close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تجعلين الوقت الذي تقضينه على جهاز المشي أكثر متعة؟

رياضة رشاقة جهاز المشي

كثيراً منا يشعر بالملل عند القيام بالتمرين على جهاز المشي، فلا يخلو أي نادي رياضي من هذه الآلة وتعتبر جزء أساسي من تمارين الكارديو. لا يقتصر الأمر على النوادي الرياضية وإنما يعد جهاز المشي ايضاً من الأدوات الموجودة في المنازل، بهدف الاستمرار بالتمرين، الحركة والحفاظ على الرشاقة.
كيف يمكننا جعل هذا الوقت الذي نقضيه على جهاز المشي ممتعاً وخالي من الملل؟ هذا ما سنقدمه لكِ في هذا المقال.

6 طرق من شأنها جعل الوقت الذي تقضينه على جهاز المشي ممتعاً

1- تعلمي لغة جديدة

هناك العديد من التطبيقات والفيديوهات والتسجيلات الصوتية المتخصصة بتعليم اللغات، يمكنك البدء بسماعها وأنت على جهاز المشي.

2- شاهدي أفلامك ومسلسلاتك المفضلة

فكرة جميلة أن تعتبري وقت ذهابك للجيم هو وقت مشاهدة الأفلام والمسلسلات! قومي بتشغيل المسلسل الذي تشاهدينه باستمرار، أو الفيلم الذي ترغبين برؤيته وانت على جهاز المشي ولن تشعري بالملل أبداً.

3- قسّمي وقت التمرين

نقصد هنا تمرينك على جهاز المشي والذي يمكنك تقسيمه على فترات مختلفة في الشدة والسرعة. قومي بزيادة السرعة وابدئي بالركض، ثم تابعي بهدوء مرة أخرى مع التغيير في الشدة والصعوبة. هذا من شأنه زيادة رشاقة جسمك، وبقائك مستمتعة.

4- استمعي إلى الكتب الصوتية

يمكنك الإستماع الى القصص أو الكتب الصوتية التي تتوفر في العديد من التطبيقات. قومي بتنزيل ما ترغبين بسماعه من كتب أو قصص وابدئي بسماعها وأنت على جهاز المشي.

5- ابحثي عن مدينة افتراضية

يمكنك مشاهدة الفيديوهات التي تحمل تصوير ممتع لمدينة ما أو شاطىء، وهي متوفرة على موقع يوتيوب. من خلالها يمكنك الشعور بمتعة المشي عبر مدن مختلفة وهمية أو Virtual Walks، على الشاطىء أو في غابات العالم: إنها حقاً تجربة جميلة وممتعة!

6- تعلمي مهارة جديدة

لا تتردي باختيار مهارة أو نشاطات جديدة ترغبين في تعلمها وتطويرها، من خلال مشاهدة بعض من الفيديوهات أو قراءة معلومات تخصها. في الحقيقة يمكنك إنجاز الكثير وأنت على جهاز المشي!