بنترست  خسارة وزن  خسارة الوزن  إعلانات

أعلنت منصّة بنترست Pinterest عن حظرها لجميع الإعلانات المتعلقة بفقدان الوزن وذلك من خلال منع ظهور أي أمر متعلّق في هذا الموضوع. لكن ما هي أسباب إتخاذ مثل هذه القرارات وتطبيقها؟ وعلى ماذا تنصّ بالتحديد؟ تابعي قراءة السطور التالية حيث سنقدّم لكِ المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

أسباب حظر الإعلانات المتعلّقة في خسارة الوزن على بنترست 

في جميع أنحاء العالم، يواجه الناس من جميع الأعمار، تحديّات تتعلّق بصورة جسدهمو صحتهم العقلية، لا سيما مع بدء موسم الصيف. من هنا، ووفقاً للجمعية الوطنية لاضطرابات الأكل (NEDA)، كان هناك ارتفاع حاد في عادات واضطرابات الأكل غير الصحية منذ أن بدأ وباء COVID-19 في العام الماضي 2020، والآن يشعرالكثيرون بضغط إضافي وهم يعودون إلى حياتهم العادية والانضمام إلى دوائرهم الاجتماعية الرسمية بصورة شخصية للمرة الأولى منذ عام.
لذللك وابتداءً من 1 يوليو 2021، قامت بتحديث سياساتها الإعلانية لحظر جميع الإعلانات التي تحمل تعابير وصور متعلّقة بإنقاص الوزن، وهذا الموقف جعل بنترست المنصة الرئيسية الرسمية الأولى والوحيدة لحظر جميع إعلانات فقدان الوزن.

تفاصيل حظر الإعلانات المتعلّقة في خسارة الوزن على بنترست 

تقوم سياسة منصّة بنترست على حظر الإعلانات التي تتعلّق في خسارة الوزن، وخاصةً التي تحتوي على الأمور التالية: 

  • عبارات أو صور لفقدان الوزن.
  • شهادات حيّة بشأن فقدان الوزن.
  • عبارات أو صور تضيف الطابع المثالي على أنواع معيّنة من الجسم أو تشوه سمعتها.
  • الرجوع إلى مؤشر كتلة الجسم (BMI) أو الفهارس المماثلة. 
  • منتجات تروج لفقدان الوزن من خلال شيء يمكن إرتدائه أو يطبق على الجلد. 
  • فقدان الوزن أو حبوب منع الحمل القاطعة للشهية، أو غيرها من المنتجات.
  • صور فقدان الوزن قبل وبعد.
  • الترويج  لإعلانات فقدان الوزن مثل شفط الدهون أو حرق الدهون. 
  • المعلومات التي يمكن أن تشوه الجسم مثل الصور أو اللغة التي تسخر من أنواع معينة من الجسم.

الجدير بالذكر أن لدى Pinterest تاريخ في مراقبة المحتوى الذي يعرض الرسائل الضارة عن كثب، حيث يتمّ إعادة توجيه مستخدميه الذين يبحثون عن كلمات رئيسية تتعلق باضطرابات الأكل أو الانتحار أو غيرها من المخاوف الصحية العقلية إلى موارد التعافي أو الصحة النفسية. في المقابل، سيظل يُسمح بالإعلانات التي تروّج لأنماط الحياة والعادات الصحية والخدمات والمنتجات التي تروّج للياقة البدنية طالما أنها لا تركّزعلى فقدان الوزن. هذه السياسة الجديدة تهدف إلى توسيع المحتويات المنشورة على Pinterest، وهي إرشادات إلزامية لجميع المستخدمين.
يُذكر أن صور فقدان الوزن ليست المحتوى الأول والوحيد الذي تُحذف من الخدمات الإعلانية للنظام الأساسي، فقد حظرت Pinterest أيضاً إعلانات المخدرات على جميع أنواعها كما الخدمات غير القانونية.

بعد أن تعرّفتِ أكثر على سياسة بنترست الجديدة التي تقضي بحذف الإعلانات المتعلّقة بخسارة الوزن، وفي حال لستِ من مستخدمات هذه المنصّة، فدعينا نعرّفكِ عليها أكثر في ما يلي. 

ما هي منصة Pinterest؟

أطلقت Pinterest عام 2010، وهي شبكة اجتماعية تعمل على مشاركة وتبادل المحتوى على هيئة صور وفيديوهات، حققت نجاحاً كبيراً في فترة قصيرة جداً وتوجد أيضاً على شكل تطبيق يمكنكِ تحميله. تهدف بنترست على نشر أنواع متعددة من الصور سواء كانت اقتباسات، مناظر طبيعية، منتاجات، انفوجرافيك وغيرها الكثير من المواضيع التي تهم المستخدمين.