لوضع المشاريع المستقبليّة التي ترغبين بالقيام بها في السنة المقبلة أم حتّى أثناء فصل الشتاء القادم. سواء كان ذلك في ما يتعلّق بحياتكِ المهنيّة، العائليّة، العاطفية أم غيرها. كلّ الخطط التي ستضعينها ستهّل عليكِ المهمّة من كافّة النواحي.