close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما قصة مسلسل الثمن؟ هنا تجدين كلّ المعلومات عنه

مسلسل الثمنمصدر الصورة: انستقرام

مع انطلاق عرض مسلسل الثمن أصبحت الحلقات الأولى حديث الناس على السوشيل ميديا لأسباب عدة، أبرزها أداء الممثلين وحبكة القصة. هو النسخة العربية من العمل التركي الأصلي Binbir Gece أو ما يعرف باسم ويبقى الحب المترجم للعربية، الذي عُرض للمرة الأولى في العام 2006 واستمرّ لغاية عام 2009. أحداث كثيرة وقصص مليئة بالإثارة والتشويق ما زالت في انتظاركِ، وفي حال لم تبدأي بعد بمشاهدة مسلسل الثمن، فهذا الدليل الكامل سيشّجعكِ على ذلك.

معلومات عن مسلسل الثمن

ما قصة مسلسل الثمن؟

يعتبر مسلسل الثمن النسخة العربية من الدراما التركية Binbir Gece الذي عرض منذ 17 عام. تمّ تصورير العمل بطريقة يتناسب مع الزمن الراهن، حيث تمّ العمل على أن يكون أكثر معاصرة والأحداث واقعية وليست مبنية على مجرّد صدف متلاحقة، وهذا ما قاله الممثل السوري باسل خيّاط في بيان صحافي صادر عن مجموعة MBC. تدور قصة مسلسل الثمن في إطار اجتماعي تشويقي رومانسي امرأة تدعى سارة (تجسّد دورها الممثلة رزان جمال) التي تفقد زوجها تاركاً وراءه طفلاً لم يعترف به أهل والده الأثرياء لأنه تزوّج من دون موافقتهم. بعد ذلك يصاب الطفل بمرض سرطان الدم وتعجز إمكانيات والدته عن جمع المبلغ الكبير للعملية فتقترض بعض المال من أصدقائها ولكن رغم كل ذلك يبقى 150 ألف دولار. هذا الأمر يجعل سارة تطلب المال من صاحب شركة الإنشاءات التي تعمل فيها يدعى زين (يجسّد دوره الممثل السوري باسل خياط)، واعتبر طلبها جرأة غريبة فوافق مقابل أن تمضي معه ليلة، فاضطرت سارة للقبول. لم تخبره بعملية طفلها لأن قانون الشركة لا يقبل بالمهندسات المتزوّجات فتجري العملية وتنجح ويعاملها صاحب شركة الإنشاءات بقساوة شديدة، ولكن بعد اكتشافه الحقيقة تبدأ قصة حبّهما ثم تتوالى الأحداث في إطار رومانسي تشويقي.

مسلسل الثمنمصدر الصورة: انستقرام رزان جمال

نهاية مسلسل الثمن

تنتهي الحلقة الأخيرة من مسلسل ويبقى الحب بالنسخة التركية بعودة انور (زين في مسلسل الثمن بالنسخة العربية) إلى شهرازاد (سارة في مسلسل الثمن بالنسخة العربية)، وذلك بعد انفصالهما بسبب اعتقاد شهرزاد بأن انور هو من فضح أمرها عندما أقاما علاقة مقابل مال. كما تعترف المهندسة هدى (لم تظهر بعد في مسلسل الثمن بالنسخة العربية) لشهرزاد بأنّها السبب في موت جنينها من انور، ومن ثمّ انتحرت. أمّا بالنسبة لكرم (كرم في مسلسل الثمن بالنسخة العربية) ومنى (تيما في مسلسل الثمن بالنسخة العربية)، فبعد أن يتزوّجا وينفصلا، تنتهي الحلقة الأخيرة بعودتهما إلى بعض وتتعالج منى من إدمان الكحول. تعتبر نهاية هذا المسلسل التركي سعيدة، فهل ستكون الحلقة الأخيرة من مسلسل الثمن بالنسخة العربية هي نفسها؟ أشارت رزان جمال في إحدى المقابلات أن أحداث مسلسل الثمن لن تكون مطابقة كلّها لأحداث المسلسل التركي Binbir Gece، بل تمّ تعديلها وإضافة لمسة خاصة للمسلسل.

من هي رزان جمال؟

مَن هم أبطال مسلسل الثمن؟

يضم مسلسل الثمن نخبة من الممثلين السوريين واللبنانين وأبرزهم: باسل خياط، رزان جمال، نيقولا معوض، سارة أبي كنعان، صباح جزائري، رفيق علي أحمد، رنده كعدي، طلال مارديني، وسام فارس، نانسي خوري، ريام كفارنة وريم خوري. كلّ واحد فيهم جسّد دوره في مسلسل الثمن بطريقة محترفة ومتقنة، ممّا جعل المشاهد يتعلّق بشخصيّاتهم سواء كانت شريرة أم طيّبة القلب.

كم حلقة سيكون مسلسل الثمن؟

كان المسلسل التركي Binbir Gece مؤلّفاً من 90 حلقة باللغة التركية و163 حلقة بعد أن تمّت ترجمته للغة للعربية تحت اسم ويبقى الحب. أمّا مسلسل الثمن بالنسخة العربية، فسيكون أيضاً من 90 حلقة، بينما يبلغ وقت الحلقة 45 دقيقة.

أين يعرض مسلسل الثمن؟

يمكن مشاهدة مسلسل الثمن على شاشة ام بي سي MBC، ما عدا يومي الجمعة والسبت. كذلك يمكن متابعته على منصة شاهد.نت Shahid.net في أي وقت أردتِ ومجاناً.

ما هو موعد عرض مسلسل الثمن؟

إن أردتِ مشاهدة مسلسل الثمن بالنسخة العربية على شاشة ام بي سي MBC، فهو سيعرض من الاحد إلى الخميس، عند الساعة 8 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

مسلسلات انتهت لكنها تستحق المشاهدة مرة أخرى

شخصيات أبطال مسلسل الثمن

رزان جمال في مسلسل الثمن

تلعب الممثلة اللبنانية رزان جمال دور سارة، الأم الأرملة التي تهتمّ بولدها المريض وتفعل أي شيء من أجله. كذلك فهي صادقة وشفافة، لكن ثمة جوانب خفية في شخصيتها سيتمّ كشفها تباعاً خلال الأحداث. في إحدى المقابلات، أشارت رزان جمال إلى أنّه من الصعب جداً خسارة شخص تحبّه في الحياة، وهذا الأمر حدث معها في الحقيقة عندما فقدت والدتها، فهي كانت مريضة سرطان، وفي المسلسل ابنها كان يعاني من هذا المرض. كما أوضحت أن الدور كان صعباً بالنسبة لها لأنّه فتح جرحاً قديماً لها ولم يكن من الخروج من الشخصية أمر سهل.

مسلسل الثمنمصدر الصورة: انستقرام رزان جمال

باسل خياط في مسلسل الثمن

يلعب الممثل السوري باسل خياط دور رجل الأعمال يدعى زين الذي لا يثقّ بالمرأة بشكل عام نتيجة لخبرات تراكمت داخله من أشياء حدثت معه، ممّا أدى إلى عدم إيمانه بالحبّ، وجعله شخصاً قاسياً وجدياً. لكن مع مجريات الأحداث ولقائه سارة، ستتبدّل بعض الشيء شخصيّته ويبدأ بالشعور بالحبّ. أشار باسل خياط في إحدى المقابلات، إلى أنّ قرار دخوله في هذه التجربة، احتاج منه بعض التفكير، لكنّه شعر بالاطمئنان لأنه عمل مع جهة محترفة ومجموعة هي الأهم في العالم العربي.

مسلسل الثمنمصدر الصورة: انستقرام

نيكولا معوض في مسلسل الثمن

يلعب الممثل اللبناني نيكولا معوض دور كرم، صديق زين المقرّب. يتمتّع بطاقة إيجابية ويواجه المواقف السلبية. ثمة تحوّل مفصلي سيغير تفكير كرم، وسلسلة أحداث سيضطر لمواجهتها، منها حدث يتعلق بحياته يجعله يعيد حساباته في كيفية التعاطي مع الناس. كذلك أشار نيكولا معوّض في إحدى المقابلات إلى علاقته مع زين في المسلسل، مشيراً إلى أنّهما صديقان وبمثابة الأخوين، ترعرعا معاً وسيعجبان بالمرأة نفسها، فيختلفان ثم يتصالحان. كما أوضح أن إعجابهما بسارة هو الأمر الوحيد الذي لم يخبر أحدهما للآخر به، خصوصاً أنهما يخبران بعضهما كل شيء في حياتهما، وربما لو علم كرم بما بين صديقه وسارة لتنحى جانباً، وكذلك بالنسبة لزين.

مسلسل الثمنمصدر الصورة: انستقرام

سارة كنعان في مسلسل الثمن

تلعب الممثلة اللبنانية دور تيما، وهي صديقة سارة المقرّبة. هي شابة نقية وطيبة، تعاني نقصاً عاطفياً، تعطي حباً ولا تحصل على حب في المقابل، وتهتم بالآخرين أكثر من اهتمامها بنفسها خصوصاً بصديقتها المقربة سارة، لكن حظها في الحب سيء. أشارت سارة أبي كنعان في إحدى المقابلات إلى أن ما حمّسها هو النص المُحكم والإخراج المتقن والإنتاج السخي، إضافة إلى الكوكبة الجميلة من النجوم، ما جعلها تتوقّع مشروعاً ضخماً.

ما قصة مسلسل الثمن؟ هنا تجدين كلّ المعلومات عنه