close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لحظات لا تنسى في نهائي كأس العالم 2022... مواقف مؤثرة، احتفالات ومفاجآت

لحظات لا تنسى في نهائي كأس العالم 2022... مواقف مؤثرة، احتفالات ومفاجآت

من بدايته حتى نهايته، لم يخلو فيفا قطر من المفاجآت وتخطّى كلّ التوقّعات، أما نهاية كأس العالم فكانت تاريخية، صادمة وخاطفة للأنفاس. بعد مباراة استثنائية وبلحظة تاريخية: الارجنتين بطلة كاس العالم 2022 وميسي يحقق حلم العمر. لحظات مختلفة ومؤثرة طبعت الحدث الأهم هذه السنة وحتماً لن تنسى عمّا قريب.

مسيرة ميسي... من طفل مريض إلى بطل كرة القدم

لحظات نهائي كاس العالم 2022

1- فوز الارجنتين التاريخي في كاس العالم 2022

بلحظة تاريخية، تُوّجت الأرجنتين بطلة كأس العالم 2022 وحقق ميسي حلم العمر! لن يخطأ من وصفه بالأسطورة والمعجزة، فهو أكّد بفوزه هذا أنه اسماً سيطبعه التاريخ وستتذكّره الأجيال القادمة. الأحد 18 ديسمبر 2022، عند الساعة السادسة مساءً تقريباً، أصبحت أعصاب الملايين من حول العالم على وشك الإنهيار، خاصّةً وأن فرنسا كانت خصم قويّ، إلى أن حُسمت النتيجة وتُوّجت الأرجنتين بطلة للعالم.

لحظات لا تنسى في نهائي كأس العالم 2022... مواقف مؤثرة، احتفالات ومفاجآتمصدر الصورة: انستقرام FIFA World Cup

2- احتفال ميسي مع زوجته وعائلته

لحظة تسديد ميسي للشوط للحاسم، لم تسع الفرحة اللاعبين، عائلة ميسي وكل الجمهور الذي يشجّع الأرجنتين في الملعب. عمّت أجواء احتفالية مميزة في المكان، فهناك من عبّر بالدموع، وغيره بالصراخ. بعد أن تسلّم ميسي الكأس الذهبي، احتفل بشكل أوّلي مع زملائه اللاعبين، من ثم انضمّت إليه عائلته لتهنئته بالفوز. كان التأثّر واضح جداً على وجه زوجته Antonella Roccuzzo.

من هي زوجة ميسي؟

لحظات لا تنسى في نهائي كأس العالم 2022... مواقف مؤثرة، احتفالات ومفاجآتمصدر الصورة: انستقرام

3- ارتداء ميسي "بشت الوجهاء" لاستلام الكأس الذهبي

استلم ميسي كأس العالم لعام 2022 بحلّة استثنائية، مرتدية "بشت الوجهاء"، فعكس ثقافة البلد الخليجي المضيف، ثم راح يرفع الكأس مع زملائه. "البشت" هو عبارة عن عباءة منتشرة بالخصوص في بلدان الخليج العربي وعدد من دول الشرق الأوسط، حيث يجري ارتداؤها من قبل الرجال، كرمز للوجاهة وغالبا ما يكون ذلك في أفراح ومناسبات كبرى.

لحظات لا تنسى في نهائي كأس العالم 2022... مواقف مؤثرة، احتفالات ومفاجآتمصدر الصورة: انستقرام

4- مبابي ودّع اللقب بغصة والحذاء الذهبي لم يعوّضه

ودّع مبابي اللقب بغصة بعد تسجيل 3 أهداف في المباراة وركلة جزاء ناجحة في قسم ركلات الترجيح. حتى عند استلامه الحذاء الذهبي بدا الحزن على وجهه ولم يعوّضه ذلك عن الخسارة الكبيرة. لقطة أخرى انتشرت بشكل واسع على السوشيل ميديا وهي مواساة إيمانويل ماكرون لمبابي، والأخير يتجاهله.

لحظات لا تنسى في نهائي كأس العالم 2022... مواقف مؤثرة، احتفالات ومفاجآتمصدر الصورة: غوغل

5- احتفال العالم بفوز الارجنتين

عمّت الاحتفالات في أرض الملعب وبين الجمهور، أما في الشوارع فكان الوضع مماثل لا يل ثاخب أكثر. ملايين الأشخاص تجمّعوا في شوارع الارجنتين احتفالاً بفوز بلدهم في كاس العالم 2022، أما في قطر فتجمّعت الحشود في الشوارع ونزل ميسي بينهم في مسيرة احتفالية.

6- رباعي نسائي يُشعل حفل الختام

بعد شهر تقريباً من الأجواء الحماسية في مباريات كاس العالم قطر 2022، أقيم حفل الختام من استاد لوسيل، حيث فازت الأرجنتين على فرنسا. شهد الحفل في قطر عرضاً مبهراً، هذا إلى جانب مشاركة بعض النجوم والنجمات في أغاني الافتتاح من أبرزهم بلقيس فتحي، رحمة رياض، منال ونورة فتحي، اللواتي أدّين أغنية "لايت ذا سكاي" Light The Sky.

طلات النجمات اللواتي أحيين ختام مباريات كاس العالم قطر 2022

7- ديبيكا بادوكون تكشف عن كاس العالم

شاركت الممثلة الهندية ديبيكا بادكون Deepika Padukone في حفل نهائي كأس العالم في قطر، حيث كشفت عن الكأس الذهبي برفقة القائد السابق للمنتخب إيكر كاسياس. ارتدت لهذه المناسبة، تصميم من Louis Vuitton، ارتكز على تنورة طويلة سوداء، قميص أبيض وسترة جلدية من دون أكمام، مرفقة بقطعة قماش باللون الرمادي والأسود وحزام. من الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة الكعكة المنخفضة ولجأت إلى المكياج ارتكز على الروج الاحمر.

لحظات لا تنسى في نهائي كأس العالم 2022... مواقف مؤثرة، احتفالات ومفاجآت

8- شخصيات خطفت الأنظار في ختام كاس العالم قطر 2022

إلى جانب النجمات اللواتي شاركن في احتفالات المونديال، تمّ رصد العديد من الشخصيات المرموقة والمشاهير الذين حضروا المباراة النهائية وتشاركوا أجمل اللحظات على السوشيل ميديا من أبرزهم، الشيخة موزا، ياسمين عبد العزيز، محمد عساف، قصي خولي، ألكسندر علوم، إيلون ماسك Elon Musk وديفيد بيكهام David Backham.