close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الشارقة إمارة سياحية بإمتياز... أبرز الأنشطة السياحية التي يمكنكِ القيام بها فيها

تُعتبر الشارقة وجهة سياحية ممتازة وخصوصاً بالنسبة للعائلات والأطفال، بسبب تنوّع الأنشطة السياحية فيها. تضمّ العديد من الأسواق، المتاحف والمناظر الطبيعية وأماكن الترفيه التي تعطيكِ خيارات كثيرة للاستمتاع بها خلال رحلتكِ السياحية. في حال كنتِ تخطّطين للذهاب إلى الشارقة، فهذا المقال لكِ، إذ سنعرّفكِ فيه على أفضل النشاطات التي يمكنكِ القيام بها في الشارقة.

أفضل الأنشطة السياحية في الشارقة في الامارات

1- رحلة إلى جزيرة النور في الشارقة

الشارقة   الامارات العربية المتحدة   الامارات   أنشطة   نشاط تمتد جزيرة النور على 45470 متر مربع، وتستضيف عدد كبير من حفلات الجاز، ومعارض التصوير، كذلك تحتوي على أماكن ترفيهية، ومطاعم، ومراكز يوغا. خلال زيارتك لجزيرة النور، قومي بزيارة الجناح الثقافي وتفرّجي على الخط العربي والزخارف الأنيقة الموجودة في المكان الذي يُعدّ واحد من أهم المعالم التي تستقطب القراء من كل الإمارات. أيضاً، قبل المغادرة لا تنسي زيارة بيت الفراشات والذي يضم ما يقارب الـ500 نوع مختلف من الفراشات.

2- استكشاف بحيرة خالد في الشارقة

الشارقة   الامارات العربية المتحدة   الامارات   أنشطة   نشاط بحيرة Khalid Lake هي من أجمل المشاريع التي أقيمت في إمارة الشارقة، وتُعتبر من أجمل الأماكن السياحية فيها. البحيرة مكان مناسب للاسترخاء وتأمل الطبيعة كما بإمكانكِ القيام بالكثير من النشاطات الترفيهية فيها. يمكنكِ ممارسة رياضة المشي أو الجري أو ركوب الدراجات الهوائية على طول كرونيش البحيرة، إذ يوجد ممرات مخصصة لذلك. بإمكانكِ أيضاً الاستمتاع بالجلوس تحت ظل إحدى الأشجار على طول الكورنيش والاستمتاع بالمناظر الخلّابة الخضراء المقابلة للبحيرة، إذ يعتبر المكان الأجمل لالتقاط الصور التذكارية. يمكنكِ أيضاً مشاهدة نافورة بحيرة خالد المتراقصة.

3- زيارة اكواريوم الشارقة
الشارقة   الامارات العربية المتحدة   الامارات   أنشطة   نشاط

يتكون اكواريوم الشارقة من طابقين مجهزين بحوائض مائية تضم أكثر من 150 نوعاً من الأسماك. يمكنكِ القيام بالكثير من النشاطات المختلفة خلال زيارة الأكواريوم مثل التجوّل بين الأحواض وتأمّل الأسماك، زيارة المتحف البحري، التقاط صور، شراء هدايا تذكارية، الجلوس في الكافيتريا. وفي حال كنتِ بصحبة الأولاد، فبإمكانهم اللعب في المساحة المخصصة للأولاد والتي تضم مجموعة كبيرة من الألعاب الشيّقة.

4- نزهة في شارع الخان الشارقة

الشارقة   الامارات العربية المتحدة   الامارات   أنشطة   نشاط يُعد شارع الخان أي Al Khan District من أفضل شوارع الشارقة وأكثرها شهرةً وذلك لأهميته التاريخية والسياحية. هذا الشارع مليء بالأماكن الأثرية والترفيهية، يمكنكِ التجوّل فيه وتأمل المباني والآثارات الأخرى التي ستصادفينها خلال المشي، بعد التجوّل اجلسي في أحد المطاعم أو المقاهي وتمتعي بالمنظر الرائع المطل على قناة القصباء الشهيرة.

5- زيارة الجوامع التاريخية في الشارقة

الشارقة   الامارات العربية المتحدة   الامارات   أنشطة   نشاط تحتوي الشارقة في الإمارات العربية على الكثير من الجوامع التي تحمل تاريخاً ثقافيّاً مهمّاً. من بين هذه المساجد يمكنكِ التوجه إلى مسجد أنس بن مالك، مسجد النور (نيوزيلندا)، مسجد الشارقة، مسجد الملك فيصل. عند زيارة الجوامع تأملي جيّداً الفن المعماري الدقيق للمباني، وجمال الساحات الخارجية المحيطة به.

6- استكشاف متاحف الشارقة

الشارقة   الامارات العربية المتحدة   الامارات   أنشطة   نشاط تحتوي الإمارات العربية المتحدة على عددٍ كبيرٍ من المتاحف وتقع مجموعة منها في الشارقة. لذلك إن كانت وجهة رحلتكِ السياحية إلى الشارقة فعليكِ القيام بزيارة أحد المتاحف. يمكنكِ مثلاً زيارة متحف الشارقة البحري الذي يضم حوالي 700 قطعة بحرية مختلفة والتي يعود تاريخ بعضها إلى 6 الاف سنة، أو متحف الشارقة للفنون إن كنتِ من محبّات الفنون، أو متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، أو متحف الشارقة العلمي، أو متحف الشارقة للسيارات القديمة. في كافة المتاحف ستعشين أوقات مشوّقة وتكتشفين الكثير من الأمور المتعلّقة بالتاريخ.

تعرّفي أيضاً على المتاحف الموجودة في المملكة العربية السعودية

7- التسوّق في مولات الشارقة

الشارقة   الامارات العربية المتحدة   الامارات   أنشطة   نشاط التسوّق هو واحد من أهم النشاطات السياحية التي يقوم بها السياح خلال رحلتهم. في حال كنتِ في الشارقة وتحبين التسوق فستجدين الكثير من المولات التي تلبي حاجتكِ. جربي ميغا مول الشارقة فهو واحد من أشهر مولات الشارقه، أو اذهبي إلى مول سيتي سنتر الشارقة حيث ستجدين عدداً كبيراً من محلات الألبسة والمطاعم، ويوجد أيضاً مولات أخرى مشهورة يمكنكِ أن تختاري من بينها مثل: انصار مول الشارقة، السفير مول الشارقة، العرب مول الشارقة.

8- التجوّل في أحد أسواق الشارقة

الشارقة   الامارات العربية المتحدة   الامارات   أنشطة   نشاط للأسواق متعتها الخاصة، فعندما تتجوّلين فيها ستنسين نفسكِ وتركزين على المحلات المتلاصقة ببعضها البعض والتي تعرض الكثير من الأغراض والمنتوجات بأسعارٍ جيدة. ستغرقين في زحمة الناس الذين يتهافتون لشراء الأغراض بأرخص الأسعار. من أشهر الأسواق في الشارقة سوق العرصة التاريخي، لا تفوتي زيارته، فهو واحد من أقدم الأسواق في الإمارات، يحتوي على الكثير من المتاجر الصغيرة المتلاصقة، والتي تبيع الحرف اليدوية الشعبية، الأعشاب، التوابل الكثير من الفنون والحرف المصنوعة يدوياً.

9- الاستمتاع بشواطئ الشارقة

الشارقة   الامارات العربية المتحدة   الامارات   أنشطة   نشاط مدينة الشارقة هي الإمارة الوحيدة في الإمارات العربية المتحدة التي يحيطها البحر من الجانبين، إذ يحدّها خليج عمان من جهة والخليج العربي من جهة أُخرى، لذلك تضم الشارقة شواطئ جميلة جداً. في حال كنتِ في الشارقة فلا تفوّتي أبداً زيارة أحد شواطئها الجميلة للاستمتاع بالرمال الناعمة وأشعة الشمس.

10- زيارة الغرفة الماطرة في الشارقة

الشارقة   الامارات العربية المتحدة   الامارات   أنشطة   نشاط

اطلقي العنان للطفل الذي بداخلكِ وادخلي الى الغرفة الممطرة، حيث يمكن سماع ورؤية الأمطار الغزيرة. تقوم فكرة الغرفة على وجود أجهزة استشعار حركة دقيقة، فيتوقف هطول الأمطار في النقطة التي تقفين فيها، استمتعي برائحة الأمطار والتقطي أجمل الصور. تقع الغرفة الممطرة في مؤسسة الشارقة للفنون.

11- زيارة افضل مطاعم وفنادق الشارقة

الشارقة   الامارات العربية المتحدة   الامارات   أنشطة   نشاط

لا تفوّتي زيارة افضل المطاعم الشارقة مثل مطعم تاج الشارقة، مطعم لابامبا، مطعم الخان ومطعم ياسمينة. كما يمكنكِ أيضاً تمضية أوقات مميّزة في أبرز فنادق الشارقة مثل Golden Sands Hotel، فندق Citymax Sharjah وفندق Copthorne