فعاليات عيد الفطر المملكة العربية السعودية عيد الفطر 2019 رمضان

ضمن خطة الإنفتاح الفني والثقافي التى تشهدها المملكة العربية السعودية حالياً، تم الإعلان عن هوية "موسم العيد" من قبل اللجنة العليا لمواسم السعودية على غرار المواسم السعودية السابقة حيث تستهدف الهوية تلك نشر البهجة والسعادة والفرح في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية من خلال قائمة غنية بالأحداث والفعاليات والأنشطة الترفيهية المتميزة والتي تقام لأول مرة في السعودية.

1- حفل رابح صقر وأنغام

في أجواء إحتفالية مليئة بالأصوات التي تضيف البهجة والمتعة للعيد، يحتفل مركز الفهد الثقافي بالرياض يوم 5 يونيو بعيد الفطر بحفل غنائي ثنائي مشترك للفنان رابح صقر والنجمة أنغام.

2- حفل محمد عبده

عشاق الفن الراقي على موعد مع أمسية غنائية وسهرة طرب تزخر بالكثير من التميز والإبداع وذلك في حفل غنائي للفنان محمد عبده في 6 يونيو بالعاصمة الرياض بالصالات الخضراء.

3- مسرحية فوق كوبري ستانلي

على مسرح جامعة دار العلوم بالرياض ستقام مسرحية "فوق كوبري ستانلي" للفنان المصري محمد سعد الشهير بأدواره المميزه التي لاقت نجاحًا باهرًا وسط الجمهور العربي وعلى الأخص الجمهور السعودي وذلك في الفترة من 5 يونيو إلى 7 يونيو.

4- عرض شادو لاند

العرض الذي أبهر الكثير حول العالم والحائز على عدة جوائز عالمية، شادو لاند سيأتي إلى مدينة الدمام في معرض الظهران إكسبو من 4 يونيو إلى 8 يونيو ليقدم للجميع عروض ممتعة. 

5- سيرك هوليوود

بعد النجاح السحيق الذي شهدته عروض سيرك هوليوود الأميركي بالمملكة العربية السعودية، يعود السيرك مرة أخرى بعروضه المبتكرة والمبدعة في منتزه الملك عبدلله الواجهة البحرية بمدينة الدمام من 4 يونيو إلى 8 يونيو.

6- حفل حسين الجسمي وأصالة

في حفل أسطوري يجمع إثنين من أقوي الأصوات العربية الغنية والمؤثرة في الوطن العربي بأكمله، يستضيف الظهران إكسبو بالدمام يوم 5 يونيو، حفل ثنائي يجمع بين فناني الإبداع والشجن، حسين الجسمي وأصالة نصري. 

7- مهرجان وسيرك أميركانو

السيرك الأميركي الأشهر سيأتي إلى مدينة الرياض في عيد الفطر المبارك في غرناطة سكوير يوم 5 يونيو إلى 9 يونيو ليقدم مجموعة من العروض التي تم إختيارها بعناية والتي تتضمن التحليق في الهواء والعروض النارية والبهلوانية.

8- حفل عبدلله الرويشد ونوال الزغبي

عاصمة السياحة العربية لعام 2019، مدينة الإحساء تحتفل بعيد الفطر المبارك على طريقتها الخاصة مع حفل غنائي مميز يجمع عبدلله الرويشد ونوال الزغبي في سهرة غنائية يوم 6 يونيو.

9- حفل وليد الشامي ومحمد حماقي

تجتمع الموهبة والإبداع تحت سقف واحد مع حفل غنائي مبهر للمطرب العراقي وليد الشامي والفنان المصري محمد حماقي في مدينة الدمام يوم 6 يونيو في الظهران إكسبو.

10- مهرجان السيرك الأفريقي

مستوحى من سيرك عالمي ولكن بطابع أفريقي. مهرجان السيرك الأفريقي سيأتي إلى مدينة الطائف من 4 يونيو إلى 8 يونيو لتقديم العروض الشيقة والمحترفة التي يقوم بها طاقم متخصص بالسيرك.

11- سيرك الواز

واحد من أعرق عروض السيرك العالمية على وشك أن يؤدي واحد من أكثر العروض المليئة بفقرات الإبهار البصري والإبداع الفني لمدة 70 دقيقة من 4 يونيو إلى 8 يونيو بساحة النخيل مول بمدينة الرياض.

12- عروض ألعاب الخفة مع روب ليك

تشتهر عروض الخفة والخدعة بشعبيتها حيث تضفي تلك العروض المتعة والإبداع المغريان. من هنا يأتي موعد جميع أهل الرياض مع عروض لاعب الخفة الأميركي روب ليك، في مدارس الممكلة من 4 يونيو إلى 8 يونيو حيث سيقدم عرض حي يتراوح مدته بين 65 و75 دقيقة.

13- مسرحية ليلة زفاف المرحوم

لم يتأخر المسرح يوماً عن إضفاء أجواء من السعادة والفرح في روح جميع الحاضرين وهذا بالضبط ما تعد به مسرحية ليلية زفاف المرحوم التي يقوم ببطولتها الفنان المصري حسن يوسف إلى جنب فنانين لا يقلون في الموهبة وروعة الأداء، وذلك في الفترة من 5 يونيو إلى 7 يونيو.

14- عروض فرقة لايت بالانس

إذا كنتِ من هواة عروض الصوت والضوء فأنتِ على موعد مع عرض فريد من نوعة للفرقة الأوكرانية لايت بالانس والذي سيقام في الصالة الرياضية الخضراء بالراكة في مدينة الخبر من 4 يونيو إلى 8 يونيو.

15- مسرحية أمين وشركاؤه

من 5 يونيو إلى 7 يونيو، مدنية الرياض على موعد مع ضحك مستمر خلال مسرحية أمين وشركاؤه، من بطولة الفنان المصري أحمد أمين، والتي ستقام على خشبة مسرح مدارس التربية الإسلامية.