طاقة أحجار كريمة كريستال

"الطاقة هي كل شيء، هي جوهر الحياة"، هذا هو المبدأ الأساسي الذي يبنى عليه العلاج بالكريستال والأحجار الكريمة. من المؤكّد أنكِ سمعتِ عنه سابقاً، لكنكِ لم تتعمّقي في تفاصيله أو لربما لم تؤمني بمفاعيله! ظهر هذا العلاج في الحضارات القديمة، اكتسب شعبية كبيرة في السبعينيات، وبات أيضاً محبباً لدى النجمات، مثل Cara Delevingne وAdele وغيرهما. "جمالكِ" أجرت مقابلة مع وداد علم الدين، اختصاصية العلاج بالطاقة والتي تستخدم تقنية Quantum Touch، لتنقل لكِ كل ما عليكِ معرفته عن هذا الموضوع. 

يضع بعض الأشخاص الأحجار الكريمة في أماكن عملهم أو سكنهم، أو أحياناً وسط أغراضهم في الحقيبة أو الجيب. فماذا ينفع ذلك؟ هل يجعلهم مرتاحين وإيجابيين؟ بعضهم الآخر يلجأ إلى اختصاصي يعرف تماماً كيف يضع الحجر المناسب على الشاكرا المناسبة في الجسم... ماذا تعني الشاكرا؟ هذا ليس علماً جديداً ولا صيحة رائجة على مواقع السوشيال ميديا، بل طريقة متّبعة منذ القدم. وجدت الأحجار الكريمة على الأرض منذ ملايين السنين وتمّ استخدامها في الحضارات القديمة، مثل المصرية، المايا والسومرية كمصدر للعلاج الجسدي، العقلي والنفسي. هل كل ذلك حقيقي؟ فلنأخذ رأي الاختصاصية وداد علم الدين من خلال هذه المقابلة التي أجريناها معها.

وداد علم الدين مقابلة أحجار كريمة

ما هو العلاج بالأحجار الكريمة؟
لا يمكننا التحدّث عن الأحجار الكريمة بدون أن نذكر مفهوم الطاقة، فالأحجار مكوّنة من طاقة، ونحن كذلك. هي أساس صحّتنا الجسدية والنفسية. لذا، الأفكار السيّئة تؤثّر على طاقتنا، ويرتكز العلاج على استخدام الأحجار الكريمة لتقوية طاقتنا.

ما هو دور الألوان؟
الألوان الموجودة في الأحجار الكريمة تبعث بذبذبات تؤثّر على صحتنا. نحن كاختصاصيين، نستخدم هذه الأحجار على 7 شاكرات، أو دواليب الطاقة الموجودة في الجسم. عندما تكون مجالات الطاقة هذه مسدودة، كل ما فينا يتزعزع. الحلّ؟ وضع الأحجار الكريمة مباشرةً على تلك الشاكرات لنفتح السدود ونبعث فيها الطاقة من جديد. لكل شاكرا لون يتناسب مع لون الحجر الكريم الذي يستخدمه الاختصاصيون. فالشاكرا الحمراء مثلاً يناسبها حجر أحمر.

مَن المستفيد من جلسات العلاج بالطاقة؟
يمكن للجميع أن يستفيد من الجلسات، من الصغار إلى كبار السن. يمكن للمريض أن يستفيد أيضاً من العلاج، لأن الطاقة تقوي المناعة في الجسم، كذلك الأمر بالنسبة إلى الذين يعانون من التعب والتوتّر. مهما كانت الطريقة، سواء كانت باستخدام تقنيّة الكريستال، Quantum Touch وReiki وغيرها، الهدف واحد: زيادة مستوى الطاقة في الجسم.

أخبرينا كيف تتمّ الجلسة العلاجية بالطاقة؟
يكون الشخص جالساً على كرسي أو مستلقياً على سرير خاص للتدليك، بكامل ملابسه، ويضع يده أعلى من الجسم قليلاً، أو على الجسم. كذلك، يكون جوّ الغرفة مثالياً لجلسة استرخاء قصوى، من الموسيقى الهادئة إلى نافورة المياه والإضاءة الخافتة. في الواقع، يمكن لأي شخص أن يدرس علم الطاقة بكل سهولة. وعلى الجميع أن يعلم بأن أجمل جزء من العمل هو حين أزيد طاقة شخص خلال الجلسة، تزداد طاقتي أيضاً، وهذا أمر مريح جداً. 

ما هي الطريقة الأبرز التي تتبعينها في عملكِ؟
خلال الجلسة، أمزج بين طريقتين: Quantum Touch والعلاج بالكريستال، فكل ما مزجنا طرق العلاج، كانت النتيجة أكثر فعالية. 

أحجار كريمة كريستال

لكل لون، قدرة علاجية

الأحجار الكريمة البيضاء أو الشفافة، مثل الكوارتز، السيلينيت وحجر القمر، تتمتع بخصائص امتصاص عالية، هي مثالية للتعلّم. يستخدمها الكثيرون في صفوف التأمل، لأنها تنقّي الذهن. بدورها، الأحجار البنية، مثل حجر عين النمر والهاليت، تعمل على إرشادكِ إلى الطريق الصحيح وتحميكِ في حياتكِ، استخدميها لتدخلي إلى مرحلة جديدة من حياتكِ، سواء من الناحية العاطفية أو العملية. الأحجار الحمراء، مثل العقيق والياقوت، غنية بالطاقة التي تعمل بمثابة إنذار من أمر سيّء! أمّا الأحجار ذات اللون البرتقالي، كالنحاس وحجر الشمس، فتطرد الطاقة السلبية وتعزز صحّتكِ. الأصفر في حجر السترين مثلاً، مثالي في الأوقات التي تقررين فيها التخلّص من عادة سيّئة. الأخضر، كالزمرد والملكيت، يستخدم عادةً للصحة الجسدية والعلاج من الأمراض. الأحجار الزرقاء، كالياقوت تتعلّق بالانفتاح والتواصل. اللون النيلي في اللازورد يستخدم للتهدئة، الأسود في الترمالين للحماية، أمّا الزهري في حجر الروز كوارتز، فهو للحب.

نجمات يستخدمن الأحجار الكريمة

- Miranda Kerr: تضع الأحجار الكريمة في غرفة التأمّل الخاصة بها، كما أنها تقدّم حجر الروز كوارتز لتدليك الوجه ضمن مستحضرات دارها الجمالية Kora Organics. 

ميرندا كير كريستال

- Victoria Beckham: تضع الأحجار الكريمة عادةً في كواليس عروض أزيائها لجلب الحظ الجيّد.

فيكتوريا بيكهام كريستال أحجار كريمة




إقرئي أيضاً: 10 أحجار كريمة ملوّنة ولامعة... اكتشفي رموزها ومعانيها
6 أحجار كريمة تحسّن مزاجكِ وتحميكِ من الاكتئاب في فصل الشتاء، ما هي؟