close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تحضير مشتريات المدرسة سيصبح أسهل بكثير مع هذه القائمة، دوّنيها عندكِ

تحضير مشتريات المدرسة سيصبح أسهل بكثير مع هذه القائمة، دوّنيها عندكِمصدر الصورة: Istock

مع العودة الى العام الدراسي الجديد لا بدّ من تحضير أبرز المستلزمات المدرسية التي تحتاجين إليها. بدءً من المشتريات الأساسية مثل الدفاتر والقرطاسية وصولاً إلى حقيبة الطوارئ التي قد تحتاجين إليها في أي وقت في المدرسة. إليكِ في ما يلي قائمة بأبرز هذه المستلزمات.

قائمة مشتريات المدرسة

1- مقلمة ذات سطح جلدي

المقلمة هي من المستلزمات المدرسية الأساسية التي عليكِ تسوّقها. يمكنكِ اختيار شكل ولون المقلمة التي يعجبكِ، لكن ننصحكِ باختيار واحدة ذات سطح جلدي وذلك لتنظيفها بشكل سهل. كذلك لا تنسي شراء مقلبة خاصة تأتي على شكل علبة لتضعين فيها العدة الهندسية مثل المساطر، البيكار وغيرها.

2- الأقلام

عندما نقول الأقلام، نقصد مختلف الأشكال والألوان. من الأقلام الأساسية التي يجب شرائها نذكر تلك الفليو الملوّنة والتي تستخدم من أجل تحديد النقاط الأساسية وأبرز العناوين، بالإصافة إلى أقلام الرصاص والحبر الأزرق وغيرها.

7 نصائح في النظافة الشخصية لبنات المدرسة

3- أوراق لاصقة للملاحظات

هذه الأوراق الملوّنة الصغيرة هي من المستلزمات المدرسية التي تساعدكِ في تدوين أبرز الملاحظات من دون نسيان أي شيء منها. كما يمكنكِ شراء أيضاً ملصقات دفاتر لتدوين اسمكِ عليها، اسم المادة والسنة الدراسية.

4- مكبس اوراق

في أي وقت قد تحتاجين لاستخدام مكبس اوراق في المدرسة، لذلك، يمكنكِ شراء مكبس صغير الحجم ليتمّ وضعه في المقلمة.

5- حقيبة تنظيم الاوراق

حقيبة تنظيم الاوراق هي من أساسيات المشتريات المدرسية وذلك للحفاظ على كل الأوراق والمسابقات وغيرها بشكل منظّم وكي لا تتبعثر.

افضل مسلسلات تركية على الاطلاق وأكثرها شهرةً 

6- دفاتر

تختلف الدفاتر المدرسية التي يمكنكِ شرائها بحسب حاجتكِ لها، مثلاً يمكنكِ شراء عدّة دفاتر صغيرة أو اختيار دفتر واحد كبير وتقومي بتقسيمه بحسب المواد المدرسية أو الجامعية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ أيضاً تسوّق مفكرة وبلانر التي بدورها تساعدكِ في تنظيم وقتكِ وافكارك.

7- عبوة مياه

لا تنسي أبداً شراء عبوة مياه مخصصة للمدرسة أو الجامعة وذلك من أجل الحفاظ على رطوبة جسمكِ واستخدامها متى شئتِ.

8- حقيبة

بطبيعة الحال الحقيبة هي من الأغراض الأساسية التي عليكِ تسوّقها. احرصي على أن تكون كبيرة لتسع كل مستلزماتك المدرسية والجامعية.

9- حقيبة الطوارئ

لا تستغني عن حقيبة الطوارئ وذلك لتفادي أي موقف محرج قد يصيبكِ في المدرسة أو الجامعة. أبرز ما عليكِ وضعه في هذه الحقيبة هو: مقص اظافر، فوط صحية، اعواد قطنية للاذنين، ابرة وخيط، فرشاة ومعجون اسنان.