تعزيز جهاز المناعة كورونا

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

تعزيز جهاز المناعة هو من أبرز الطرق للوقاية من فيروس كورونا إذ أنّ وبهذه الخطوة، الجسم يتحصّن لمحاربة كل الفيروسات والأمراض، بما فيها كورونا المنتشر في العالم أجمع. كثيرةٌ هي الطرق التي تساعد في تعزيز جهاز المناعة، سنكشفها لكِ في السطور أدناه. 

7 خطوات لتعزيز جهاز المناعة للوقاية من فيروس كورونا

تناولي مأكولات تعزز جهاز المناعة للوقاية من فيروس كورونا

تناول المأكولات التي تعزز جهاز المناعة هو لأمرٌ ضروري للوقاية من فيروس كورونا. من أبرز الأطعمة التي تعزز المناعة نذكر الفطر، الثوم والبصل، عسل المانوكا، اللبن، المأكولات الغنية بالفيتامين سي، الكركم والقرفة وغيرها... كذلك تناول الفيتامينات والمعادن التي تقوّي الجهاز المناعي أمر ضروري، وذلك إمّا عن طريق الأطعمة الغنيّة بها أم المكمّلات العذائيّة، في حال كنتِ تريدين اللجوء إلى الحلّ الأخير فاحرصي على استشارة الطبيب. 

تعرّفي على كل الأطعمة التي تساعد في الوقاية من فيروس كورونا من خلال تعزيز جهاز المناعة

تناولي البروبيوتيك لتعزيز الجهاز المناعي للوقاية من فيروس كورونا

البروبيوتيك هي مجموعة من البكتيريا الحيّة الجيّدة التي تعزز صحّتكِ. بإمكانكِ أن تحصلي عليها من خلال تناول منتجات مخمّرة مثل اللبن، الكبيس، مخلل الملفوف، أو من خلال استهلاكها على شكل مكمّلات. تزويد الجسم بالبروبيوتيك، خاصة الذي يحتوي على Lactobacillus وBifidobacterium يعزز جهاز المناعة في الجسم بشكل فعّال. من هنا، احرصي على الحصول على هذه البكتيريا للوقاية من فيروس كورونا.

اشربي المياه بكمية وافرة لتعزيز الجهاز المناعي للوقاية من فيروس كورونا

لا تغضّي النظر أبداً عن هذه الخطوة! شرب المياه بكمّية وافرة (أي ما يعادل الـ2 ليتر من الماء) يساعد الكلى في إخراج السموم بطريقة فعّالة من الجسم، ما يساعد في تعزيز جهاز المناعة للوقاية من فيروس كورونا.

مارسي الرياضة لتعزيز الجهاز المناعي للوقاية من فيروس كورونا

هذه الوسيلة لا تساعد في الحفاظ على الرشاقة فحسب، بل تلعب أيضاً دور مهمّ في تعزيز الجهاز المناعي، الأمر الذي يساعد في الوقاية من فيروس كورونا. كيف؟ ممارسة الرياضة تعدّل مستوى الهرمونات في الجسم، الأمر الذي يساعد في التخلّص من التوتّر. هذا الأخير يؤثّر سلباً على الجهاز المناعي ويضعفه. كذلك، ممارسة الرياضة تقلّل من خطر الإصابة بالإلتهابات وتكافح الإصابة بالعدوى. من هنا، احرصي على ممارسة الرياضة وبخاصّة أنثاء الحجر المنزلي، بهدف تقوية الجهاز المناعي للوقاية من فيروس كورونا. 

6 تطبيقات موبايل لممارسة الرياضة

احصلي على قسط كافٍ من النوم لتعزيز الجهاز المناعي للوقاية من فيروس كورونا

من الضروري الحصول على قسط كافٍ من النوم في الليل أي ما يُقارب الـ8 ساعات، إذ أن الجسم يستخدم هذا الوقت لإستعادة النشاط، إصلاح الوظائف الأساسية وتقوية الجهاز المناعي، مما يساعد بالتالي في الوقاية من فيروس كورونا. 

تحكّمي بالتوتّر والقلق لتعزيز الجهاز المناعي للوقاية من فيروس كورونا

الحجر المنزلي للوقاية من كورونا قد يولّد مشاعر التوتّر والقلق، لكن عليكِ السيطرة عليها إذ أنّها تضعف الجهاز المناعي. مارسي النشاطات المسلّية مع أفراد عائلتكِ، استمعي إلى الموسيقى وارقصي على أنغامها، مارسي اليوغا وغيرها... كلّ هذه الخطوات ستتغلّب على مشاعر التوتّر، ما يساهم في تقوية الجهاز المناعي أيضاً.

20 خطوة للتغلّب على التوتر والملل أثناء الحجر المنزلي للوقاية من كورونا

تعرّضي لأشعّة الشمس لتعزيز الجهاز المناعي للوقاية من فيروس كورونا

هذه الخطوة تعزز الفيتامين د في الجسم، ما يقوّي جهاز المناعة. لذلك، وأثناء الحجر المنزلي، اغتنمي الفرصة للجلوس على الشرفة، التعرّض لأشعة الشمس والتمتّع بها! هذه الخطوة ستساعد أيضاً في تحسين المزاج والتخلّص من التوتّر والقلق في الوقت عينه. انتبهي! لا تنسي وضع كريم واقي شمس لحماية بشرتكِ من الأشعّة.