close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

انطلاق رالي جميل ... أوّل رالي نسائي في السعودية

رالي جميل أول رالي نسائي في السعودية 2022بعد منح النساء في السعودية حق القيادة، تشهد المملكة اهتماماً متزايداً بتوفير نشاطات رياضية للنساء والمرتبطة بالسيارات. فنُظم مسبقاً عدّة أنشطة مثل سباقات الدروب الوعرة والراليات، الاتحاد الدولي للسيارات، ورالي داكار الشهير الذي شاركت فيه السائقتان السعوديتان دانيا عقيل ومشاعل العبيدان. في سياقٍ مماثل وتماشياً مع رؤية المملكة 2030، ينطلق يوم 16 مارس 2022، رالي جميل والذي يعد الأول من نوعه للنساء في السعودية في ويستمر حتى 19 مارس 2022.

ما هو رالي جميل 2022؟

رالي جميل هو أول رالي ملاحي صحراوي مخصّص للسيدات في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية. لا تتطلب المنافسة السرعة اذ أنها تعتمد على مهارات الملاحة ويتم استخدام أفضل تقنيات الملاحة لعبور المسار الذي سيغطي يومياً مسافة تتراوح بين 300 و500 كيلومتر. أطلقت هذه المبادرة من قبل شركة عبداللطيف جميل للسيارات وباخشب لرياضة السيارات لدعم توجه السعودية في تطوير الرياضات المختلفة وقدرات الشباب، خاصةً في مجال رياضة السيارات. يتم الإشراف على هذا الحدث الفريد الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وبدعم من الاتحاد الدولي للسيارات عبر لجنة نساء في رياضة السيارات.

ما هي أهداف رالي جميل 2022؟

يتوافق رالي جميل مع أهداف رؤية السعودية 2030 التي تسعى لتمكين المرأة في كافة المجالات في المملكة بما في ذلك الرياضة بمختلف أنواعها. كما يشكل فرصة مثالية للنساء اللواتي تتمتعن بحس المغامرة والراغبات بخوض سباق على الدروب الوعرة. بالإضافة الى ذلك، يتمحور رالي جميل حول مدى اعتماد المهارات الملاحية لعبور المسار من حائل الى الرياض.

مسار رالي جميل 2022

ينطلق رالي جميل من مدينة حائل في شمال السعودية، إلى مدينة القصيم لينتهي بعد ذلك في الرياض. من الجدير بالذكر بأن الرالي سيمرّ في عدّة إحداثيات تشكل مساره خلال هذه المراحل مع وجود الكثير من التحديات المختلفة.

سلامة المشتركات في رالي جميل 2022

عبّر منظمو رالي جميل عن أولوية السلامة في الرالي، إذ ستزود كل مركبة مشارِكة في السباق بنظام تتبع فائق التطور مع أزرار خاصة لطلب المساعَدة والإنقاذ عند مواجهة أي أمر طارئ. كذلك، ستكون طائرة مروحية طبية وفرق الصيانة المختلفة على أتم جهوزية في جميع الأوقات للتدخل السريع. علاوةً عن ذلك، سيجري الكشف على كافة المركبات المنافِسة بشكل مسبَق للتأكد من توافقها مع أعلى معايير السلامة المعتمَدة.

عدد الفرق المشاركة في رالي جميل 2022

يشهد رالي جميل مشاركة 34 فريق من 15 دولة من مختلف أنحاء العالم. تضم هذه الفرق مشتركات مبتدئات وأخريات محترفات في عالم الراليات الدولية. يذكر أنّ حتى الآن معظم الفِرق المسجَلة هي من السعودية، حيث يحمل 22 فريقاً راية المملكة مع بروز تمثيل قوي لكل من الرياض وجدة.

رالي جميل أول رالي نسائي في السعودية 2022رالي جميل أول رالي نسائي في السعودية 2022رالي جميل أول رالي نسائي في السعودية 2022رالي جميل أول رالي نسائي في السعودية 2022رالي جميل أول رالي نسائي في السعودية 2022رالي جميل أول رالي نسائي في السعودية 2022رالي جميل أول رالي نسائي في السعودية 2022رالي جميل أول رالي نسائي في السعودية 2022رالي جميل أول رالي نسائي في السعودية 2022رالي جميل أول رالي نسائي في السعودية 2022رالي جميل أول رالي نسائي في السعودية 2022