فيروس كورونا corona virus مع بدء عودة الحياة إلى طبيعتها وإعادة فتح المحلات في بعض القطاعات، استأنفت صالونات التجميل عملها في الكثير من البلدان العربية. من هنا، ومع التخوف من انتشار فيروس كورونا مجدداً، اتخذت المحلات إجراءات وتدابير للوقاية منه، ولاستقبال الزبائن بأمان. لكن، تبقى الوقاية الشخصية هي الأهم في ظل انتشار هذا الوباء، لذا يجب أن تتّبعي بعض التدابير الوقائية، خصوصاً أن هذه الأماكن قد تكثر فيها الجراثيم والفيروسات. إليكِ في ما يلي كل النصائح التي ستساعدكِ في الوقاية من فيروس كورونا عند الذهاب إلى أي صالون تجميل نسائي.

خطوات للوقاية من فيروس كورونا، اتّبعيها عند زيارة أي صالون تجميل نسائي

ترتيب موعد قبل الذهاب، من أجل الوقاية من فيروس كورونا

ترتيب موعد قبل الذهاب إلى أي صالون تجميل نسائي أمر مهمّ جداً لتفادي الازدحام أو حتى الانتظار لفترة طويلة. من هنا، تأكدي من أخذ موعد مع الأخذ بعين الاعتبار الوقت الذي تحتاجينه لإنجاز كل أمورك.

تجنّب صالونات التجميل التي لا تأخذ الخطوات الوقائية من فيروس كورونا على محمل الجد

قبل الذهاب إلى أي صالون تجميل، استفسري عن الخطوات الوقائية المتّبعة وتأكدي من أنه يتم تطبيقها بالطريقة الصحيحة والآمنة.

عدم الذهاب إلى صالون التجميل مع شخص آخر، من أجل الوقاية من فيروس كورونا

تميل الكثير من النساء إلى طلب المرافقة من إحدى صديقاتهن، عند الذهاب إلى صالون التجميل بهدف تمضية الوقت، الاستمتاع والاستشارة ببعض الأمور الجمالية. إذا كنت من بين هؤلاء النساء، فعليك الابتعاد عن هذه الخطوة تماماً في ظل انتشار فيروس كورونا. ذهاب أي شخص معك إلى صالون التجميل، يزيد نسبة التعرّض للفيروس كما يزيد الازدحام الذي عليك تفاديه تماماً في هذه المرحلة.

وضع الكمامة والقفازات، من أجل الوقاية من فيروس كورونا

لا تنسي أبداً أن تضعي الكمامة والقفازات قبل الدخول إلى أي صالون تجميل نسائي، من أجل الوقاية من فيروس كورونا. كما عليكِ الإنتباه لعدم وضع يديكِ على بشرة وجهكِ، حتى ولو كنتِ تضعين القفازات.

تنظيف المقعد قبل الجلوس، من أجل الوقاية من فيروس كورونا

قبل أن تجلسي تأكدي من تنظيف وتطهير المقعد بالكامل، خاصةً في الأماكن التي ستضعين فيها يديك، بما أن 80% من الجراثيم تنتقل من هذه المنطقة، لذا انتبهي كثيراً لهذه الخطوة. 

ترك مسافة بينكِ وبين الآخرين، من أجل الوقاية من فيروس كورونا

من المهمّ جداً أن تتركي مسافة بينكِ وبين الآخرين أثناء الدفع أو حتى بين المقاعد الموجودة في صالون التجميل، بنحو 6 أقدام أي بين المتر والمترين، للوقاية من فيروس كورونا. 

استخدام منشفة خاصة، من أجل الوقاية من فيروس كورونا

لا تستخدمي المنشفة المتوفرة في صالون التجميل، بل خذي منشفتك الخاصة معك. تتراوح فترة حياة فيروس كورونا على الأسطح بين ساعات وبضعة أيام، حسب نوع السطح، لذا تفادي اللّجوء إلى أغراض قد تكون مستخدمة من قبل غيرك، حتّى لو تم غسلها. 

تنظيف الأدوات جيداً، من أجل الوقاية من فيروس كورونا

اطلبي أن يتم تنظيف الأدوات المستخدمة أمامكِ. يعيش فيروس كورونا على الفولاذ والبلاستيك لمدّة 72 ساعة أي 3 أيام، والكثير من أدوات التجميل مصنوعة من هذه المواد، لذا تأكدي من أن يتم تطهيرها جيداً قبل استخدامها.

تطهير المال أو البطاقة بعد الدفع، من أجل الوقاية من فيروس كورونا

يعيش فيروس كورونا على العملات الورقية بين 3 ساعات و24 ساعة (تبقى جزيئات فيروس كورونا على العملات المعدنية أكثر من الورقية)، لذا حاولي تحضير المبلغ الذي عليك دفعه قبل فترة، وقومي بتنظيف المال الذي قد تستلمينه من صالون التجميل. كما عليك التأكد من تنظيف البطاقة الائتمانية، إذا اخترت الدفع من خلالها.

إزالة القفازات ورميها، من أجل الوقاية من فيروس كورونا

احرصي على إزالة القفازات ورميها، ثمّ قومي بتنظيف يديكِ بالمعقّم جيّداً، للقضاء على البكتيريا.

12 منتج من معقم اليدين للوقاية من فيروس كورونا