close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

عبارات عن الحب والعلاقات لا تصدّقيها أبداً!

عبارت عن الحب والعلاقات لا تؤمني منهامشهد من مسلسل طائر الرفراف
مصدر الصورة: غوغل

منذ الصغر ونحن نشاهد القصص الرومانسية ونحلم برجل الأحلام الذي سيجعلنا نحن الفتيات سعيدات، لنتصوّر أن حياتنا ستكون نهايتها رائعة. وعندما نكبر نبدأ بسماع عبارات جميلة عن العلاقات والزواج، فنبني حينها "حياة مثالية". لكن للأسف، هناك بعض المفاهيم الخاطئة عن الإرتباطات التي قد تسمعينها أو تردّدينها بنفسكِ، لا تمت دائماً للواقع بصلة، ولا تكون دائماً Happy ending. أدناه ستجدين أقاويل وعبارات عن الحب والعلاقات لا تصدّقينها فوراً.

عبارات عن الحب والعلاقات لا تصدّقينها أبداً

1- الحب يكفي

ألم تسمعي لمرة واحدة عبارة "الحب يكفي"؟ لكن للأسف هذا غير صحيح، فالعلاقة لا تُبنى على الحب فحسب، لأنّه مع الوقت قد يتلاشى خصوصاً إن لم يكن هناك الإحترام، الوعي الذاتي والتفاهم. تحتاج العلاقات الناجحة إلى أكثر ممّا يمكن أن يقدّمه الحب. هي بحاجة إلى الاستقلالية، التوافق واحترام الذات.

2- العلاقات سهلة

مثل أيّ شيء آخر في الحياة، عليكِ أن تعملي من أجل الحصول على علاقات جيدة... إنها ليست سهلة! يمكن أن تكون تارةً فوضوية وغير مريحة وتارةً أخرى تكون جميلة للغاية، وهذا ما نقول عنه في اللغة الإنجليزية Ups & Downs. لا يتعيّن عليكِ الاتفاق على كل شيء للمحافظة على ارتباطكِ مع الشريك، ولكن الأهمّ أن يبقى الاحترام موجود بينكما.

3- العلاقة الصحية هي تلك الخالية من الخلافات

لا تصدّقي هذه العبارة أبداً، فما من قاعدة تؤكّد أن لبناء علاقة صحية يجب الإبتعاد عن الشجار وتبادل وجهات نظر مختلفة. النزاعات البسيطة التي تحدث بينكِ وبين شريككِ، قد تكون مفيدة لعلاقتكما، إذ يمكن أن تساعد في فهم احتياجات بعضكما البعض بشكل أفضل. لكن طبعاً في حال تكرّر الشجار كثيراً وزاد عن حدّه سواء لأسباب عميقة أو بسيطة، فهنا احرصي على الإنتباه.

عبارت عن الحب والعلاقات لا تؤمني منهامصدر الصورة: gihy

4- الغيرة علامة حب

ليس دائماً، فالغيرة المفرطة تؤذي العلاقة وتصبح مرض! إذا حاولتِ أنتِ أو شريككِ بشكل روتيني إثارة غيرة بعضكما البعض، فهذه ليست في الحقيقة علامة على أنكما تحبّان بعضكما البعض بقدر ما هي إشارة على أنكما تتلاعبان بأعمق حالات عدم الأمان لدى بعضكما البعض. الغيرة قد تؤدّي إلى تدني احترام الذات، العصابية، القلق والإحساس بمشاعر النقص.

5- معاً إلى الأبد

منذ 6 سنوات وقعتُ في حب شخص اعتقدتُ أنني سأبقى معه لفترة طويلة. تحدّثنا عن مستقبلنا معاً وكنا دائماً ما نقول "معاً إلى الأبد"، لكن هذا الأمر لم يحصل. انفصلنا. ما أريد قوله هنا، أن الإرتباطات لا تدوم دائماً، ولا يجب أن تبقي في علاقة غير صحية، فقط لأنّكِ قلتِ أو سمعتِ عبارة الحب يجب أن يكون أبدي.

6- الشريك هو نصفكِ الآخر

غالباً ما تُعتبر العلاقات شرطاً أساسياً لحياة مثالية. من المفترض أن "يكمّلنا" الشريك. لكن الحقيقة هي أنتِ فعلاً كاملة وكافية كما أنتِ، وشريككِ سيكون قيمة مضافة لكِ وليس ليكمّلكِ.

عبارت عن الحب والعلاقات لا تؤمني منهامصدر الصورة: gihy

7- إن كان يحبّكِ سيعرف بما تفكّرين به تلقائياً

كلا هذا ليس صحيحاً! لا تتوقّعي من شريككِ أن يعرف احتياجاتكِ وبما تفكّرين به ، فهو ليس قارئ الأفكار، والعكس صحيح. بالتأكيد، إذا كنتما معاً لفترة طويلة، فقد تعرفان ما الذي يحبّه ويكرهه الطرف الآخر، ولكن هذا لا يعني أنّه يجب معرفة المشاعر والإحتياجات من دون التعبير عنها.

8- الشريك المناسب يلبّي جميع احتياجاتكِ

الأسطورة التي تضع قدراً غير عادل من الضغط والأعباء على الأزواج. صحيح أنّ هناك بعض الإحتياجات التي يمكن أن تلبّيها لشريككِ والعكس صحيح، لكن هناك بعض الأمور التي يجب أن تهتمّي بها بنفسكِ حتى تشعري بالرضى الذاتي.

9- الزواج والإنجاب ينقذان العلاقة

يعتقد بعض الثنائيات الذي مرّ بأوقات عصيبة، أن الزواج قد يحل مشاكلهم وأن الأمور ستتغيّر مع الوقت. هذا الأمر نفسه ينطبق على فكرة إنجاب الأطفال، الذي قد يظنّ البعض أنّه سينقذ العلاقة وتصبح مثالية. لذلك لا تصدّقي هذه العبارة أبداً وفكّري جيداً قبل أن تتّخذي أي قرار، حتى لا تتفاقم المشاكل أكثر في ما بعد.

10- العلاقة الجنسية أمر ثانوي

العلاقة الجنسية هي أحد الطرق التي تساعد في التعبير عن الحب وتلبية احتياجات الطرف الآخر النفسية. إن لم تكن موجودة في العلاقة الزوجية، فهذا قد يؤدّي في بعد إلى تراكم المشاكل يوماً بعد يوماً.

عبارت عن الحب والعلاقات لا تؤمني منهامصدر الصورة: gihy