عيد الام عيد الامهات

متى عيد الام؟

في كلّ عام، ينتظر العالم عيد الأمهات للاحتفال بوالداتهنّ وتكريمهنّ لكل التضحيات التي يقدّمنها. يقع عيد الام في تاريخ 21 مارس في العديد من البلدان منها العربية، فيما تحتفل بعض البلدان الأخرى بيوم الأم في تواريخ مختلفة مثل الولايات المتحدة الأميركية والهند اللتين عيّنتا 12 مايو تاريخ عيد الام.
 هدايا عيد الام، اغاني، رسايل وكلمات لعيد الام... كلّها تقاليد معروفة خاصة بهذه المناسبة، تتمّ مشاركتها مع الوالدة تعبيراً عن الامتنان لها ولدورها في المجتمع.

في عيد الام: 8 أماكن لاصطحاب الوالدة إليها مهما كان ذوقها

مع اقتراب عيد الام، قد تبحثين عن اجمل الافكار لقضاء هذه المناسبة برفقة والدتكِ، كطريقةٍ لشكرها على كل التضحيات وللتعبير عن حبّكِ لها. إلى جانب تقديم الهدايا، احرصي أيضاً على اصطحاب الوالدة إلى مكان يحاكي شخصيّتها وستايلها، تقضيان فيه أجمل الأوقات. في هذا المقال، سنقدّم لكِ 8 أماكن، اختاري منها الموقع الذي ترغبين قضاء يوم الأم فيه. 

الذهاب إلى المول لقضاء عيد الام

إن كانت والدتكِ تعشق الموضة، فهي حتماً تحبّ التسوّق وانتقاء تصاميم تحاكي آخر صيحات الموضة. من هنا، افضل مكان لقضاء عيد الام هو حتماً المول! اشتري لها القطع التي ستقع في غرامها من النظرة الأولى أو حتّى التصميم الذي لطالما حلمت باقتنائه.

التوجّه إلى السبا في عيد الام

إن كانت والدتكِ تحرص دائماً على المحافظة على شبابها، فهي حتماً ستكون سعيدة إن قمتِ باصطحابها إلى السبا بمناسبة عيد الام! اقصدا هذا المكان سويّاً للإسترخاء والعناية بالوجه. ستخرجان حتماً من السبا بحالة سعادة لا توصف.

قصد شاطئ البحر في عيد الام

بمناسبة عيد الام، تمتّعي ووالدتكِ بأجمل الأوقات وسط أصوات الأمواج وتحت أشعّة الشمس الجميلة. اقصدا شاطئ البحر واقضيا يوم كامل في هذا المكان: تحدّثا بكل صراحة مع بعضكها البعض، قوما بالسباحة سويّاً، وبغيرها من النشاطات.

الذهاب إلى مطعم فاخر في عيد الام

هي تقضي 365 يوم في السنة، تقدّم لكِ أشهى الأطباق! ما رأيكِ أن تمنحي والدتكِ يوم راحة في عيد الام، وتقومي بدعوتها لتناول الغداء أم العشاء في مطعم فاخر؟ لا تتردّدي في اللجوء إلى هذه الفكرة لقضاء أجمل الأوقات مع الوالدة في عيد الامهات. 

التنزّه في الطبيعة في عيد الام

بمناسبة عيد الام، يمكنكِ أن تصطحبي والدتكِ إلى الطبيعة لقضاء أوقات مريحة بعيداً عن فوضى الحياة. في هذا المكان، يمكنكما أن تتناولا الطعام سوياً، احرصي على تحضير الطعام بنفسكِ. كذلك، وفي هذا المكان ستعزّزان الترابط بينكما من دون شكّ. 

الذهاب إلى مدينة الملاهي لقضاء عيد الام

إن كانت الوالدة تتمتّع بشخصيّة مرحة، فهذا المكان هو الأنسب لها لقضاء عيد الام! يمكنكِ أن تصطحبي والدتكِ إلى مدينة الملاهي للإحتفاظ بذكريات مرحة، تُضاف إلى أجمل اللحظات التي مررتما بها سوياً. 

التوجّه إلى السينما لقضاء عيد الام

هل والدتكِ من محبّات الأفلام السينمائيّة، وتهتمّ بأجدد الإصدارات في ما يتعلّق بهذا الموضوع؟ احرصي على اصطحابها إذاً إلى السينما ودعيها تختار الفيلم الذي تفضّل مشاهدته. 

السفر في عيد الام

من بين افكار لعيد الام، يمكنكِ أن تسافري أنتِ ووالدتكِ إلى بلدٍ لطالما أرادت الوالدة زيارته أو إلى وجهة سياحية ما. هذه الفكرة ستساعدكِ في تعزيز الترابط بينكما إلى جانب قضاء أوقات جميلة لا تُنتسى.