close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

محمد بن راشد يعلن عن حملة المليار وجبة مع اقتراب شهر رمضان 2022

محمد بن راشد يعلن حملة المليار وجبة رمضان 2022بعد نجاح حملة 100 مليون وجبة التي أطلقها محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي عشية شهر رمضان سنة 2021 حيث وُزِعت 220 مليون وجبة في أكثر من 47 دولة، أعاد الكرّة لشهر رمضان 2022. في 11 مارس 2022، أعلن محمد بن راشد آل مكتوم حملة جديدة لهذا العام والتي تهدف إلى توزيع مليار وجبة. تعد هذه الخطوة أكبر مبادرة إنسانية لتوفير الدعم الغذائي للفقراء في 50 دولة بدءً من أول شهر رمضان 2022، خاصةً في ظلّ التحديات الحالية التي يواجهها العالم في مجال توفير الأمن الغذائي.

حملة المليار وجبة في شهر رمضان 2022

لعلَّ حملة المليار وجبة لشهر رمضان 2022، من أكبر المبادرات الإنسانية في المنطقة والتي تهدف إلى توفير مليار وجبة للمحتاجين في 50 دولة استكمالاً لما بدأه محمد بن راشد العام الماضي. تهدف هذه المبادرة، التي تنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، إلى مساندة الفئات الأكثر حاجةً في العالم من خلال توفير الدعم الغذائي بكافة أنواعه للفقراء والمحتاجين خلال الشهر الفضيل الذي يؤكد على أن أفضل الصدقة هي إطعام الطعام.

تُمثّل حملة المليار وجبة أحدث مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والتي تشمل عشرات المبادرات والمؤسسات التي تنفذ برامج العمل الخيري والإنساني في مختلف أنحاء العالم. تضم هذة المبادرات 5 محاور رئيسية، هي: المساعدات والإنسانية والإغاثية، الرعاية الصحية ومكافحة المرض، نشر التعليم والمعرفة، ابتكار المستقبل والريادة، وتمكين المجتمعات. تسعى هذه المبادرات والمؤسسات الى دعم العمل الإنساني المؤسسي ويحقق استدامته ويوسع أثره الإيجابي. كما يكرّس ثقافة الأمل في المنطقة والعالم ويُسهم في تحقيق التنمية المنشودة لمستقبل أفضل.

علامة Hublot ضابط الوقت الرسمي لبطولة كأس العالم 2022، تكشف عن حملة Hublot Loves Football
play icon

كلمة محمد بن راشد آل مكتوم عن حملة المليار وجبة في شهر رمضان 2022

نشر محمد بن راشد على صفحته الرسمية على الإنستغرام مقطع فيديو، استعرض خلاله نجاح حملة 100 مليون وجبة في شهر رمضان سنة 2021. كما سلّط الضوء على ما يهدف إليه من خلال استكمال الحملة السابقة لتصل إلى مليار وجبة في رمضان 2022. أرفق الفيديو بهذه العبارات: "الإخوة والأخوات.. نعلن اليوم عن مبادرة المليار وجبة للفقراء والمحتاجين حول العالم.. تنطلق مع بداية الشهر الفضيل وتستمر للسنوات القادمة حتى تحقيق الهدف.. شعارها: “لا يؤمن من بات شبعان وجاره جائع”.. 800 مليون إنسان يعانون من الجوع حول العالم.. وانسانيتنا وديننا يدفعاننا لمد يد العون. هدفنا من الحملة إيصال مليار وجبة.. وايصال مليار رسالة انسانية من دولة الإمارات للعالم.. خير الصدقة إطعام الطعام ... وخير الشعوب التي تفكر بغيرها.. وبلادنا محفوظة بالخير الذي نقدمه للمحتاجين.. موعدنا 1 رمضان بإذن الله ونسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال ..".

محمد بن راشد يعلن حملة المليار وجبة رمضان 2022