كشفت شبكة نتفلكس أن المسلسل الكوري الجنوبي Squid Game أو لعبة الحبار أصبح أكثر مسلسلات نتفلكس شعبية على الإطلاق، حيث اجتذب 111 مليون مشاهد منذ بداية عرضه.

أفضل المسلسلات الكورية على الإطلاق 

مسلسل Squid Game الأكثر مشاهدة على الإطلاق على نتفلكس

المسلسل الذي انتشر بدرجة لم يسبق لها مثيل يصوّر عالماً مخيفاً يتنافس فيه 456 شخصاً ممَن يعانون من مشاكل مالية في ألعاب الأطفال التقليدية الكورية. الفائز في هذه الألعاب يربح جائزة مالية ضخمة قدرها 45.6 مليار وون، أمّا الخاسر فيُقتل. 

شبكة نتفلكس أعلنت عن هذا الأمر في تغريدة لها قالت فيها: "وصل مسلسل Squid Game رسمياً إلى 111 مليون مشاهد، وهو ما يجعله أضخم مسلسل أطلقناه في تاريخنا!". 

كذلك تفوّق المسلسل الكوري منذ بداية عرضه في 17 سبتمبر 2021، خلال 27 يوم، على المسلسل التاريخي الذي تدور أحداثه في المملكة المتحدة بريدجيرتون Bridgerton الذي تابعه 82 مليون مشاهد في أول 28 يوماً وفقاً لمقياس نتفيلكس. كما يحتلّ مسلسل Squid Game حالياً المرتبة الأولى في قائمة أكثر 10 أعمال مشاهدة في 94 دولة حول العالم، كما أنه أصبح أول مسلسل كوري جنوبي يتصدّر قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة في الولايات المتحدة الأميركية.

تجدر الإشارة إلى أن لعبة الحبار، التي سمي المسلسل باسمها، هي في الواقع اسم لعبة واقعية كانت شائعة في كوريا خلال السبعينيات والثمانينيات، حيث يرسم على أرضية الملعب أشكال هندسة تتشابه بجسد الحبار. أوضح المخرج هوانغ دونغ هيوك أنه اختار لعبة Squid Game كعنوان للمسلسل لأنها اللعبة الأكثر اعتمادًا على البنية الجسدية والمفضلة شخصياً بين العديد من ألعاب الطفولة، كما أنها استعارة مثالية للمجتمع التنافسي.

هذا وقد بدأ دونغ هيوك العمل على السيناريو الخاص بالمسلسل في العام 2008 وأنهى المسوّدة الأولى منه في العام 2009، كما استغرق الأمر من الكاتب والمخرج ما يقرب ستة أشهر لكتابة الحلقتين الأولتين بمفردهما. صرح هيوك في أحاديث صحافية إنه في ذلك الوقت شعر أن القصة غير مألوفة وعنيفة وأعرب عن قلقه من أن يجد المشاهدون أن فكرتها مجردة بحيث لا يمكن تسويقها والعثور على جمهور أوسع حتى تبنته منصة Netflix بعد حوالي عقد من الزمن.