close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيفية الرد على الاطراء بطرق لائقة ومحترمة

الرد على الاطراء شكرا على الاطراء الاطراء الجميل شكرا على الاطراء الجميل شكرا على هذا الاطراء اشكرك على الاطراء اطراء - معنى اطراء معنى الاطراء - عبارات - عبارات جميلة - عبارات ايجابية عبارات شكر عبارات مدح كلام مدح كلمات مدح كلمات مدح وثناءالإطراء الجميل! بعضنا يزعم بأنّه لا يحبّه، لكنّه بالتأكيد يحمل مفعولاً ايجابيّاً على النفس، حتّى ولو كان هذا بطريقة غير مباشرة. لكن عند تلقّي عبارات مجاملة، عليكِ معرفة كيفية الردّ عليها بطريقة لائقة، وذلك كي لا تشعري بالحرج من جهة وكي لا تُشعري الشخص الذي منحكِ الإطراء بالخجل أم الندم من جهةٍ أخرى. في هذا المقال، سنشرح لكِ كيفية الرد على الاطراء بطرق جيّدة، سواء كانت من خلال التصرّفات أو حتّى من خلال العبارات الملائمة التي عليكِ البوح بها.

كيفية الرد على الاطراء بطرق لائقة ومحترمة

الرد على الاطراء: تصرّفات عليكِ القيام بها

- ردّي على الاطراء: الردّ على المجاملة أمر ضروري فحين يتوجّه أحد الأشخاص إليكِ بعبارة اطراء، عليكِ أن تشكريه أو أن تقولي أنتِ أيضاً بدوركِ كلمات مدح.

- ابتسمي: قومي بالابتسام في وجه مَن يجاملك، فبهذه الخطوت تكوني قد شكرته بطريقة لائقة.

- تكلّمي بوضوح وثقة: عند الرد على الاطراء، تكلّمي بوضوح وبكلّ ثقة، فالعكس ينمّ عن قلّة ثقة بالنفس وعدم القدرة على تقبّل الإطراء. انتبهي! احرصي على الردّ بنبرة صوت هادئة.

- انظري إلى عيون الشخص الآخر: من الضروري القيام بهذه الخطوة عند الرد على الاطراء إذ أن هذا الأمر يعكس بشكلٍ لافت شخصيّتكِ المحترمة.

الرد على الاطراء: عبارات يمكنكِ قولها

- شكرا على الاطراء الجميل

- اشكرك على الاطراء

- شكراً، أقدّر إطراءك

- هذا لطفٌ منك

- أنا سعيدة لسماع ذلك

- شكراً، هذا أفضل شيء سمعته اليوم

- شكراً، أنت أيضاً تبدو رائع أو تبدين رائعة

- هل تعلم أمر ما؟ أحبّك!

- لم أسمعك جيّداً، كرّر هذه العبارة مجدداً!

- تتمتّع بعيون جميلة للبوح بالإطراءات

- أحبّ الصدق الذي تتمتّع به

- محظوظة للغاية بمعرفتك

- شكراً! كنتُ أنظر إلى حذائكِ، لونه جميل جدّاً (هذا الردّ يأتي في حال تمّت مجاملتكِ على ملابسكِ)

- شكرًا أنا أقدر ذلك، أعتقد أنك قمت بعمل رائع اليوم أيضاً (هذا الردّ يأتي في حال تمّت مجاملتكِ على أعمالكِ الناجحة)

- شكراً، سعيدة بأنّك استمتعت بتناولها (هذا الرد يأتي في حال تمّت مجاملتكِ على أطباقكِ اللذيذة)

الرد على الاطراء: لا تقولي أبداً هذه العبارات

عند الرد على الاطراء، حاولي ألّا تبوحي بعبارات تفسّر بأنّكِ ترفضين هذه المجاملة، حتّى وإن كانت بطريقة غير مباشرة. إليكِ مثال على ذلك:

إذا قالت لكِ إحدى الصديقات: "فستانكِ جميل جدّاً" وأجبتها "أتعنين هذا الفستان القديم؟"، فأنتِ بذلك تقولين لها أنّها غير قادرة على التمييز بين الجيّد والسيّء. أو إذا قال لكِ أحد المدعوّين إنّ "الطبق الذي أعددته لذيذ جداً" وأجبته: "سهل جدّاً ويتطلّب صنعه دقيقة من الوقت"، فأنتِ تقولين له إنّه يسيّء التقدير وأنّكِ لا تحترمين رأيه... لذلك، احرصي دائماً على إظهار سعادتكِ عند سماع الاطراءات، من دون التبرير!

الرد على الاطراء بحسب محرّرات جمالكِ

ساندرا العبّود: محرّرة

في السابق، كنتُ أتجنّب قبول المجاملات أو أردّ عليها بخجل واقتضاب، لكن مع مرور الزمن، تغيّرت نظرتي. اليوم، عندما أتلقّى إطراء، تمرّ أمامي لحظة جميلة تجمعني بالشخص الآخر. أبتسم وأقول "شكراً، هذا أفضل ما سمعته اليوم". لا أخفي أنّني ما زلت أشعر بالخجل أحياناً، لكن، لا بأس بذلك، طالما تعلّمتُ الاستمتاع بالإطراء وعدم رفضه. الجواب الجميل على الإطراء يجعلني، كما يجعل الطرف الآخر، أكثر إيجابيّة.

ماريا رعد: محرّرة

ابتسامة رقيقة وشكر! ببساطة هذه الطريقة هي الأجمل للرّد على المجاملات والإطراء. في بعض الحالات، إن كنتُ أرغب فعلاً بأن يستمرّ الحديث بيني وبين الشخص الآخر، أردّ على الإطراء بالإطراء، أو أنطلق من الإطراء بحديث جديد! لا أنكر أنّ وجهي كان يحمرّ خجلاً في السابق، إلى تعلّمت كيفيّة إظهار ثقتي بنفسي. كيف؟ ما عليكِ سوى النظر مباشرة في عينيّ الشخص الآخر عند الردّ. هذه الحركة ستعكس ثقتكِ بنفسكِ واحترامك للشخص الآخر. قد تكون صعبة في البداية، لكن مرّة تلو الأخرى، ثقتكِ بنفسكِ ستزداد... والأهم؟ حبّكِ لنفسكِ!

ريتا طانيوس: محرّرة مسؤولة

أبتسم... عادةً أردّ على المجاملة بابتسامة وكلمة شكر بسيطة من دون تكلّف. لكن في الحقيقة، بقدر ما تكون طريقتي في الردّ عاديّة، بقدر ما يكون وقع هذا الإطراء الذي أتلقّاه جميل، خاصةً إذا كنتُ أمرّ بيوم صعب، فيأتي شخص ويغمرني بكلمات تشعرني بالإيجابيّة. نصيحتي؟ لا تتردّدي في تقديم الإطراء للأخريات، بشرط أن يكون نابعاً من القلب!

فرح أبو الجود: مديرة قسمي الموضة والجمال

لطالما اعتدت على قول "شكراً، أعلم ذلك" في كلّ مرّة وجّهت لي إحدى المجاملات. كثر يستنتجون أنّني فظّة، وأنه من الواجب أن أجيب بـ"شكراً"، وأن أكون ممتنّة، كأنّني لا أدرك أنّني جميلة أو ناجحة. في الواقع، أنتِ لست مدينة لأي شخص بأي شيء. إذا اخترتِ أن تشكري شخصاً ما على إطرائه، فهذا أمر رائع، وإذا اكتفيتِ بكلمة أعرف، فأنتِ لست مخطئة، ولست ملزمة بقول المزيد، بغض النظر عمّا يتوقّعه الشخص منكِ. أن تكوني واثقة من ذوقكِ، جمالكِ أو نجاحكِ... لا يجعلكِ فظّة أو مغرورة!

ماريانا شهوان: محرّرة

"شكراً، هذا لطف منك." بالإجمال، هذه الكلمات التي أردّ بها على كلّ شخص يجاملني. ليس هذا فحسب، بل أتكلّم بصوت هادئ وأبتسم، لأُظهر تقديري الفعليّ لهذه الكلمات.

كالين دالداليان: منسقة موضة وجمال

لا يهمّ مدى ثقتكَ بنفسكِ أو مدى تقديركِ لنفسكِ، فتلقي الإطراء يمنحكِ دائماً دفعة إضافيّة من الثقة. تختلف الطريقة التي أردّ بها على المجاملات اعتماداً على الشخص، فأنا أحبّ أن أعكس الطاقة التي يمنحني إيّاها الشخص الذي أتحدّث معه، لذلك، لا توجد قاعدة عامّة. مع ذلك، أحبّ أن أبتسم، وأقول شكراً، وأردّ على المجاملة فقط إذا كانت صادقة.

مفاتيح