close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف يساعدكِ المشمش على خسارة الوزن وحماية البشرة من علامات الشيخوخة؟

كيف يساعدكِ المشمش على خسارة الوزن وحماية البشرة من علامات الشيخوخة؟

يتميّز المشمش الطازج بأنه من الفواكه التي لا تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، والتي تدخل في روتين الأنظمة الغذائية للرجيم وذلك لأنها غنية بالألياف القابلة للذوبان وبالتالي تساعدكِ في الشعور بالشبع. بالإضافة إلى ذلك، يحتوى المشمش الطازج على عناصر غذائية ومضادات للأكسدة تساهم في الحفاظ على بشرة نضرة خالية من التجاعيد. فضلاً عن حماية صحتكِ من العديد من الأمراض.

في ما يلي سنقدّم لكِ 4 فوائد للمشمش حان الوقت الإستفادة منها وإدخالها في روتين العناية بالبشرة، الجسم والصحة.

ما هي فوائد المشمش الجمالية والصحية

المشمش يساعد على تحسين البصر

يحتوي المشمش على فيتامين A وبيتا كاروتين، اللذان يساعدان على تحسين البصر وتقوية الجهاز المناعي الخاص بكِ. بالإضافة إلى ذلك، يعرف فيتامين A بإسم الريتينول الطبيعي الذي يعزّز نضارة البشرة ويحميها من علامات الشيخوخة المبكرة.

المشمش يساعد على خسارة الوزن

يعتبر المشمش الطازج غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان والتي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، في الوقت نفسه يزيد من مستوى الكوليسترول الجيد. هذا بدوره يحميكِ من أمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك، تساهم الألياف الموجودة في المشمش بعدة طرق في تخسيس الوزن، إذ يساعدكِ على الشعور بالشبع لفترة أطول.

المشمش مفيد في العناية بالبشرة

يعد المشمش الطازج واحد من أفضل المصادر الطبيعية لمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم بدورها على التخلّص من السموم. كما تقوم مضادات الأكسدة الموجودة في المشمش بالحدّ من نشاط الجذور الحرة التي تضر بخلايا البشرة و تسهل عملية الشيخوخة. تحتوي فاكهة المشمش أيضاً على مزيج من فيتامين A وC وبعض من المغذيات النباتية التي تضمن لكِ بشرة جيدة مفعمة بالنضارة ومشرقة.

المشمش يعمل على تقوية العظام

من فوائد المشمش أيضاً أنه يحتوي على نسب كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم المفيدان في نمو العظام وتقويتها، خاصةً إذا تمّت تناوله يومياً.

كيف تتناولين المشمش خلال الدايت؟

- يمكنكِ مزج قطع المشمش مع كوب من الزبادي وخلطهما جيداً في الخلاط الكهربائي للحصول على مزيج متجانس وناعم يمكن فرده على قطعة توست اسمر وتناوله.

- يمكنكِ ايضاً تناول المشمش على شكل مربى قليلة السعرات الحرارية ولا تحتوي على الكثير من السكر.

- يمكنكِ تقطيعه لقطع صغيرة وإضافته إلى طبق سلطة يحتوي على جبن فيتا، حبات من اللوز وأوراق خضروات طازجة.

القيمة الغذائية للمشمش الطازج بالأرقام

وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن 100 غرام من المشمش الطازج يحتوي على:

  • 48 سعرة حرارية
  • 1.40 غرام بروتين
  • 0.39 غرام من الدهون
  • 11.12 غرام من الكربوهيدرات
  • 2 غرام من الألياف الغذائية
  • 9.20 غرام من السكر