close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اكسبو دبي 2020 يحتفي بالنساء في يوم المرأة العالمي بجدول فعاليات متميز

فعاليات اكسبو دبي 2020 يوم المرأة العالمي

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الموافق في 8 مارس 2022، يستضيف اكسبو دبي 2020 روّاداً في السياسة، الأعمال، التكنولوجيا والثقافة على مدار أسبوع كامل أي حتى 13 مارس 2022 تحت شعار كسر التحيّز. يحمل الشعار رسالة سامية وأساسية اذ يهدف الى تقديم تصور حول عالم تسوده المساواة بين الجنسين حيث تتمكن المرأة فيه من تحقيق آمالها واستغلال كافة طاقاتها. يعمل الحدث، من خلال سلسلة من الفعاليات، على جمع القياديين والرواد العالميين لمناقشة سبل تخطي الحواجز التي تعيق تقدم النساء في مجالات عديدة، مثل السياسة والأعمال والثقافة. كما وسيحتفل بالنساء اللاتي تمكنّ من كسر حاجز التحيز. اليكِ أبرز هذه الفعاليات.

فعالية نحن، مهرجان النساء في اكسبو دبي 2020

يعدّ هذا المهرجان الموسيقي بقيادة النساء فحسب الأول في الشرق الأوسط. تضم هذه الفعالية عدة عروض لراوية القصص لعددٍ من الفنانات اللواتي اجتمعن لتحقيق الوحدة ونشر الوعي في ما يتعلق بالمساواة بين الجنسين وتمكين الإمرأة. يستمر الحدث على مدى يومين في 6 و7 مارس 2022 في حديقة الاحتفالات.

فعالية نحن، مهرجان النساء في اكسبو دبي 2020

فعالية جمعية كسر التحيّز في اكسبو دبي 2020

بتنظيم من جناح المرأة في اكسبو دبي 2020 وبالتعاون مع Cartier، تقام فعالية جمعية كسر التحيز يوم 8 مارس 2022 في الفترة الصباحية، بدءً من 8 صباحاً حتى 1 ظهراً. يضم التجمع نخبة من المتحدثين الذين ستدور أحاديثهم حول كسر التحيّز، تحديد سبل تجاوزه، كسر القوالب النمطية والتمييز بين المرأة والرجل. بالإضافة إلى مناقشة مواضيع أخرى من شأنها تعزيز القيادة النسائية في سياق الدبلوماسية، الصناعة، الصحة، الفن، الرياضة، المناخ والشباب. تقام هذه الفعالية في مركز دبي للمعارض وتتيح تذاكر اكسبو حضور هذه الفعالية.

فعالية سلسلة الاستثناءات، دردشة جانبية لمجتمع "لين إن" في اكسبو دبي 2020

يجتمع مجتمع "لين إن" في اليوم العالمي للمرأة لمناقشة مواضيع تتعلق بالقيادة، المرونة وتحقيق المساواة بين الجنسين في بيئة العمل وفي المجتمعات بشكل عام. تقام هذه الفعالية في 8 مارس 2022 في جناح المرأة وتتيح تذاكر اكسبو حضور هذه الفعالية.

فعالية منتدى كسر التحيّز في اكسبو دبي 2020

المرأة نصف المجتمع، الاّ أنها تواجه حواجز عديدة وعقبات منتشرة في طريق وصولها إلى تحقيق المساواة. فعالية منتدى كسر التحيّز، التي يُنظِّمها جناح المرأة في اكسبو دبي 2020 بالتعاون مع Cartier، تسلط الضوء على أماكن تتواجد فيها عدم المساواة من خلال 4 جلسات رئيسية، هي:

  • Redefining the Future for Women: سيشارك في هذه الجلسة صانعي السياسات وقادة المؤسسات الملتزمين بخلق مستقبل تسوده المساواة وذلك من خلال تحدي الصور النمطية الجنسية.
  • Breaking the Barriers in the Workplace: مناقشة بين قادة الأعمال والتكنولوجيا حول كيفية تحقيق المساواة بين الجنسين في كافة المجالات، خاصةً تلك التي كان يهيمن عليها الرجل سابقًا.
  • Unstereotyping Women in Popular Culture: تسلط الجلسة الضوء على الدور الإيجابي الذي يلعبه الفنانين، الإعلاميين والمؤثرين باسدال الستار عن مهارات النساء المختلفة.
  • Letter reading and closing words: سيوجه مجموعة من الفنانين رسالة للأجيال القادمة من الفتيات تدعوهن لأخذ مكانهن اللائق في المجتمع للدفع بمسيرة المساواة بين الجنسين نحو الأمام.

تقام هذه الفعالية في 8 مارس 2022 في مركز دبي للمعارض وتتيح تذاكر اكسبو حضور هذه الفعالية.

فعالية منتدى كسر التحيّز في اكسبو دبي 2020فعالية يوم المرأة العالمي في جناح بلجيكا في اكسبو دبي 2020

سيعرض فنانان معرضهما في جناح بلجيكا يوم 8 مارس 2022 ليستمر حتى 13 مارس 2022. تتيح تذاكر اكسبو حضور فعالية اليوم المرأة العالمي في جناح بلجيكا.

فعالية عرض فيلم: نساء لُكسمبرغ الملهمات في الماضي والحاضر والمستقبل في اكسبو دبي 2020

يُسلط الفيلم الوثائقي الضوء على حياة 12 امرأة شجاعة سلكن مسارات استثنائية لإحداث تأثير واضح وتركن بصماتهن في تاريخ لُكسمبرغ. تقام هذه الفعالية في 8 مارس 2022، للحجز: [email protected]

فعالية احتفالات اليوم الدولي للمرأة في قبة الوصل في اكسبو دبي 2020

يستضيف جناح المرأة في اكسبو دبي 2020 وبالتعاون مع Cartier، حفلا مسائياً من المفترض الحثّ على جعل العالم مكاناً أفضل للمرأة والإنسانية على حدٍ سواء، وذلك تماشياً مع هدف المناسبة وشعار اكسبو دبي على وجه الخصوص. من المقرر أيضاً، مشاركة الشاعرة إيمي ومؤدين آخرين محمود على المسرح بصحبة أوركسترا الموسيقار الشهير Thomas Russel.

فعالية International Women’s Day Special, Comedy and Music Night في اكسبو دبي 2020

ستنقلنا كلٍّ من المغنية Yohani والكوميديين Aditi Mittal وAishwarya Mohanraj وNeeti Palta وSupriya Joshi الى أجواء تسودها الضحكات عند 7:30 مساءً في 8 مارس 2022.

فعالية سلسلة الاستثناءات | Future Boards Cross-Border Dialogue - Women on Boards and in Top Management Teams في اكسبو دبي 2020

في 10 مارس 2022 يستضيف جناح المرأة عند 3 ظهراً، جلسة تستمر على مدى ساعتين لمناقشة كيفية تصحيح عدم المساواة بين الجنسين في مجالس الإدارة والمناصب الإدارية العليا. تتيح تذاكر اكسبو حضور هذه الفعالية.

فعالية سلسلة الاستثناءات | Celebrating women leaders with American University of Sharjah في اكسبو دبي 2020

في 11 مارس 2022 يستضيف جناح المرأة عند 10 صباحاً في جلسة تستمر لساعتين، قيادات لنسائية من American University of Sharjah تروي قصصهن، بالمشاركة مع ضيوف شرف في حدث يركز على مساهمات وإنجازات الخريجات البارزات وموظفي الجامعة. تتيح تذاكر اكسبو حضور هذه الفعالية.

فعالية سلسلة الاستثناءات | منتدى المرأة في مجال العلوم في اكسبو دبي 2020

ندعوك للانضمام إلينا لنحتفل معًا باليوم العالمي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم، حيث يمكنك اكتشاف قصص وتجارب نساء رائدات في مجال العلوم والاستماع إلى علماء من جميع أنحاء العالم وهم يتحدثون عن رحلات نجاح شخصية ويقدمون نصائحهم.

فيديو قد تحبين مشاهدته

العودة الى المدرسة: ٣ تسريحات شعر سهلة وسريعة للمدرسة مع مصفف الشعر من دايسون