عين دبي الامارات العربية المتحدة

دشنت إمارة دبي عجلة عين دبي وهي أحدث مشاريعها السياحية، وذلك ضمن احتفالات موسّعة، نشاطات ترفيهية وعروض موسيقية متنوّعة تستمرّ على مدى يومين كاملين. سيتمكن زوار عين دبي من اكتشاف أفق دبي على متن أكبر وأعلى عجلة مشاهدة في العالم.

على ارتفاع 250 متراً وفي قلب جزيرة بلوواترز Bluewaters الوجهة الحيوية التي تتميّز بطابعها العصري والحضاري، تطلّ هذه العجلة على أبرز المعالم الساحرة والخلابة في دبي من بينها برج العرب، نخلة جميرا، برج خليفة، أفق المارينا والواجهة البحرية لمشروع جميرا بيتش ريزيدنس Jumeirah Beach Residence.

تمثّل عين دبي مشروعاً طموحاً يرسّخ مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية تضاف إلى سجلها من الأرقام القياسية والمشاريع الرائدة. إذ تفوقت عين دبي على كافة عجلات المشاهدة في العالم، وتجاوزت كل الأرقام القياسية التي سبقتها من حيث الحجم والارتفاع والقدرة الاستيعابية.

أفضل الأماكن السياحية في دبي

عين دبي الامارات العربية المتحدةعين دبي الامارات العربية المتحدة

كل المعلومات عن عجلة عين دبي  

تمّ تطوير عجلة عين دبي من قبل شركة دبي القابضة، وتتميز بتصميمها الذي يجعل منها تحفة هندسية. يشمل تصميم العجلة ضمها لشاشات LED والتي تعتبر الأضخم على مستوى العالم. تتكون العجلة من 48 كبسولة أو مقصورة تنقسم إلى 3 فئات هي مقصورات المشاهدة، مقصورات تجارب العائلة والأصدقاء، والمقصورات الخاصة.

تتسع العجلة لحوالي 1400 راكب في دورة واحدة، وتتمتّع الكبسولات بزجاج مزدوج يحمي الركاب من الأشعة تحت الحمراء وفوق البنفسجية، وهو مصنّع بتقنية قمرات الطائرات الحربية نفسها، ما يمنح الركاب إضاءة مثالية ورؤية واضحة. توفّر عجلة عين دبي 6 كبسولات ذات تصميم داخلي مميّز يتيح تحويلها إلى مطعم مترف يتسع إلى 12 شخصاً، مع تقديم خدمات ضيافة رفيعة المستوى للركاب.

توفّر عين دبي أكثر من 19 تجربة فريدة وقابلة للتخصيص، مثل الاستمتاع بمشهد غروب الشمس، تناول الوجبات مع الاستمتاع بأجمل إطلالة، تجارب الاحتفالات المميزة، إضافةً إلى الاستفادة من عروض الفعاليات والباقات المصممة حسب الطلب للشركات، وكل ذلك وسط المناظر المذهلة على أفق دبي ومياه الخليج العربي الزرقاء. توفّر جميع هذه المقصورات تجارب ترفيهية منوّعة مع جولة دوران كاملة لمدة 38 دقيقة تقريبا، أو جولتين لحوالي 76 دقيقة.

جرى تصميم كبسولات المقصورات بمرونة عالية، تتيح تنظيم الاحتفالات العائلية والاجتماعية كحفلات الخطوبة والزواج وأعياد الميلاد، فضلاً عن المناسبات الخاصة بالشركات التجارية التي يمكنها إقامة حفلاتها في البلازا الواسعة.
عين دبي الامارات العربية المتحدةعين دبي الامارات العربية المتحدة

استغرق بناء عين دبي أكثر من 9 ملايين ساعة عمل، وشيّدت بالاستعانة بأضخم رافعتين في العالم وباستخدام نحو 11.2 ألف طن من الفولاذ وهو ما يزيد بنسبة 33% مقارنة بحجم الفولاذ المستخدم في بناء برج إيفيل بباريس.

تشمل الاحتفالية الكبيرة التي تنظِّمها Dubai Holding بمناسبة افتتاح عين دبي، عروض الأضواء، الطائرات بدون الطيار، والألعاب النارية، ضمن أجواء ترفيهية مبهجة احتفاءً ببدء تشغيل المشروع الكبير الذي يمثل علامة فارقة في أفق مدينة دبي لتعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات على خارطة الوجهات السياحية الأبرز في العالم.

على مقربة من عين دبي، يمكن لزوار بلوواترز Bluewaters الاستمتاع بعروض ترفيهية مميزة وشاملة بما فيها زيارة متحف مدام توسو الشهير، الوجهة الداخلية التي تم افتتاحها مؤخراً وتضم مجموعةً فريدةً من المنحوتات الشمعية لأبرز المشاهير العالميين بجانب المجسمات التفاعلية وأحدث التقنيات.

بمناسبة الافتتاح نشر ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو مذهل يظهر فيه جالساً ويشرب فنجان قهوة فوق احدى مقصورات عين دبي.