إذا كنتِ تخططين للسفر خلال 2020، ولم تحددي المدينة التي تريدي الذهاب اليها بعد، موقع Lonely Planet، أحد أكبر مراجع السفر في العالم يقدم لكِ لائحة بالوجهات السياحية التي يجب زيارتها، من خلال دراسة قام بها عدد من الخبراء المتخصصين في قطاع السياحة والسفر وفريق المحررين. أما الخبر السار فهو أن إمارة دبي اختيرت في المرتبة الثانية ضمن هذه اللائحة كواحدة من أهم المدن التي يُنصح بزيارتها في العام 2020! هذا وحلّت مدينة القاهرة في مصر المرتبة الخامسة في لائحة لونلي بلانيت هذه.

يعدّ هذا الانجاز مهمّ لدبي، خاصة انها تخطط لجذب أكبر عدد من الزوار خلال 2020 لحضور الإكسبو، وغيره من الفعاليات الضخمة التي تعمل عليها دولة الإمارات. اعتبرت الخيرة هذا الترشيح بمثابة دعوة تشجيعية لزيارة المدينة والتي تبذل جهود واضحة لجذب السياح وتوفير كل وسائل الراحة والرفاهية، وكذلك تشمل نشاطات تناسب كل فئات السائحين من شباب، عائلات وكبار السن.

في هذا السياق، قال توم هول، نائب رئيس شركة لونلي بلانيت للتجارب السياحية: "تشتهر دبي بتوجّهها الرائد وسعيها الدائم نحو تسجيل أرقام قياسية عالمية جديدة، وهو من شأنه أن يجذب المزيد من الزوّار. كما أنها تتمتّع بالعديد من المزايا اللافتة، فمشهد الطعام رائع، وتجربة التسوق عالمية المستوى. بالإضافة إلى ذلك، فإن المدينة تنتظر عامها الأهم 2020، حيث تستضيف معرض إكسبو، وعلاوة على ذلك نجحت دبي خلال السنوات الماضية في إضافة المزيد من خيارات الجذب السياحي، ومن بينها عجلة عين دبي، متحف الشندغة، مركز جميل للفنون، وغيرها الكثير". 

أما عن أهم الفعاليات المتوقعة في 2020 في دبي، فقد عرض موقع لونلي بلانيت عدد منها: معرض إكسبو، متحف المستقبل والذي يعد حاضنة فريدة من نوعها لاستكشاف مستقبل العلوم، التقنيات والابتكار وتم تصميم المتحف كقطعة فنية مميزة بهيكل فولاذي ضخم ومزخرف بالخط العربي، وأيضاً عجلة دبي التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 250 متر على جزيرة بلو واترز، وتتيح للزوار مشاهدة مدينة دبي مشاهدة بانورامية لتشمل المدينة بأكملها وساحلها والمعالم السياحية المعروفة.

لائحة المدن التي يجب زيارتها في العام 2020، بحسب موقع Lonely Planet

  1. مدينة سالزبورغ- استراليا
  2. مدينة دبي- الإمارات
  3. مدينة واشنطن- الولايات المتحدة الاميركية
  4. مدينة غالواي- ايرلندا
  5. مدينة القاهرة- مصر
  6. مدينة بون- ألمانيا
  7. مدينة لا باز- بوليفيا
  8. مدينة كوشي- الهند
  9. مدينة فانكوفير- كندا
  10. مدينة دانفر- الولايات المتحدة الاميركية