close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي الطرق التي تساعد على ازالة الخاتم العالق في الاصبع؟

طريقة ازالة الخاتم العالق في الاصبع

هل سبق وأن علق خاتم صغير المقاس بإصبعك؟ من الطبيعي أن تشعري حينها بالخوف حيال هذا الموقف. لهذا السبب، سنعرفك في هذا المقال على طرق منزلية بسيطة لإزالة الخاتم بأمان من إصبعك، قبل تطور الموقف إلى حالة أكثر خطورة. لاكتشاف كامل المعلومات تابعي قراءة السطور التالية.

طرق ازالة الخاتم العالق في الاصبع

هناك عدة طرق يمكن القيام بها بالمنزل وتجربتها لإزالة الخاتم العالق بالإصبع، ومن هذه الطرق:

1- تقليل تورم الإصبع

قبل محاولة نزع الخاتم العالق عليك محاولة تقليل التورم. لذا يمكنك وضع الثلج حول الخاتم والإصبع، وارفعي يدك لمدة 5-10 دقائق. ذلك أن البرد يتسبب في انقباض الأوعية الدموية وتقليل التورم. بالتالي، سيساعدك على الإزالة الخاتم العالق بأمان أكثر.

2- استخدام مادة مزلقة

يمكنك استخدام مادة تشحيم أو تزييت مثل الصابون والماء والزيت أو الفازلين. تساعد هذه المواد على خفض الاحتكاك السطحي بين الخاتم والجلد، ما يسهل عملية ازالة الخاتم من الإصبع بأمان.

خاتم الماس المناسب لكِ بحسب شكل أصابعكِ

3- الاستعانة بخيط تنظيف الأسنان

سنشرح لك في السطور التالية كيفية استخدام خيط تنظيف الأسنان أو حبل مرن رقيق لضغط الإصبع المتورم بهدف إزالة الآمنة. اتبعي الخطوات التالية:

  • قومي بتمرير الخيط أو الحبال المرنة الرفيعة إلى أسفل الخاتم العالق مع الجزء الأكبر منها باتجاه طرف الإصبع. يمكنك في هذا السياق استخدام إبرة وخيط لدق الحبل أسفل الخاتم. يمكن كذلك استخدام ملاقط رفيعة لتمرير الحبل بمرونة أسفل الخاتم.
  • بدءً من أعلى الخاتم، لفّي الإصبع بإحكام باستخدام الخيط عدة مرات لضغط الإصبع. استمري في هذه الحركة حتى يصل الخيط إلى الأعلى ويجتاز مفصل الإصبع.
  • امسكي طرف الخيط الذي مررتيه في البداية تحت الخاتم، وابدئي بفك الخيط عن طريق السحب باتجاه الإصبع. سيسمح ذلك للخاتم بالانزلاق فوق المفصل بينما يستمر الحبل في الاسترخاء.

4- قطع الخاتم لدى الصائغ

إذا لم تنجح هذه الطرق المنزلية السهلة، فيبقى لديك الحل الأصعب وهو قطع الخاتم. لكن طبعاً لا تحاولي القيام بهذه الطريقة في المنزل لأنها خطيرة. عليك اللجوء إلى صائغ مختص، أو التوجه إلى غرفة الطوارئ في أقرب مستشفى لقطع الخاتم بطريقة طبية وتحرير إصبعك منه.