close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الامارات تخفّف الاجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا وتلغي إلزامية وضع الكمامة

الامارات تخفّف الاجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا وتلغي إلزامية وضع الكمامة

غالباً ما كانت الإمارات السبّاقة في خلق التوازن بين الصحة العامة ومختلف القطاعات الحيوية، وتأمين رفاهية المواطن والحفاظ على صحته. في هذا الإطار ومؤخراً أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ، الأزمات والكوارث عن تحديث الإجراءات الإحترازية الخاصة بفيروس كورونا وتخفيفها اعتباراً من أول شهر مارس 2022، وقد نصّ القرار على أن يكون ارتداء الكمامة اختيارياً في المناطق المفتوحة ومن بينها اكسبو دبي. تابعي القراءة لمعرفة تفاصيل القرار.

تفاصيل قرار تخفيف الاجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا في الإمارات

أتى هذا القرار تماشياً مع استراتيجية الدولة ودعماً للجهود الوطنية لتحقيق التعافي المستدام والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، في ظل استمرار الأنشطة والعودة إلى الحياة الطبيعية في الدولة. ألزم القرار ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة وأن تكون اختيارية في الأماكن المفتوحة، بالإضافة إلى إلغاء الحجر الصحي للمخالطين مع الإلتزام بإجراء الفحص المخبري بشكل يومي لمدة 5 أيام، ويُطبّق القرار على العاملين في كافة قطاعات الدولة. كما وأكدت الهيئة على الاستمرار بالعمل على بروتوكول العزل الصحي للمصابين مع إلغاء ارتداء سوار المصابين.

 تخفيف الاجراءات الاحترازية كورونا في الإمارات تخفيف الاجراءات الاحترازية كورونا في الإمارات

بالإضافة إلى ذلك وفي ما يخص القطاعات الإقتصادية والسياحية فقد تقرر إلغاء التباعد الجسدي مع إلزامية إرتداء الكمامة في الأماكن المغلقة. هذا وأعلنت الهيئة عودة كافة الأنشطة الرياضية لكافة الفئات العمرية مع إلزام الناس بإبراز إمكانية المرور الأخضر أو الفحص المسبق PCR على أن لا يتجاوز 96 ساعة، بالإضافة إلى الإلتزام بلبس الكمامة في الأمكان المغلقة و المفتوحة نظراً لحجم التجمع في الفعاليات الرياضية.

من ناحية أخرى، وبالنسبة للوافدين إلى الإمارات فمن الضروري إبراز شهادة تطعيم كوفيد-19 تحتوي على قارئ QR، ولغير المطعمين إبراز نتيجة فحص PCR خلال 48 ساعة أو شهادة تعافي من إصابة كوفيد-19 خلال شهر واحد من موعد السفر. كما توصي الهيئة بضرورة اتباع متطلبات الفحوصات والتطعيم للدول والوجهات المراد السفر إليها من الإمارات.