close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما علاقة الزيوت العطرية في خسارة الوزن؟

زيوت عطرية زيوت طبيعية خسارة الوزن

الزيوت العطرية هي عبارة عن زيوت طبيعية يتم الحصول عليها عن طريق التقطير، وهي تحمل رائحة خاصة بالنبات الذي صنعت منه، أو التي أضيفت إليها من مصدر آخر. بالتأكيد سمعت من قبل عن بعض الزيوت المنتشرة كزيت الخزامى، النعناع وزيت شجرة الشاي، وبالفعل هذه الزيوت لها فوائد عديدة بالإضافة إلى دورها في خسارة الوزن، حيث تستخدم في بعض أنواع الكريمات وغيرها من مستحضرات العناية بالبشرة.

كيف تساعد الزيوت العطرية على خسارة الوزن؟

يكمن دور هذه الزيوت في المساعدة على خسارة الوزن بطرق متعددة. على سبيل المثال يساعد زيت الخزامى على النوم بشكل أفضل، التخلص من الأرق وبالتالي التمتع بطاقة أعلى ونشاط خلال اليوم. هذا الامر يساعد على زيادة الطاقة أثناء تمرينك، وتقليص الرغبة بتناول السكريات، فتخسرين الوزن مع الوقت. لا يتوقف دور هذه الزيوت على ذلك، إليك ما تقوم به أيضاً:

- تخفف التوتر.

- تحسّن عملية الهضم.

- تقلل من مشاعر الإكتئاب.

- تخفف الأوجاع والآلام في الجسم.

- تقلل من السيلوليت وعلامات التمدد.

- تقلل الشهية والرغبة الشديدة في تناول الطعام.

إذاً، الزيوت العطرية تحسّن فعليّاً حياتك من جوانب متعددة وتشعرك بالراحة، وهكذا تكونين متحمسة دائماً للاستمرار في نظامك الغذائي الصحي، وتكون طاقتك أعلى للتمرين.

أفضل الزيوت العطرية لخسارة الوزن

إليك أفضل الزيوت العطرية التي من شانها أن تساعد على خسارة الوزن:

زيت القرفة العطري

إن كنت من محبات الكعك والكوكيز، فحتماً هذا الزيت سيساعدك عند استنشاقه. في الحقيقة تعمل القرفة على تحسين مستوى السكر في الدم، وتقلل من رغبتك في تناول المزيد من الأطعمة السكرية.

زيت الزنجبيل العطري

يحسّن هذا الزيت من عملية الهضم لديك، وبالتالي يساهم في امتصاص أفضل للفيتامينات الضرورية للصحة بشكل عام. الأهم أن زيت الزنجبيل يقوم أيضاً بتقليل الرغبة في تناول السكريات، وهذا بالفعل عامل مساعد في خسارة الوزن.

زيت الليمون العطري

يتميز هذا الزيت بتحسين صحة عقلك وجسمك أيضاً، فهو يحفز على حرق الدهون المتراكمة في جسدك ويعزز من المزاج الجيد. يعطيك شعور أكبر بالطاقة ويزودكِ بالتفكير الإيجابي طوال اليوم، كما أنّ رائحته المنعشة ترغبك فعلاً باستنشاقه.

زيت الجريب فروت

يساعد على حرق الدهون عند استنشاقه، كما يقوي عملية الأيض لديك.

زيت النعناع العطري

يزيد هذا الزيت من مستويات الطاقة لديك ويقلل من التعب والرغبة الشديدة في الأكل، وهذا يعني التمرين بشكل أقوى لخسارة الوزن.

أفضل طريقة لاستخدام الزيوت العطرية

تستخدم الزيوت العطرية بأشكال متعددة كاستنشاقها أو استنشاق بخارها، كما يمكنك استخدامها للمساج وغيرها... وكل نوع من الزيوت العطرية قد يستخدم بطريقة مختلفة. أما بالنسبة لخسارة الوزن، فإن استنشاق الزيوت العطرية يعدّ من أفضل الطرق لهذا الهدف، كما يمكنك تطبيقه على الجسم للتخفيف من علامات التمدد والسيلوليت.


إقرئي أيضاً: طبّقي هذه الزيوت العطرية الطبيعية للتخلّص من مختلف أنواع الآلام بعد التمارين الرياضية!
افضل انواع البخور: كيف تعرفين الفرق بين البخور الأصلي والبخور المغشوش؟