close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ريا ابي راشد ومنى زكي تشربان الشمندر من اجل الوقاية من سرطان الثدي!

فريق جمالك
13 نوفمبر 2018

ما زالت حملات التوعية ضد مرض سرطان الثدي مستمرة حتى بعد انتهاء شهر اكتوبر المخصص للتوعية من ذلك المرض، وانتشرت العديد من حملات التوعية للسيدات بشكل مكثف في العديد من البلدان العربية في الاونة الاخيرة، والتي تهدف إلى حث النساء على الفحص المبكر و الدوري للاطمئنان على صحتهن، وحملات اخرى تساعدها على تقبل فكرة العلاج. كما شارك العديد من المشاهير في تلك الحملات وكان من ابرزهم هذا العام النجمة إليسا التي مرت بتلك المحنة.

من الحملات التي لاقت رواجاً واسعاً بين النجمات والاعلاميات العرب هي حملة مؤسسة Pure Heart 4 Cancer، وهدف تلك المؤسسة هو الوقاية من السرطان والتعامل معه بشكل مختلف. طرحت رئيسة المؤسسة رانيا عامر فكرة التحدي على موقع انستغرام، وهي القيام بشرب عصير البنجر (الشمندر) على دفعة واحدة وذلك للوقاية من سرطان الثدي.

مذكرات الامير هاري ما زالت تثير الجدل خصوصاً بعد آخر مقابلة له... هجومه لا يعرف حدود!
play icon

  • لماذا البنجر وما علاقته بسرطان الثدي؟

البنجر هي ثمرة تحتوي على عناصر غذائية هامة جداً واهم هذه العناصر هو عنصر البيتانين الذي يصبغ الثمرة باللون الأحمر، وهذا العنصر الهام له دور كبير في مقاومة السرطان والحد منه، لذلك على كل سيدة ان تحرص على تناول ذلك المشروب باستمرار.

  • طريقة عمل عصير البنجر:

يتم تقطيع البنجر الى قطع صغيرة ووضعه في الخلاط مع كوب من الماء وسكّر. سيكون الطعم جيد ويمكنكِ إضافة بعض النكهات للعصير مثل القليل من عصر البرتقال او التفاح.
بدأت مؤسسة Pure Heart 4 Cancer في اطلاق هاشتاج الحملة #ph4cancer و#BeetItChallenge وbreastcancerawareness# وبالفعل لاقت الحملة الاهتمام المطلوب وأول من استجاب لها كانت الاعلامية الشهيرة ريا ابي راشد:


قامت ريا أبي راشد بالتحدي وطلبت من الاعلامية ناردين فرج خوض التحدي:

بدورها وجهت ناردين فرج الدعوة للنجمة منى زكي:


هكذا تم تداول التحدي، ومن بين النجمات اللواتي شاركن فيه النجمة الشابة جميلة عوض وسلمى ابو الضيف و لارا اسكندر وسمر مرسي والاعلامية المصرية كارين فهمي. الملفت للنظر أيضاً هو ان التحدي اثار اهتمام العديد من الفتيات اللواتي بدأن في المشاركة في الحملة و ايضا الشباب الذين خاضوا التحدي كنوع من المساندة.

نحن بدورنا ندعوكِ لخوض التحدي و الاستمرار في شرب عصير البنجر للحفاظ على صحتك.


إقرئي أيضاً: 7 سيّدات يدخلن الكونغرس الأميركي: خطوة تجسّد معنى العزيمة النسائية

الفنّ من أجل الحياة... Roads for Life تطلق 15 خوذة للدراجات الناريّة تحوّلت إلى إبداعات استثنائيّة!