مهرجان كان السينمائي 2022 يدخل ميتافيرس لأول مرة عن طريق فورتنايتمنذ الإعلان عن عالم الميتافيرس، أحدث تطور تكنولوجي، سارع العديد إلى الإنضمام إلي، سواء أشخاص أو شركات وعلامات التجارية ومؤسسات حكومية. على سبيل الذكر، سيدخل مهرجان كان السينمائي 2022 إلى الميتافيرس لأول مرة، بعد أن عقدت إدارة المهرجان شراكة جديدة مع شركة Brut، وذلك من خلال لعبة الفيديو الشهيرة فورتنايت Fortnite. كما سيُسمح لمستخدمي اللعبة أن يعيشوا أجواء مهرجان كان إفتراضياً. تابعي القراءة لتتعرّفي على تفاصيل الخبر. 

مهرجان كان السينمائي 2022 يدخل الميتافيرس من خلال فورتنايت

التجربة الإفتراضية لمهرجان كان السينمائي 2022 في الميتافيرس هي من أحد جهود Brut العديدة القائمة على التكنولوجيا. تهدف Brut إلى جعل المهرجان في متناول جمهور أوسع وخاصةً عند الفئات الأصغر سناً. علّق Guillaume Lacroix، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـBrut على هذه الخطوة قائلاً: "كان من المهم بالنسبة لنا أن نكون قادرين على توجيه مهرجان كان السينمائي إلى تنسيق تستخدمه الأجيال القادمة. يجب أن يكون أكبر مهرجان سينمائي في العالم متاحًا للجميع. منصات ألعاب الفيديو هي الطريقة المثلى للتفاعل مع هذا الجيل". كما أكد Lacroix أن شركته تعمل على تطوير خبرة كبيرة حول هذه التقنيات الجديدة بما يتماشى مع التزامها بالابتكار. 

كيف سيعيش جمهور لعبة Fortnite أجواء مهرجان كان السينمائي 2022؟

سيتم إعادة إنشاء الخلفية الشهيرة للمهرجان في Fortnite كجزء من التجربة الجديدة، ممّا يسمح للاعبين بتجربة مهرجان كان السينمائي 2022 من خلال عيون ثلاث شخصيات مختلفة. أولها الصحفي الذي سيتولى مهمة إعداد المواد وإجراء المقابلات، ثانيها الممثل الذي سيقوم بإجراء اختبار مع المخرج والسير على السجادة الحمراء وثالثها المخرج الذي سيتعين عليه العثور على صفحات سيناريو تم وضعها في جميع أنحاء المدينة وإرسالها إلى المنتج ومن ثمّ السير على السجادة الحمراء. بالإضافة إلى ذلك، أعاد Vysena، استوديو خرائط افتراضية فرنسي مشهور، وبالتعاون مع مدينة كان، إنشاء نموذج دقيق لعدة أجزاء من البيئة بما في ذلك Croisette وقصر المهرجانات وخطواتها الشهيرة.

كما ستحتوي تجربة مهرجان كان السينمائي 2022 في الميتافيري على مهام أخرى في لعبة فورتنايت. تغطي جميعها موضوعات مهمة ومؤثرة مثل تغير المناخ ومخاوف الإدماج والتنوع في صناعة الأفلام.

سيستضيف Brut أيضاً House of Artists خلال مهرجان كان السينمائي 2022، إذ يعمل على جمع حوالي 100 من المبدعين من جميع أنحاء العالم إلى Croisette لمقابلة مخرجين وممثلين ووكلاء بارزين في مجموعات صغيرة. في إبريل 2022، أعلنت الشركة الرقمية العملاقة عن تعاونها مع Emily Young، فنانة رائدة في الـNFT وتُعرف باسم Ppleasr من أجل جمع تبرعات في 2 مايو. ستستفيد مبادرة USC Annenberg Inclusion، التي تهدف إلى تشجيع المبتكرات الشابات، من عائدات البيع من 75 NTFs. 

مهرجان كان السينمائي 2022 يدخل الميتافيرس من خلال فورتنايت