اكسبو دبي 2020 - الامارات العربية المتحدة - اوبرا الوصل - expo dubai 2020 - dubai - united arab emirates -

أعلن إكسبو دبي 2020 عن انطلاق عروض أوبرا الوصل في الفترة من 16 إلى 19 ديسمبر 2021، حيث ستقام على مسرح دبي أوبرا الرئيسي الذي يتسع لأكثر من 2000 شخص. تحاكي عروض أوبرا الوصل قصة دولة الإمارات عبر تجسيد آمال شعبها وأحلامه وقيمه، وهي تأتي ضمن الاحتفال بمسيرة الدولة العامرة بالإنجازات على مدى 50 عاماً عبر عرض فني استثنائي. يعدّ هذا الحدث إنجازاً ثقافياً بارزاً حيث يحتفل أيضاً بشعار Expo Dubai 2020 الرئيسي "تواصل العقول وصُنع المستقبل". تعرّفي في هذا المقال على هذا الحدث العالمي، كما على أهمية عروض اوبرا الوصل.

اكسبو دبي 2020 يطلق عروض اوبرا الوصل  

بينما تستعد دولة الإمارات لإحياء احتفالاتها باليوبيل الذهبي، يطلق اكسبو دبي 2020 بالتعاون مع أوبرا ويلز الوطنية، عروض أوبرا الوصل. يمثّل هذا الحدث إنجازاً ثقافياً بارزاً، حيث يقدم العرض أكثر من 100 فنان وموسيقي، بالإضافة إلى فريق الإنتاج الذي يضم 70 محترفاً موسيقياً، لجمع أفضل المواهب الأوبرالية العالمية.  

تدور قصة هذا العرض حول المراحل التاريخية التي مرّت بها دولة الإمارات من خلال تسليط الضوء على الوحدة، والتعاون، والابتكار ما بين الإماراتيين. في نفس الإطار، فإن الوصل هو الاسم القديم لإمارة دبي، وهو اسم يعبّر هنا عن التعاون الدولي، حيث تظهر أوبرا الوصل أهمية العمل المشترك لتحقيق الاستدامة، أحد الموضوعات الفرعية الثلاثة لـExpo Dubai 2020. 

ستُغنى أوبرا الوصل بالإنجليزية، مدة العرض الواحد 120 دقيقة، بما في ذلك استراحة واحدة فقط. شارك في تأليفها وكتابتها الموسيقي محمد فيروز، مها قرقاش، وهي من إخراج ديفيد باونتني وبقيادة جاستن براون. من جهته قال مؤلف أوبرا الوصل محمد فيروز: "احتفالا برؤية إكسبو 2020 للتعاون، تجمع أوبرا الوصل شخصيات من خلفيات فنية متنوعة لصياغة شكل فني واحد وليس هناك شيئا عالميا أكثر من الأوبرا والمسرح. إذا كان الناس يستطيعون الضحك والبكاء معا، فإن كل شيء بينهم ممكن". كما أوضح مخرج أوبرا الوصل السير ديفيد باونتني أنّ قصة الوصل تبدأ في الصحراء، وقد تم ابتكار طريقة فريدة إلى حد ما لتجسيد هذه الصحراء بأسلوب مجازي. وأضاف أن الفصل الأوسط يشير إلى الحاضر أي إلى إنشاء برج خليفة، ويتم الانتقال إلى المستقبل في الفصل الأخير، حيث العالم الخيالي الذي يستكشف ما قد يكون في المستقبل أو قد لا يكون، وهو الأمر الذي سيحدده ما إذا تم الالتزام تجاه المستقبل المستدام.

اكسبو دبي 2020 - الامارات العربية المتحدة - اوبرا الوصل - expo dubai 2020 - dubai - united arab emirates - اكسبو دبي 2020 - الامارات العربية المتحدة - اوبرا الوصل - expo dubai 2020 - dubai - united arab emirates - اكسبو دبي 2020 - الامارات العربية المتحدة - اوبرا الوصل - expo dubai 2020 - dubai - united arab emirates - اكسبو دبي 2020 - الامارات العربية المتحدة - اوبرا الوصل - expo dubai 2020 - dubai - united arab emirates - اكسبو دبي 2020 - الامارات العربية المتحدة - اوبرا الوصل - expo dubai 2020 - dubai - united arab emirates -