مصدر الصورة: انستقرام Negin Mirsalehi

إن كنتِ تظنّين أن كل الورود التي تصلكِ مسبقاُ لا معنى محدد لها، أو جميعها تحمل نفس المعنى فأنتِ مخطئة. لأن كل شخص يهديكِ لون وردة ما، يكون ربما يريد إيصال رسالة معينة من خلال اختيار لون الوردة... أليس لديكِ الحشرية لإكتشاف ما هي الرسالة؟ (أنا شخصياً نعم!)  ما زالت لغة الورود معتمدة حتى يومنا هذا، فهي تُعتبر طريقة فريدة من نوعها للتعبير عن المشاعر أو كلمات يصعب قولها لكنها مُخبّأة داخل لون الورود. لذا، قومي بجولة على المعنى وراء كل لون وردة، لتعرفي من اليوم فصاعداً ماذا يودّ أن يقول لكِ مُرسل الورود، وأي لون هو الأفضل بحسب الرسالة التي تودّين إيصالها!

أفضل محلات ورد في السعودية 

معنى الوردة الحمراء

مصدر الصورة: Istock

ترمز الوردة الحمراء إلى الحب والجمال، وكأنها تقول "أحبك من كل قلبي". إنه لون الورد الأفضل لإرساله إلى الشريك للتعبير عن الحب والعشق ولتعزيز الرومانسية بينكما. من أكثر أنواع الورد الأحمر شيوعاً نذكر وردة التوليب Tulips وRoses وCarnations.

معنى الوردة البيضاء

مصدر الصورة: Istock

يرمز هذا اللون إلى النقاء والطهارة ويعبّر عن الحب الأبدي أو البدايات الجديدة. لذلك، غالباً ما نرى الورد الأبيض يزيّن حفلات الزفاف، لدرجة أصبح اللون التقليدي لهذه المناسبة. إذا أردتِ تكريم أحد الأصدقاء فاختيارك للون الورد الأبيض هو المناسب لأنه يعبّر عن الإحترام. إضافة إلى ذلك، يكثر استخدامها في حفلات التأبين للتعبير عن أن الميت سوف يبقى ذكرى لا تنسى. من بين أكثر الورد شيوعاً الذي يتميّز باللون الأبيض نذكر Orchids وLilies وRoses.

معنى الوردة الصفراء

مصدر الصورة: Istock

هذا اللون من الورود يُستخدم للتعبير عن الصداقة والإهتمام، إنها ورود مثالية لشكر صديقة أو تهنئتها أو لتتمنّي لها التعافي سريعاً. Sunflowers وDaisies وDaffodils و Ranunculus، هي أكثر أنواع الورد الأصفر شيوعاً.

معنى الوردة الزهرية

مصدر الصورة: Istock

ممكن للورد باللون الزهري أن يكون بديل للون الأحمر يعبّر في بعض الأوقات عن الحب، كذلك يرمز للسعادة والأنوثة لذلك غالباً ما يُهدى الورد الزهري للأمهات بمناسبة عيد الأم. أما إن كنتِ تتسائلين عن أنواع الورد الزهري فنذكر Roses وDahlias وAzaleas.

معنى الوردة الزرقاء

مصدر الصورة: Istock

يدل هذا اللون من الورود إلى السلام، الوفاء والأمل. يمكن للورد الأزرق أيضاً أن يخلق جوّ من الهدوء وإبعاد المخاوف ويشير أيضاً إلى الدعم، مما يجعله هدية مناسبة للأصدقاء أو المرضى. من بين أنواع الورود التي تحمل هذا اللون الغريب، نذكر وردة اللوتس الزرقاء، اللوبيليا Lobelia، السوسن الأزرق Iris، الغرنوقي Geranium وزهرة الأجراس الزرقاء Bluebells. 

معنى الوردة البرتقالية

مصدر الصورة: Istock

تُمثّل الطاقة، الشغف، الدفء والحماس. لونها المتوهّج يعطي شعوراً بالحيوية وتجلب الطاقة الإيجابية. إذا كنتِ تبحثين عن طريقة تعبّرين بها عن إعجابك وشغفكِ وحماستكِ فالورد البرتقالي سيكون حليفكِ. تتميّز وردة التوليب Tulipes، الـLillies وZinnias باللون البرتقالي.

معنى الوردة البنفسجية

الورود البنفسجية هي لون الملوك، تحمل الفخر، النجاح والثراء. يمكن اللون البنفسجي الهادئ أو Lila أن يعبّر عن الحب من النظرة الأولى. ممكن أن يكون الورد البنفسجي معزز للمزاج رائع لمن هم بحاجة لدعم. نوع الورد الذي يتميز بهذا اللون هو كل من Lilacs وCalla Lilies وAsters.

مصدر الصورة: Istock

معنى الوردة الخضراء

ترمز إلى التجدد والحظ الجيّد والعافية، وتضفي أيضاً روح الشباب. الورود التي تتمتع بلون أخضر هي فريدة من نوعها، من بينها ورود جلاديولس Gladiolus الخضراء وورود أجراس إيرلندا Bells of Ireland. 

مصدر الصورة: Istock