close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

في حدثٍ رياضيّ بارز، انطلاق بطولة قفز السعودية بنسختها الأولى في المملكة

قفز السعودية رياضة الفروسية

انطلقت في 9 ديسمبر 2021 النسخة الأولى من بطولة قفز السعودية، وتمتد حتى 11 ديسمبر 2021 في أسبوعها الأول ومن 16 حتى 18 ديسمبر في المرحلة الثانية. ينظم البطولة الاتحاد السعودي للفروسية على أرض ميدان نادي سباقات الخيل في الجنادرية. تعتبر بطولة قفز السعودية إحدى أهم المحطات في البطولات العربية حيث يشارك فيها أبرز الفرسان العالميين، وهي البطولة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز 2022 في ألمانيا. فإذا كنتِ من الهواة أو من المهتمات بهذه الرياضة، تابعي معنا هذا المقال وتعرّفي على كافة التفاصيل.

كل التفاصيل عن بطولة قفز السعودية

1. أهمية بطولة قفز السعودية

ثمّن الاتحاد السعودي للفروسية استضافة الرياض النسخة الأولى من بطولة قفز السعودية كإحدى أهم المحطات في البطولات العربية. ففي الواقع، استضافت المملكة 10 بطولات دولية عام 2021 مقابل بطولة واحدة في العام 2018، مما أسهم في زيادة أعداد الفرسان وملاك الخيل بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة. من جهته، أكّد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله أنّ رياضة الفروسية في السعودية، تعيش نمواً كبيراً في الأعوام الـ3 الأخيرة على مستوى أعداد البطولات والممارسين، حيث ازداد عدد بطولات القفز من 28 عام 2018 إلى 47 بطولة في 2021. كذلك أعلن الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله عن إطلاق شركة رياضة الفروسية للفعاليات المملوكة للاتحاد السعودي للفروسية التي يسعى من خلالها إلى توسيع الخطوات نحو تنظيم وصناعة أضخم الفعاليات العالمية. ستسهم شركة رياضة الفروسية في تحقيق أهداف رؤية 2030 من خلال:

- تمكين القطاع الخاص من الإسهام في مجال دعم رياضات الفروسية.

- صناعة فرص وظيفية جديدة.

- تعزيز فرص زيادة ممارسي الرياضات في المملكة.

- تأسيس معايير عالمية لاستضافة البطولات.

- نقل الخبرات العالمية للسوق المحلي.

- إيجاد فرص استثمارية للقطاع الخاص.

- تنظيم بطولات قفز السعودية والعمل مع شركاء دوليين في هذا المجال.

- العمل على تعاون قريب بين شركة رياضة الفروسية للفعاليات وGlobal Champions.

2. تفاصيل بطولة قفز السعودية

  • يشارك في الأسبوع الأول من البطولة 87 فارس وفارسة من السعودية، و34 فارس وفارسة يمثلون استراليا، البحرين، مصر، الكويت، بلغاريا، ألمانيا، اليونان، الأردن، هولندا، بولندا، المملكة المتحدة، النرويج، وروسيا.
  • يبلغ عدد الجياد المشاركة 158 جياد.
  • تشهد البطولة مشاركة أبرز الفرسان العالميين منهم الفارس الألماني فيليب وايسهوبت والذي يعدّ من أبرز فرسان ألمانيا في رياضة قفز الحواجز. كذلك الفارس الأردني إبراهيم بشارات، والفارسة الأسترالية إدوينا ألكساندر المصنفة كأفضل فارسة في العالم.
  • يقام 24 شوطاً على مدى أسبوعين لفئتي 4 نجوم، و5 نجوم. الأشواط الرئيسية مؤهلة لنهائيات كأس العالم لقفز الحواجز 2022 في ألمانيا، فيما أقر اتحاد الفروسية اضافة اشواط لفئة النجمة الواحدة لإتاحة الفرصة للفرسان الشبان للمشاركة والاحتكاك بالفرسان العالميين.
  • تُعد البطولة من البطولات عالية المعايير والمتطلبات.
  • أنهت اللجنة المنظمة للبطولة إجراء عملية الفحص البيطري للجياد المشاركة من أجل التأكد من سلامتها الكاملة والاطمئنان على حالتها، وكذلك لحفظ أمن وسلامة الفرسان والفارسات قبل انطلاق الأشواط الرسمية.
  • شملت اختبارات فحص الجياد عدة جوانب، منها البدني والطبي، واختبارات أخرى تتعلق بالمعايير اللازمة لجياد قفز الحواجز، قبل أن يتم السماح للفرسان بإجراء عملية الإحماء من أجل التكيف مع الميدان.
  • تحظى البطولة بتغطية إعلامية دولية واسعة، إذ ستبث منافساتها عبر القنوات العالمية، إضافةً إلى المنصات الرقمية وبلغات مختلفة، لتصل رياضة القفز إلى مشجعيها في مختلف دول العالم.

قفز السعودية رياضة الفروسية

قفز السعودية رياضة الفروسية