close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مسلسل العائلة قصّة متكرّرة ولكنها نجحت في جذب انتباهي!

رأيي في مسلسل العائلة

منذ الإعلان الأوّل لمسلسل العائلة وقبل أن تُعرض الحلقة الأولى منه على MBC، والجميع كان متحمّساً لمشاهدة هذا العمل الذي يجمع كيفانش تاتليتوغ وسيريناي ساريكايا. طبعاً أنا كنتُ واحدة من هؤلاء الأشخاص، فوضعتُ مسلسل العائلة ضمن لائحة المسلسلات التي سأتابعها. شاهدتُ الحلقة الأولى على يوتيوب وذلك قبل عرضها على ام بي سي (لأنّني لم أتمكّن من الإنتظار) وتعلّقتُ به، لا رجوع عن ذلك أبداً! اليوم سأتشارك معكِ رأيي في هذا العمل الدرامي، وما الذي دفعني أكثر إلى متابعته من دون الشعور بالملل. قراءة ممتعة!

هذا هو رأيي أيضاً في مسلسل طائر الرفراف

رأيي في مسلسل العائلة

كيفانش تاتليتوغ وسيريناي ساريكايا شكّلا ثنائية قوية

السبب الرئيسي الذي دفعني إلى مشاهدة مسلسل العائلة من دون أيّ تردّد هو وجود كيفانش تاتليتوغ وسيريناي ساريكايا في العمل عينه. كلّ واحد منهما أتقن دوره بالفعل وقدّم الشخصية التي يلعبها بكلّ احترافية، ليشكّلا ثنائية قوية لم تخيّب ظنّي كما كان من اللافت وجود كيمياء بين البطلين انعكست إيجاباً على أدائهما في المسلسل، ممّا ساعد كيفانش تاتليتوغ الذي لعب دور أصلان وسيريناي ساريكايا التي جسّدت دور ديفين، في إنجاح هاتين الشخصيّتين.

رأيي في مسلسل العائلةمصدر الصورة: غوغل

رأيي في مسلسل العائلةمصدر الصورة: غوغل

أحببتُ التناقض في شخصية أصلان التي امتزجت ما بين الرومانسية، العصبية والشريرة، وقد تمكّن الممثل التركي كيفانش تاتليتوغ أن يجسّدها ويوصلها بشكل صحيح. في إحدى الحلقات عندما كانت تؤدي الطبيبة النفسية نيفين أغنية Yaramızda Kalsın والتي تعني بالعربية بما معناه "يبقيه في الجرح لدينا"، نظر إليها كيفانش تاتليتوغ وكأنّه يقول لها "تجعليني أقع في حبّكِ كلّ يوم". نظرات هذا الممثل وتعابير وجهه كانت كفيلة في إيصال المشاعر من دون حتى البوح بها. أكثر مشهد لفتني في الحلقة 3 من مسلسل العائلة، هو بكاء أصلان وطلب السماح من ديفين. استطاع كيفانش تاتليتوغ في هذه اللقطة أن يقنعني بأنّ وراء شخصيّته القوية، قلب ضعيف ونقي كالأطفال، وذلك بفضل أدائه المتقن سواء من خلال استخدام حركات جسمه وتعابير وجهه بطريقة حقيقية ومن دون المبالغة في ذلك.

مسلسل العائلة قصّة متكرّرة ولكنها نجحت في جذب انتباهي!مصدر الصورة: غوغل

أمّا بالحديث عن أداء سيريناي ساريكايا، فهو لا يقلّ أهميّة عن كيفانش تاتليتوغ، لا وعجب في ذلك. هي واحدة من الممثلات التركيات المفضّلات لديّ، وقد جسّدت دور الطبيبة النفسية نيفين بكلّ نجاح. أحببتُ مشاهدها مع كيفانش تاتليتوغ وخصوصاً في الحلقات التي تظهر فيها شخصية أصلان الضعيفة من بينها الحلقة 3، إذ إنّها تطلق العنان للشخصية المتفهّمة والحنونة. هدوءها في هذه اللقطات، تعابير وجهها وطريقة حديثها، كلّها تفاصيل على ما يبدو أنّها ركّزت عليها الممثلة التركية لتجسّد الشخصية بشكل صحيح وحقيقي. أُعجبتُ بشخصيتها القوية وثقتها بنفسها التي لم تنعكس فقط في تصرّفاتها فحسب، بل أيضاً بستايلها الذي تميّز بالعصرية، البساطة والجرأة في الوقت عينه.

مسلسل العائلة قصّة متكرّرة ولكنها نجحت في جذب انتباهي!مصدر الصورة: غوغل

باقي الشخصيات... إبداع من نوع آخر

طبعاً إلى جانب كيفانش تاتليتوغ وسيريناي ساريكايا، لا يمكن أن أنكر دور إميل جوكسو Emel Göksu التي لعبت دور جدة اصلان، وباقي الممثلين الذين حقاً استطاعوا أن يتقنوا أدوارهم ويكونوا حديث الجميع. هم كانوا ركن العمل أيضاً ونجاحه، ويمكن القول بأنّهم قدّموا ابداع من نوع آخر! مشاهد الجدّة كانت مثيرة للعاطفة جعلتني أبكي في كلّ مرّة تنهار بها خصوصاً في الحلقة 7. أمّا جيهان أخ أصلان، وعلى الرغم من أنّه شخصية هادئة في المسلسل، إلّا أنّه أبدع في ذلك وخصوصاً في الحلقة 13 والأخيرة عند بكائها بسبب وفاة زوجته. أيضاً من بين الشخصيات المستفزّة والتي نالت إعجابي في المسلسل هي شخصية هوليا والدة أصلان وجيهان، فهي تمكّنت من تجسيد دور الأم القوية، كما أنّها جعلتني أقع في حيرة: هل أي والدة صالحة أم لا؟ في كلّ حلقة تبرهن أنّها ممثلة مبدعة وليست بحاجة إلى تقديم مجهود لتقنعكِ، كما حافظت على قوّتها حتى الحلقة الأخيرة.

رأيي في مسلسل العائلةمصدر الصورة: غوغل

مسلسل العائلة قصّة متكرّرة ولكنها نجحت في جذب انتباهي!مصدر الصورة: غوغل

مسلسل العائلة قصّة متكرّرة ولكنها نجحت في جذب انتباهي!مصدر الصورة: غوغل

قصة المسلسل متكرّرة ولكن...

ليس بجديد أن تقدّم الدراما التركية قصص الصراعات بين العائلات والحديث عن المافيا، وتسليط الضوء على تأثير الأسرة على الأولاد ونفسيّتهم. لكن على الرغم من ذلك جعلني مسلسل العائلة أن أتعلّق به وأنتظر كلّ حلقة بفارغ الصبر، والفضل يعود لأداء الممثلين الذين نقلوا العمل إلى مستوى آخر. كما أن السيناريو كان متقناً وبداخله العديد من الرسائل العميقة التي أراد الكاتب إيصالها للمُشاهد. كذلك لعبت الموسيقى التصويرية دوراً بارزاً في جعل العمل أكثر إثارة وتشويقاً، فهي ليست مجرد خلفية للمشاهد والأحداث الدرامية، لكنها انعكاس لحالة الممثل ومواكبة لحركاته وانفعالاته الداخلية المختلفة، وانكساراته. باختصار يمكن القول بأن عناصر هذا المسلسل، جعلت من القصّة المكرّرة حكاية مثيرة للإنتباه.

مسلسل العائلة قصّة متكرّرة ولكنها نجحت في جذب انتباهي!مصدر الصورة: غوغل

ما هي قصة مسلسل العائلة؟

ستطاع مسلسل العائلة أن يحقّق نجاحاً على شاهد.نت، وهو من بطولة كيفانش تاتليتوغ وسرناي ساريكايا. تروي أحداث المسلسل التركي قصة أصلان الذي ينتمي لعائلة كبيرة ويتميز بشخصيته الغامضة والمظلمة، ويلتقي بالطبيبة النفسية ديفين على متن طائرة عندما كان ذاهبًا لإتمام إحدى عملياته وتتقاطع طرقهما على متن تلك الرحلة، ومن هذه النقطة يكسر أصلان قاعدة مهمة جدًا من دستور عائلة سويكان وتتوالى الأحداث في هذا الإطار.

أين يعرض مسلسل العائلة؟

باستطاعتكِ مشاهدة مسلسل العائلة على MBC 1 يومياً من الأحد إلى الاربعاء عند الساعة 4.30 مساءً بتوقيت غرينتش، 5.30 مساءً بتوقيت الجزائر، 7.30 مساءً بتوقيت مصر والسعودية. يُذكر أنّه كان يعرض أيضاً على منصة شاهد، ولكنّها في 26 مايو 2023، حذفت كلّ حلقات المسلسل ولم يعد موجوداً عليها.

مسلسل العائلة قصّة متكرّرة ولكنها نجحت في جذب انتباهي!مصدر الصورة: غوغل

مسلسل العائلة قصّة متكرّرة ولكنها نجحت في جذب انتباهي!مصدر الصورة: غوغل