close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

موعد إجازات اليوم الوطن الإماراتي أُعلن. حان وقت تنظيم وقتكِ للاحتفال!

موعد إجازات اليوم الوطن الإماراتي أُعلن. حان وقت تنظيم وقتكِ للاحتفال!صورة من دبي
مصدر الصورة: Istock

سيكون الشعب الإماراتي على موعد مع إجازة اليوم الوطني الإماراتي لهذا العام في أوائل شهر ديسمبر 2022، والذي سيصادف معه أيضاً يوم الشهيد. إليكِ في ما يلي موعد الإجازة بالتحديد... نظّمي وقتك على أساسه للاحتفال.

جدول الاجازات المدرسية في الامارات لعام 2022 - 2023

إجازة اليوم الوطني الإماراتي 2022

تمّ الإعلان عن عطلة اليوم الوطني الاماراتي 2022 من يوم الجمعة 2 ديسمبر حتى مساء يوم الأحد 4 ديسمبر 2022. تجدر الإشارة إلى أن هذه الإجازة تسبقها ذكرى شهداء الدولة، الذي يصادف الخميس 1 ديسمبر 2022 والذي أُعلن بدوره أيضاً يوم عطلة رسمية. من هنا، ففي الذكرى الـ51 على توقيع حكام الإمارات اتفاقية الاتحاد لإنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة، سيحصل المواطنون والمقيمون في دولة الإمارات في القطاعين العام والخاص، على عطلة نهاية أسبوع طويلة تستمر 4 أيام.

موعد إجازات اليوم الوطن الإماراتي أُعلن. حان وقت تنظيم وقتكِ للاحتفال!مصدر الصورة: موقع البوابة الرسمية لحكومة الامارات

معلومات تؤكّد أن الامارات هي من أكثر البلاد العربية تميّزاً

  • نجحت دبي في ترسيخ مكانتها على خارطة السياحة العالمية لتصبح خلال سنوات قليلة وجهة سياحية تزاحم أعرق العواصم العالمية على تصدر مؤشرات السياحة العالمية، وباتت خلال فترة زمنية قصيرة نموذجاً عالمياً للعديد من المدن التي ترغب في تطوير برامجها السياحية.
  • تصدّر الجواز الإماراتي المرتبة الأولى عالمياً بحسب مؤشّر Passport Index، حيث يتيح لحامله دخول 167 دولة من حول العالم من دون تأشيرة، ليكون بالتالي هذا الجواز الأقوى في العالم.
  • تستعد دبي لتشغيل سيارات ذاتية القيادة في العام 2023. هذا المشروع أتى بعد توقيع اتفاقية مع شركة General Motors - Cruise والتي تهدف إلى تشغيل سيارات ذاتية القيادة.
  • إمارة دبي اختيرت في المرتبة الثانية كواحدة من أهم المدن التي يُنصح بزيارتها في العام 2020، وذلك بحسب موقع Lonely Planet، أحد أكبر مراجع السفر في العالم الذي يقدم لكِ لائحة بالوجهات السياحية التي يجب زيارتها.
  • برج خليفة أدرج ضمن قائمة أكثر الأماكن جذباً للسياح في العالم لسنة 2018.
  • لدى الامارات العربية العديد من الشواطئ مع اكثر من 1318 كم من السواحل.
  • المترو في دبي يعتبر من افضل أنمظة المترو في العالم ويتم قيادته من طرف نظام ذكي دون سائق.
  • تعتبر الامارت من بين أغنى دول العالم مع معدل دخل مرتفع للفرد وبدون ضرائب على الدخل الشخصي.