سرطان الثدي اعراض سرطان الثديمعلومة اليوم: هناك مؤشرات تدلّ على أنّكِ قد تكوني معرّضة للإصابة بمرض سرطان الثدي أكثر من غيركِ.
طبعاً، هذه العلامات لا تؤكّد لكِ أنّكِ ستعانين من هذه الأورام الخبيثة، بل قد تكون مجرّد دليل صغير ينبّهكِ من ذلك مع مرور السنوات. انطلاقاً من هنا، وحتى تتفادي مرض breast cancer قدر المستطاع، اكتشفي العلامات التي تحذّركِ من خطر الإصابة به.

20 حقيقة حول سرطان الثدي، عليكِ أن تعلمي بها

مؤشرات قد تدل على أنّكِ معرّضة للإصابة بمرض سرطان الثدي

1- العمر قد يكون مؤشّر على أنّكِ معرّضة للإصابة بمرض سرطان الثدي

كلّما كبرتِ كلّما زاد خطر إصابتكِ بسرطان الثدي. تمّ تشخيص معظم النساء اللواتي يعانين من breast cancer وهنّ في عمر الخمسين وما فوق.

2- العامل الوراثي قد يكون مؤشّر على أنّكِ معرّضة للإصابة بمرض سرطان الثدي

إن كان لديكِ إحدى المقرّبات منكِ مثل الوالدة أو الأخت مصابة بمرض breast cancer، فأنتِ أكثر عرضة للإصابة بهذه الأورام الخبيثة. إن العامل الوراثي يلعب دوراً مهمّاً في هذا الموضوع. 

3- الثديان الكبيرين قد يكونان مؤشّر على أنّكِ معرّضة للإصابة بمرض سرطان الثدي

إن كنتِ صاحبة ثديين كبيرين، فهذا يعني أن النسيج الضام أكثر من الأنسجة الدهنية. هذا الأمر قد يجعلكِ معرّضة للإصابة بمرض سرطان الثدي أكثر من غيركِ. 

4- التعرّض للعلاج الإشعاعي من قبل قد يكون مؤشّر على أنّكِ معرّضة للإصابة بمرض سرطان الثدي

إن الخضوع سابقاً إلى العلاج الإشعاعي مثل علاج لمفومة هودجكين، وذلك قبل سن الـ30، فقد تكوني معرّضة للإصابة بمرض breast cancer أكثر من غيركِ. 

5- بدء الدورة الشهرية في سن مبكر قد يكون مؤشّر على أنّكِ معرّضة للإصابة بمرض سرطان الثدي

إن كانت الدورة الشهرية بدأت في سن مبكر أي قبل 12 سنة وانقطع الطمث في عمر أكبر أي بعد سن 55، فهذا قد يكون يجعلكِ أكثر عرضة للإصابة بمرض breast cancer.

6- عدم إنجاب الأطفال قد يكون مؤشّر على أنّكِ معرّضة للإصابة بمرض سرطان الثدي

عدم إنجاب الأطفال أو الحمل بعد عمر الـ30، قد يكونا مؤشّران على أنّكِ معرّضة للإصابة بمرض سرطان الثدي أكثر من غيركِ.

7- عدم اللجوء إلى الرضاعة الطبيعية قد يكون مؤشّر على أنّكِ معرّضة للإصابة بمرض سرطان الثدي

إن كنتِ والدة ولم تقومي بالرضاعة الطبيعية، فقد يعرّضكِ ذلك للإصابة بمرض breast cancer أكثر من غيركِ. إن الرضاعة الطبيعية تلعب دوراً مهمّاً في الوقاية من سرطان الثدي ومنع تفشّي الأورام الخبيثة في الجسم، إذ تتأخّر الدورة الشهرية لديكِ، ما يقلّل من مستوى الهرمونات مثل الإستروجين الذي بدوره يمكن أن يعزّز نمو خلايا سرطان الثدي.

8- زيادة الوزن بعد انقطاع الطمث قد يكون مؤشّر على أنّكِ معرّضة للإصابة بمرض سرطان الثدي

إن زيادة الوزن بعد انقطاع الطمث قد يجعلكِ أكثر عرضة  بمرض سرطان الثدي وذلك مقارنة مع النساء اللواتي لم يكتسبن الوزن في هذه المرحلة.

9- الإفراط في تناول مأكولات مشبّعة بالدهون قد يكون مؤشّر على أنّكِ معرّضة للإصابة بمرض سرطان الثدي

إن خطر الإصابة بمرض breast cancer قد يرتفع لديكِ في حال أفرطتِ في تناول مأكولات مشبّعة بالدهون والكربوهيدرات غير الصحية مثل مشتقات الحليب، رقائق البطاطا المقرمشة وغيرها. 

الأطعمة التي قد تعرّضكِ لخطر الإصابة بمرض سرطان الثدي