close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تحافظين على حماسك والتزامك في ممارسة الرياضة المنزلية؟

رياضة رشاقة ممارسة الرياضة تمارين

الكثير منا يرغب في ممارسة الرياضة في المنزل، ولكن قد نفقد الحماس في بعض الأوقات. سواء كنت تقومين بأداء تمارين رياضية في المنزل بهدف إنقاص الوزن أو بهدف الحفاظ على وزنك من الزيادة، فيجب عليك الالتزام في أدائها بانتظام.

حتى تمارسي الرياضة بانتظام، من الضروري جعل التمارين الخاصة بك مريحة وملائمة لأدائها في المنزل، وأن تكون تمارين لا تخلو من حماس الحصص الرياضية في النادي.

إن كنت حقاً ترغبين بأداء تمارين رياضية في المنزل بانتظام ومع توفر الحماس دائماً، فسنقدم لك في هذا المقال طرق للالتزام في روتين التمارين الرياضية المنزلية.

الانضمام إلى مجتمعات ومجموعات اللياقة البدنية عبر الإنترنت

تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق للحفاظ على الحماس والالتزام في التمرين بالمنزل، حيث ستوفر لك هذه المجموعات فرصة للتعرف على الأشخاص المهتمين بالرياضة، ويمكنك تبادل الأسئلة، والقيام بتحديات فيما بينكم لزيادة الحماس والالتزام.

حددي موعداً معيناً لممارسة الرياضة في المنزل

استخدمي التقويم وحددي موعداً يومياً لممارسة الرياضة، وحاولي اختيار الوقت الذي تكون فيه طاقتك من أعلى ما يمكن خلال اليوم.

من الاقتراحات مثلاً لنجاح هذه الخطوة هو الابتعاد عن التمارين الصباحية إن كنت فتاة تحب السهر ولا تستيقظ مبكراً، وبالرغم من أن معظم الأشخاص يرغبون في أداء الرياضة صباحاً إلا أن الصباح قد لا يتناسب مع الجميع، والأهم هو الالتزام ويكون باختيار ما يناسب نمط حياتك.

كافئي نفسك

حددي لنفسك هدفاً قابلاً للقياس، كفقدان بعض الكيلوغرامات، أو أن تكوني قادرة على أداء 15 تكراراً من تمرين الضغط، وعند بلوغك للهدف قومي بمكافأة نفسك.

ان المكافأة من شأنها زيادة الرغبة بالاستمرار وزيادة الحماسية أيضاً، وعند اختيارك للمكافأة اجعلي خيارك مناسب لنمط الحياة الصحي الذي تتبعينه، كشراء معدات رياضية جديدة، أو جلسة تدليك، أو حذاء رياضي جديد، وجميعها ستكون بمثابة حافز كبير لك.

شاركي تمارينك المنزلية مع أحد أصدقائك

يمكنك دعوة أحد أصدقائك للقيام بأداء التمارين الرياضية معك في المنزل، سيمنحك ذلك المزيد من الحماس، والالتزام بأداء التمارين كاملة، وسيحاسب كل منكما الآخر لأداء أفضل في كل مرة.

تابعي التقدم الخاص بك

دائماً عليك تتبع التقدم والانجاز الذي قمت به، كانقاص الوزن أو اكتساب العضلات، وقد يكون اختيار هدف انقاص الوزن أكثر وضوحاً وملاحظة عند النظر في المرآة.

قومي بتتبع ذلك الهدف بعدة طرق كقياسه كل فترة زمنية، والتقاط بعض الصور لك في كل مرة تقومين فيها بالتمرين، وعند رؤيتك لتلك الصور بالتأكيد ستلاحظين الفرق.

سيزيد ذلك من شعور الحماس والرغبة في الالتزام أكثر في أداء التمارين الرياضية في المنزل، كما ستساعدك رؤية نتائج عملك الشاق على البقاء في المسار الصحيح للتمرين والأداء الأفضل.