close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دبي تحتل المرتبة الأولى إقليمياً بالنسبة لعدد الأثرياء فيها

دبي تحتل المرتبة الأولى إقليمياً بالنسبة لعدد الأثرياء فيهامصدر الصورة: Istock

ما زالت دولة الإمارات تحصد المراكز الأولى في أبرز المؤشرات والتقارير العالمية. مؤخراً وفي تصنيف أجري لعام 2022، احتلت دبي المرتبة الأولى إقليمياً والـ23 عالمياً نسبةً لعدد الأثرياء المتواجدين فيها.

منتجع جديد على شكل قمر عملاق في دبي

دبي في المرتبة الأولى إقليمياً بالنسبة لعدد الأثرياء فيها

أعلن تقرير جديد صادر عن Henley & Partners عن أغنى مدن العالم لعام 2022 من حيث تواجد الأثرياء فيها. من هنا، احتلت دبي المرتبة الأولى إقليمياً أي على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمرتبة 23 عالمياً كموطن لـ67900 مليونير، و202 سنتي مليونير، و13 مليارديراً. يعد هذا التقرير جزء من سلسلة تقرير المواطنين العالميين الذي تم بالتعاون بين شركة Henley and partners العالمية المتخصصة في استشارات الإقامة والمواطنة، وشركة New World Wealth المتخصصة في دراسة ومتابعة الثروات.

ارتفع عدد الأثرياء في دبي بنسبة 3.8% من 54000 إلى 67900 في يونيو 2021. بالتقصي عن الـ25 مدينة الأسرع نمواً من حيث ازدياد أعداد المليونير في الأشهر الستة الأولى من العام 2022، كانت دبي وأبوظبي والشارقة من المدن ذات الأداء القوي بشكل خاص خلال هذه الفترة. كذلك ذكر التقرير أن كلاً من دبي ومومباي وشينزن مدن تتنامى فيها أعداد الأثرياء بسرعة ومن المتوقع أن تدخل ضمن أفضل 20 مدينة بحلول عام 2030، وأن دبي تتمتع باقتصاد متنوع للغاية ويعد الأقوى في العديد من القطاعات الرئيسية بما في ذلك المواد الأساسية والفنادق والخدمات المالية والنفط والغاز والعقارات وتجارة التجزئة والنقل. كما ذكر التقرير أن فاحشي الثراء يقيمون غالباً في المناطق الغنية في دبي مثل تلال الإمارات وجميرا جولف إستيت ونخلة جميرا.